أوقف أبو عركوب اليعربي سيارتَه الأتوماتيكية الفول أوبشن موديل 2010 المصنوعة في كوريا الجنوبية، بموجب ترخيص من شركة عابرة للقارات متعددة الجنسيات، أوقفها أمام محل فخم لبيع إكسسوارات الكومبيوتر والأقراص المدمجة التي تسمى (computeric desk) وتختصر باسم (سي. دي) ومعظمها مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، وكوريا، ودول أوروبية وآسيوية مختلفة!
كان أبو عركوب في تلك اللحظة غاضباً يحرق الأخضر واليابس، ويتقاتل مع ذباب وجهه، فقد شاهد، ليلة الأمس، على شاشة تلفزيونه المصنوع في ماليزيا، بموجب ترخيص من شركة بريطانية عملاقة، برنامجاً خاصاً تبثه إحدى الفضائيات العربية، عبر الأقمار الصناعية الأمريكية الصنع، برنامجاً يدعو الأخوة العرب والمسلمين في كافة أنحاء الأرض إلى إعادة ترتيب أولوياتهم، بحيث يَعتبرُ كلُّ واحد منهم أخاه وابنَ قومه ودينه عدواً له يجب عليه محاربته والاقتصاص منه بدلاً من أن يحارب إسرائيل وأمريكا ويقتص منهما لقاء الخراب والدمار والقتل الذي ألحقتاه به وببلاده وشعبة عبر ثلاثة أرباع القرن من الزمان!!!!
وأبو عركوب، يا سبحان الله، قلبه طيب، وعقله حر، ونوافذ عقله مفتوحة دائماً على الآخر، لذلك سرعان اقتنع بهذه الدعوة الفضائية، وامتلأ قلبه بالحقد، وتمنى أن يأتي أمامه أي مواطن من بلده يخالفه بالرأي أو بالدين أو بالمذهب حتى ينشب أظفاره في رقبته منتظراً من يصفق له على هذا العمل البطولي الخارق!
دخل أبو عركوب إلى المحل، واتجه من توه نحو الفتاة السمراء الجميلة الجالسة وراء الصندوق، وقال لها وهو يخرج من جيبه ورقة مكتوبة:
– أولادي، يا آنسة، بعيد عنك، عديمو التربية، تصوري واحد يريد أن يتفرج على أفلام محمد هنيدي، وواحد يحب أن يسمع أغاني عمرو دياب وفضل شاكر وهيفاء وهبي، والكبير، المعقد، يحب أفلام المستر بين لأجل أن (يتصهصك) ويضحك متل البطرانين، وأنا من شهرين اشتريت من هالمحل بالذات (دي في دي) لبعض الأفلام المسلية التي لا يجوز عرضها بحضور الأولاد، أريد أن أشاهدها، ولكنهم يحتلون الكومبيوترات ليلاً ونهاراً، ولا يتركون لي مجالاً لمشاهدتها.
لاحظ الأخ أبو عركوب أن ابتسامة عريضة قد ارتسمت على وجه الفتاة السمراء الجذابة وهي تصغي إلى شكواه، فسارع إلى مصارحتها بأنه يعيش حياة البوس والشقاء مع زوجتيه الاثنتين.
ضحكت الفتاة وقالت بلهجة لا تخلو من دلع:
– ياي، حضرتك متجوز تنتين؟!
فشرع أبو عركوب يشرح لها، بحماس منقطع النظير، أن الأولى هي ابنة عمه التي تزوجها في أيام الفقر و(التعتير)، أي قبل أن يغتني من جراء النضال ضد الإمبريالية والصهيونية والرجعية! وإذا تناسينا أنها تقدمت في العمر، وأن جمالها في الأساس دون الحد المتوسط، لا نستطيع أن ننسى أنها (مأنشحة)، ورثة الثياب، ومشعثة الشعر، وعلى طول الخط تفوح منها روائح الطبيخ! والثانية تزوجها بردة فعل غاضبة تجاه إهمال زوجته الأولى له ولمزاجه، معتقداً أنها ستسعده، وإذا بها تطلع له، بعد أن تمكنت، واستبدت بقلبه وعواطفه، أفعى برأسين، وعقربة بإبرتين، مع أنه أسكنها في بيت دوبلكس، والسيراميك إيطالي، ومفروش من مجاميعه لا تنقصه مكنسة السجاد المصنوعة في النمسا، ولا طناجر التيفال الفرنسية، ولا الجلاية الأوتوماتيكية المصنوعة في الدومينيكان، وهي لا همَّ لها غير الكذب و(اللوفكة)، وفوق هذا كلها يدُها خفيفة، تسرق من محتويات البيت، وتهربه إلى بيت أهلها!
وبينما هو مسترسل في بث همومه للآنسة السمراء، إذ رن موبايله المصنوع في هنجاريا بترخيص ألماني، فتح الخط وإذا بها زوجته الثانية تذكره بأن غداً يصادف عيد الحب، فشخر أبو عركوب، ونخر، واشمأز، واشمأنط، وأغلق الخط وقال للفتاة السمراء:
– هذه امرأتي الثانية، ليتها تضرب في موديلها البطلان من أيام جدي الله يرحمه، تصوري. بنت أبو تنكة تريد أن تحتفل بعيد الحب! كأنها لا تعرف أن عيد الحب عادة غربية، وأننا أبناء مجتمع شرقي له خصوصيته.
واقترب منها أكثر وهو يقول:
– أي والله أهلين وسهلين،.. قسماً بالله أنا حبيتك. فقط قولي إنك موافقة على الزواج مني، ولك علي ان أطلق الاثنتين وأتزوجك بدقيقة وحدة! يا مخلوقة الله، إذا أنت أردت أن تحتفلي بعيد الحب.. يلبق لك! علي الطلاق يلبق لك!

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. حلووووووووووووووووة كتير أبو عركوب اليعربي شكرا يانورت مهضوووووووووووووومين عجبتني كتيررررررررررر

  2. نور وحشتيــــــــــــــــــــــنى
    أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى

  3. وانا اشتقتلك ياغالية انتي طمنيني عنك كيف صرتي إن شاء الله ياربي دائما تنورينا بنورت ياضو القمر متل مابيناديكي قاسيون

  4. ما هذا يا نورت اخبار تافهة ماتجبوهاناش جيبولنا سياسة والاقتصاد انشر انشر مجنونة السياية والاقتصاد

  5. أهليــــــــــــــن وسهليـــــــــــــــــن على الجنبيـــــــــــــــن بيمووووووووووووووووووو كيفك شو اخبارك

  6. هلا بنووووووووووووور ،، أنا بخير ،، لازلت اتنفس ،، ليش اليوم داخلة بالعرض ما عم تسلمي ^_^

  7. هههههههههههههههه حلوة هي بالعرض
    ليه وين كنت مخبي حالك ماشفتك صار معي ضعف نظر ونظارتي معبية وشي 😀

  8. قلتلك غيري النظارة ،، اذا كلياتني ما شفتيني ،، كيف عم تشوفي طريقك 🙂

  9. ميموووووووووووووووو تشوس راح روح شوف الأخبار او اسمع الأخبار شكلي ماعم شوف منيح 😀 😛

  10. ههههههههههههههههههههههههههه انا بسمع وبشوف من عيوني الأربعة
    ميموووووووووووووو مراموووووووووووووو هون سلم عليها
    انا وكمان بدي سلم عليكي ياحبيبة قلبي يامرامووووووو الغالية وروح اسمع الأخبار باااااااااااااااااااااي مؤقتا بس راجعة كلها نص ساعة مو اكترررررررر

  11. أخي ميمو أرجو أن نلتقي من حين إلى آخر…طبعا إذا لم ينفذ حكم المقصلة على تعليقاتنا.

  12. اهلا يا نور,يوحشك الخير يا حبيبتي اديني هنا وهناك,الاقي الفرص لما تطلع صاحبة البيت من البيت بس لما تكون هنا ماقدرش اسلم عليكو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *