بيعت رسالة كتبها راكب كان “” Titanic على متن سفينة قبل غرقها إلى زوجته في المزاد الــعــلــنــي بــحــوالــي 84 ألـــف دولار أميركي. وذكرت صحيفة “Sunday” Telegraph أن الرسالة كتبها Adolphe “” Saafeld أحد ركاب القسم المخصص لمسافري الدرجة الأولى أعرب فيها لزوجته عن ندمه لــعــدم اصطحابها معه فــي تلك الرحلة. كما تروي تلك الرسالة التي أرسلها “سافيد” إلى زوجته تفاصيل نادرة ويومية عن الحياة على متن تلك السفينة التي غرقت في 15 نيسان العام 1912 ومعها 1517 شخصاً.

الرسالة التي بيعت ب 48000 دولار
والرسالة التي بيعت في المزاد العلني لمتحف في بريطانيا لم يكشف عنه، واحــدة من بين 350 تذكاراً وسوف يعلن المتحف عن ذلك رسمياً في ما بعد.

من جهته, اعرب المسؤول في دار Andrew “” Aldridge للبيع بالمزادات العلنية: “أن الرسالة تقدّم تفصيلاً حقيقياً لما كانت عليه الحياة على متن تلك السفينة كما وصفها شخص من ركــاب الدرجة الأولــى مثل الأطعمة التي كانت تقدّم إلى هؤلاﺀ وحجم المقصورة وحتى الديكورات”.

كما تتحدث رســالــة “سافيلد” عن مأدبة غداﺀ تناولها كانت تضم حــســاﺀً وشــرائــح ســمــك وقنبيطاً وبــطــاطــس مقلية وجــبــنــة وجعة سباتين مثلجة. وذكر “سافيد” في رسالته ايضاً الطريقة السلسة التي كانت تمخر فيها السفينة عباب البحر وقال: “لولا بعض الارتجاجات لما ظننت أنك في البحر”.

كــمــا بيعت مــجــمــوعــة مفاتيح كانت للضابط “دافيد بلير” الذي كان التحق للعمل في السفينة في اللحظة الأخيرة، بحوالي 82.9 ألف دولار أميركي، وذلك بعد أن أبحر من بلفاست إلى ساوث هامبتون. وبيعت مجموعة صــور لــركــاب “” Titanic لهواة جمع التذكارات بأكثر من 153 ألف دولار أميركي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. انا عندى رسايل كنت كتبتها قبل ما عروستى باربى تغرق فى البانيوووو، ما حدش ياخودها ويدينى بدالها 200 جنيه بس.
    الرسايل كلها ب200 بس.
    حد عايز؟

  2. يعنى عرفنا مجنون إشترى الرساله يمكن يستفيد من عندها يوم ويبعها لمجنون ثانى !
    لكن الخبل إللى مشترى مفاتيح , شراح يفتح فيهم !
    بس لا يطلع لنا باحث ويقول هذى مفاتيح جاك ! ويجنن البنات علينا وتصير كل وحده تبيهم !

  3. يوجد مفاتيح لبيوت فلسطينيين موجوده مع أصحاب البيوت قبل طردهم منها وتهجيرهم عنوه من أيام ال 48 ولكن للاسف لا تساوي شيء بزمننا هذا . أمه عربيه سلطه بدون ملح يعني (ماسخه)

  4. وراديو مارلين مونرو بيع بالامس فملايين الدولارات
    راديو هو صوره لصدرها عند طبيب الاشعه !!!!!!!
    عندي جوارب لم انزعها من رجلي منذ سهر….من يستري!!!!

  5. “” أعرب فيها لزوجته عن ندمه لــعــدم اصطحابها معه فــي تلك الرحلة.””” ……………..

    يبدو أن قلبه كان حاسس بغرق السفينة ، ولذا ندم على عدم أخذها معه ، يبدو أنه كان يحبها بشدة .

    “””كما تتحدث رســالــة “سافيلد” عن مأدبة غداﺀ تناولها كانت تضم حــســاﺀً وشــرائــح ســمــك وقنبيطاً وبــطــاطــس مقلية وجــبــنــة وجعة سباتين مثلجة.”””

    …. آخر وجبة تناولها فى حياته ، ذكرها فى رسالته ونسيها العالم بعد مماته

    “”وذكر “سافيد” في رسالته ايضاً الطريقة السلسة التي كانت تمخر فيها السفينة عباب البحر”””
    لم يكن يعرف أن هذا هو الهدوء الذى يسبق العاصفة ، فالجبل الجليدى كان يهيىء نفسه لإحتضان تيتانيك .
    ******************
    غرقت تيتانيك واصبحت ذكرى بين صفحات التاريخ ونسجت حولها القصص والحكايات والاساطير ، وظل التاريخ يذكر أنها أعظم وافخم سفينة عملاقة ، ولكن وبكل أسف إنبهرنا بغرق تيتانيك ولم نتعظ من ذلك ، لدى حدس وظن شخصى أن مثل هذه الأمور تحدث بتقدير وموعد مسبق مقدر من الله عز وجل ، فتجدهم يجتمعون من كل حدب وصوب ، الابيض والأسود ، الغنى والفقير ، السيد والخادم ، وغيرهم الكثيرين ، لا لشىء إلا لأنه لابد وأن يموتوا نفس الميتة ويلقوا نفس المصير ، ولابد من تجميعهم بهذا المكان ، فلا شىء يجرى عبثاً فى هذا الكون ، بل هو مقدر بموعد ويقين ، وعلمه عند عالم الغيب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *