تمسكت الشرطة الأمريكية بروايتها حول أسباب إقدام الأمريكي كريغ هيكس على قتل ثلاثة مسلمين في كارولاينا الشمالية رميا بالرصاص في منزلهم، قائلة إن الخلاف بين الجانبين وقع بسبب “موقف سيارة”، في حين أكدت عائلة الضحايا أن القضية هي “جريمة كراهية” نظرا لما كتبه هيست على صفحته بموقع فيسبوك قبل الجريمة.

وقالت الشرطة إن إطلاق النار الذي وقع في كارولاينا الشمالية قرب الحرم الجامعي لكلية “تشابيل هيل” وأدى لمقتل ضياء بركات وزوجته يسر أبو صالحة وشقيقتها رزان برصاصات في الرأس، ربما نجم عن خلاف بسبب أولوية ركن السيارة، ولكنها لم تستبعد في الوقت نفسه إمكانية اكتشاف دوافع أخرى قد تكون على صلة بالكراهية.

غير أن واقع أن جميع القتلى هم من المسلمين، إلى جانب بعض التعليقات التي وضعها هيكس على صفحته بموقع فيسبوك قبل الجريمة، دفع العديد من المتابعين للقضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى التساؤل حول دور الدافع الديني في الهجوم الدموي.

وظهرت على ساحة الأحداث زوجة هيكس، والتي تدعى كارين، والتي كشفت أنها كانت قد تقدمت بطلب للطلاق منه، معبرة عن صدمتها مما حصل، وتقدمت بتعازيها لعائلات الضحايا، مؤكدة أن القضية لا تتعلق بالدين بل بالخلاف حول موقف السيارة بين زوجها وجيرانه.

وفي ظل رفضها تقديم المزيد من التوضيحات، كان لافتا تدخل محاميها ليؤكد بأن إطلاق هيكس النار على جيرانه بسبب خلاف من هذا النوع “ليس أمرا طبيعيا” ملمحا لمعاناة زوج موكلته من أمراض عقلية.

ورد محمد أبو صالحة والد يسر ورزان، على تلك التصريحات بتأكيد وجود دوافع دينية للجريمة، قائلا إن زوج ابنته الراحل، ضياء، سكن بمنزله لسنوات لم يقع فيها أي خلاف مع جيرانه ولكن المشاكل بدأت بعد ارتباطه بيسر، والتي كانت ترتدي الحجاب، ما عكس هويتها الإسلامية، مضيفا أن ابنته يسر أكدت له قيام هيكس بالتشاجر معهم لمرتين على الأقل حول أمور مختلفة وكان يفعل ذلك وهو يضع مسدسه على حزامه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. موقف او كراهيه او اي شي اخر لن يغير شي المسلمين ضحايا تحت مسميات مختلفه

  2. أين هي شكوك بسمة العراقية التي كانت تطرحها أمس في خبر “الطفل المغربي الذي نطق الشهادتين والمعنف من طرف حارس أمن سويدي” ؟؟؟!!! إذا أردنا أن نمشي على منوالها و نستعير شكوكها سوف نقول: ”الأيام القليلة ستكشف سبب جريمة هذا الرجل”.. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. السلام أحمد و مريم وكل من يأتي من بعد
    يريدون تضييع الحقيقة و بأن الأمر يتعلق بمريض نفسي للنجاة من العدالة…..

  4. هذه هي صورة الشهيد ضياء بعد غسله. من منا لا يتمنى هذه الموتة.
    اللي حصل انو القاتل هو جارهم, رجل حاقد على المسلمين وكان يزعجهم مرارا وتكرارا. وهو فوق هذا مريض نفسي, لأن أي أحد يحقد على شخص بدون سبب فهو مريض وما أكثرهم في عالمنا. قتله لهم بهذه الصورة سببه هذا الحقد.
    رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته.
    وأقول للمتخلفة, اللي اسمها imen واللي وصلني أنها قالت كان الأولى أن يبقو في فلسطين, أقولها روحي انضبي لانو غباءك طافح. وبالمناسبة, ضياء سوري وليس فلسطيني.

    1. اختي انا حطيت الصورة, لبعض ضعاف النفوس في نورت
      . اربهبونا, وقتلونا في كل مكان واتو بداعش وبعد هذا كله اتهمونا بالارهاب. ونحن بعض سفهاءنا, صدق الكذبة.

  5. تمام لما قتلوا المصرية مروة الشربينى بنت اسكندرية الشرطة الالمانية ساعتها قالت خلاف بين الجانى والمرحومة على مرجيحه للاولاد وشجار ادى الى انتقام الجانى الروسى فى المحكمة للثأتر بكرامته !
    الشاب السورى كان زملائه بيشكره فى اخلاقة وكان عامل حملة تبرعات للاجئين السوريين بناء بلده ..الله يرحمهم
    انا مانمتش امبارح من القهرة والغيظ
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. قيام هيكس بالتشاجر معهم لمرتين على الأقل حول أمور مختلفة وكان يفعل ذلك وهو يضع مسدسه على حزامه.
    ==================================
    ما زال أحمق متهور كان الأفضل عدم التعاطي معه نهائيناً

  7. الله يرحمهم ..
    للاسف دماء المسلمين رخيصه في كل مكان.. وسيجدون الف مبرر للجاني الا الارهاب طبعا .

  8. ما أسهل كلمة شهيد تطلق على من هب ودب و أكرر و أقول كان الأجدر البقاء في فلسطين .

  9. من أجمل ما قرأت
    التجاهل التكتيكي (يُعرَف أيضًا بالتجاهل المُخطَط) هو إحدى الاستراتيجيات السلوكية المُستخدمة في الرد على سلوك تحدٍ يسعى صاحبه للفت الانتباه أو الحصول على رد فعل من الآخرين. ويشيع استخدام هذه الاستراتيجية عندما يكون الشخص، الذي يصدر عنه سلوك يسعى من خلاله للفت الانتباه، سيسعده تلقي أي رد فعل من الآخرين، حتى لو كان سلبيًا. الأمر الذي يعتبره هذا الشخص اهتمامًا مرغوبًا فيه.
    والتجاهل التكتيكي يمكن أن يكون أحد عناصر خطط إدارة السلوك التي تتناول عددًا من سلوكيات التحدي. ومن ثم، فهو أحد أساليب الاستجابة لسلوك ما، ويمكن دعمه بجدول زمني للتعزيز الإيجابي وتنمية المهارات في تعلم أسلوب أكثر ملاءمة للفت الانتباه.

      1. هههه حلوة عجبتني, مع أن be quiet تعتبر مسبة, ولا أعتقد أنك قصدتي تغلطي علي.
        عالعموم كل واحد عندو اسلوبو. لكني فهيمة, وبعرف متى أكون quiet ومتى أوقف اللي قدامي عند حده.
        بس في ناس بقرالهم سطرين وما بينزلولي من زور, هيك من الله زي اللي اسمها imen.

        1. شوفت يا منال 🙂
          أردت المزح معك قمت سبيتك يا ستي حقك علي
          هذا غلطي كنت في المطبخ ولما كتبت التعليق الأول قلت ربما تفهميني غلط كنت عايزة أكلها عمتها ههههههه
          أرجو تكوني فهمتيني!!

  10. لو كنت حكومة أمريكية كان عندي تصرف آخر ولكن الحكومات الأروبية والأمريكة مازلت تتعامل بكثير من الإنسانية.

  11. اولا رحمة الله عليهم وربي يصبر اهلهم.
    تانيا ككل مرة يقتل فيها مسلم القاتل طبعامريض نفسي بعكس اذا كان القاتل مسلم فهو اكيد ارهابي
    بعد حادتة شارلي تهجم فرنسي على شقة مغربي كان مع زوجته وطفله الرضيع وطعنه 17طعنة قطع اصبعه باسنانه ليمنعه من التشهد و لولا هروب الزوجةبرضيعها لكان قتلهما ايضا و بعد هذا المسكين طلع مريض نفسي كالعادة ولم تعطي وسائل الاعلام اي اهمية للجريمة ببساطة لان الضحية .مسلم حسبنا الله ونعم الوكيل
    تحياتي امونة. وئام. وللجميع

  12. مسا الخير للجميع …….الله يرحمه ويغفرله ويجعل مثواه الجنة …كان إنسان خلوق ومهذب بشهادة زملائه وكان عم يعمل حملات تبرع لبلده للاجئين السوريين بكرة متل العادة بيطالعوا القاتل مريض نفسي لكن لو كان مسلم كان دغري طبلوا وزمروا انه إرهابي !!
    ..أنا مستغربة بس من بعض التعليقات الحاقدة من الست imen…..شو مشكلتك يا مدام ؟؟ هو هون ضحية من شخص موتور وعنصري وحاقد بدل ما تطلع منك كلمة محترمة او محايدة على الأقل داخلة تقولي ليش ما بقي ببلده ؟؟ هو كان عم يدرس هونيك …على قياسك معناها كمان بدولنا المسلمة لازم يطردوا كل واحد اجنبي ….. يظهر زواجك من المسيحي خلا قلبك يصير معهم بالحق والباطل !

  13. الحقيقة ما يعلمها إلا الله ما يمكن استفزوه و يستاهلوا اللي جرالهم بالرغم لا شيء يبرر القتل و ميعتم كلمة شهيد حتى أصبح ما ليها معنى و أكرر لازم كانوا يبقوا في فلسطين و سوريا و دافعوا عنها بس هم فضلو أمريكا على بلدانهم .

  14. رحمهم الله و اسكنهم فسيح جناته. و الله شيء بيزعل, ربنا ينقم منه المجرم ان شاء الله. و الى الاخت Imen الله يهديك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *