أجرى موقع Travel and Leisure دراسة إستقصائية سنوية عن أفضل المدن حول العالم من حيث جودة الطعام ضمن الـWorld’s Best Awards.

وناقش القرّاء آراءهم بشأن أفضل المدن في العالم والجزر وخطوط الرحلات البحرية والمنتجعات وشركات الطيران وغيرها، وبالتالي صنفوها بناءً على صفاتها ومميزاتها إضافة إلى الأطباق التي تميزها عن غيرها من المدن.

وهذا العام، عرفت أذواق القراء اتجاها مختلفا عن السنوات السابقة، إذ توصلت هذه الدراسة الاستقصائية إلى تصنيف الدول المشهورة بأطباقها وفقا للعد التنازلي الآتي:

10- مدينة بوردو الفرنسية
9- مدينة برشلونة الإسبانية
8- مدينة شيانغ ماي التايلندية
7- مدينة سان ميغويل دالندي المكسيكية
6- مدينة روما الإيطالية
5- مدينة بولونا الإيطالية
4- مدينة فلورنسا الإيطالية
3- مدينة باريس الفرنسية
2- مدينة سان سيباستين الإسبانية
1- مدينة بيروت اللبنانية

وقد نجحت بيروت أن تثبت أنّ هذه المدينة العريقة كانت ولا تزال معلماً سياحياً جذاباً يقصده الناس من كافة أنحاء العالم، خصوصاً وأنّ الطعام هي الميزة الأساسية التي تشجع السياح على زيارة دولة معينة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫104 تعليقات

  1. ياريت لو في حد من الاخوات اللبنانيات يحطنا معلومات عن المناطق السياحيه التي يمكن او يقترح زيارتها في بيروت فقط بيروت وان ينورنا ببعض المعلومات المهمه التي يجب ان نأخذها بنظر الاعتبار عند زيارة بيروت وهل فكره جيده ان الواحد يستأجر سياره ولا احسن الاعتماد على التكسي والتبضع هل بالدولار ام في الليره اللبناني وأكون ممنونه لو تقترحوا لنا بعض المطاعم المهمه في بيروت خالص تحياتي وتمنياتي بالتوفيق لكل من يتبرع ويكتب المعلومات المطلوبه عن بيروت

  2. يسعدلي مساك يابلو العسل
    ياريت كل يوم ينزلوا مواضيع عن لبنان مشان نشوفك ماشاء الله عليك صايرة نشطة وخصوصاً اليوم ههههههههه
    الله يحميلكم لبنان وشعب لبنان ….

  3. يسعدلي كل اوقاتك ليلى كيفك منيحه و5 مواه
    تسلميلي وشكرا عادعواتك آمين يا رب كل شي شفت بلدان ما شفت اجمل ولا احلى من بلدي وبكل ظروفه بالسلم بالحرب بحبو واللي ما الو خيرلبلدو ما الو خير لغيره
    الله ينجينا من كل سوء ويرجع بلدكم آمن مستقر وترجع ايامكم افضل من الاول آمين

  4. إسبانيا ترد التحيةللجيش اللبناني وترفع علم لبنان في عيدها الوطني


    الغرب يردون الاحسان بالاحسان اما العرب فيردون الاحسان بخيانه والتأمر ضد من احسن لهم

  5. بعد أن وجّه الجيش اللبناني تحيّة إلى ضحايا هجوم برشلونة الإرهابي، الذي أودى بحياة 15 شخصاً، بنشر صورة لجنديَّيْن لبنانيَّيْن في جرود رأس بعلبك، أحدهما يرفع علم لبنان والثاني علم إسبانيا، ردّ شبان في إسبانيا على تحيّة الجيش بوضع العلم اللبناني في مكان وقوع الإعتداء في برشلونة.
    https://www.youtube.com/watch?v=_PZUzZDeYnM

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *