كشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة طوكيو أن سر معرفة إن كان المخ في صحة جيدة أم لا، يكمن في قدرة المرء على الوقوف على ساق واحدة أكثر من 20 ثانية بشكل متوازن.

وقالت صحيفة «اندبندنت» البريطانية، التي نشرت الدراسة في عددها أمس، إن الباحثين طلبوا من أكثر من 1300 رجل وامرأة، متوسط أعمارهم 67 سنة، التوازن على ساق واحدة، مع ابقاء أعينهم مفتوحة.

ووجد الباحثون أن الشريحة التي واجهت صعوبة في الوقوف على ساق واحدة لمدة 20 ثانية بشكل متوازن، وبلغت ثلث العينة الإجمالية، أظهرت نتائج أقل في اختبارات الوظيفة الإدراكية للعقل. وتبيّن أيضاً، في هذه المجموعة، وجود نسبة أعلى من أمراض الأوعية الدماغية الصغيرة والنزيف المرتبط بالجلطات.

وأوضح المسؤول عن الدراسة ياشورا تابارا أن «الوقوف على ساق واحدة مقياس بسيط لعدم الاتزان في وضعية الوقوف، وقد يعود ذلك إلى وجود عيب في المخ».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. Bonsoir
    كل عيلتي عملت هالتوازن، وافراد العيله (المهووسين ) بالتغذية الصحيه ، كانوا الأكثر توازنا ع رجل وحده !!!

  2. اختبار عملي وفكرته بسيطه
    لكن بصراحه احد عنده مخ ويستمر بنورت
    اشك 🙂

  3. 67 سنة، !!!!!!!!!!!
    ______________________
    هههه لاتجربوها علينا نحن العرب وإلا سوف تضنون أننا كلنا بلا عقل سليم هههه
    للأسف احنا العرب قليل منا من يكون بصحة جيدة في هدا السن كي يقوم بهدا الإختبارو يقف على رجل واحدة وهدا بسبب الخمول و عدم عمل تمارينات رياضيات لأجسامهم

  4. هههه, عندنا بعمر ال 67 يكون الواحد يا دوب يقف على الساقين. تلاقي الواحد بعدو ما صار عمره حتى 30 وكرشه نازل سنانه ،مخلخلة وما في يركض خمس دقائق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *