أجلت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة المصري برئاسة المستشار يحيى دكروري أمس، النظر بدعوى أقامها رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد السابق طالب فيها بمساواته بالفنانة هيفا وهبي وإعادته إلى عمله، أسوة بإعادة عرض فيلمها “حلاوة روح”. وقد حددت المحكمة تاريخ 24 شباط موعداً للجلسة الجديدة.

وقد طالب المسؤول السابق مجدي عبدالوهاب قاسم بإصدار حكم قضائي بإلزام رئيس الوزراء في الحكومة المصرية بتنفيذ الحكم الصادر لصالحه ببطلان قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والاستغناء عنه.

وقال مجدي، في دعواه، إن محلب امتنع عن تنفيذ الحكم الصادر في جلسة 9 ايلول/سبتمبر الماضي، في حين نفذ حكم المحكمة بإعادة عرض فيلم “حلاوة روح” لبطلته الفنانة هيفا وهبي، والصادر من محكمة القضاء الإداري في جلسة 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأضاف، بحسب ما ورد في صحيفة “الراي” الكويتي :” قضاء الإدارية العليا، استقر على أن إخلال جهة الإدارة بقاعدة المساواة المنصوص عليها في الدستور والقانون، يعد قرارا سلبيا يجوز الطعن عليه، لأن الجهة الإدارية ملزمة بإعمال قواعد المساواة بين الأفراد”.

وتابع:” امتناع رئيس الحكومة عن تنفيذ الحكم يهدر، ليس فقط دولة القانون وحجية الأحكام القضائية، ولكن يهدر أيضا مبدأ المساواة المنصوص عليه في الدستور والقانون”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. في العالم الثالث لا يتساوى الراقصون و المطربون مع الشعب.. فالراقصة لها قانون..و الشعب له قانون.. أنتو شعب و هم شعب 🙂 .. الشعب يحتضر في المستشفيات و الفنان يتكفلون بعلاجه على نفقة الدولة.. الشعب يسحل إن طالب بحقه.. و الفنان يشارك بوضع الدستور المخزي.. الشعب يغور في داهية،، و الفنان يستقبل في المطار بالزغاريد و الفرق الشعبية.. باختصار كما سبق و قلت: ((إنتو شعب و هم شعب)) .. و لهذا و كما قال عادل إمام: أيها الشعب العربي: ”اتكل على الله و اشتغل رقاصة” 🙂

  2. يا حسرتي عليك عم تطالب بمساواتك بالسيليكونية هيفا لهالدرجة !
    يا سيد انت عندك مؤهلات هايفة ومواهبها البارزة حتى يساووك بهيفا المنفوخة ؟؟ أكيد لأ ما فيه مقارنة …ذلك استعوض ربك واشتغل رقاصة ….بلا تعليم بلا بطيخ الفن افيد 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *