قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، الاثنين، إن الرئيس، محمود عباس، طالب بإجراء تحقيق فوري في نشر صحيفة الحياة الجديدة التابعة للسلطة لرسم اعتبر أنه يرمز للنبي محمد.
ونقلت الوكالة لرسمية عن عباس تأكيده “ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة بحق المتسبب بهذا الخطأ الفادح، مشددا على احترام الرموز الدينية المقدسة وفي مقدمتها أشخاص الأنبياء”.
وكانت الصحيفة قد نشرت في عددها الصادر الأحد رسما للفنان الفلسطيني، محمد سباعنة، لرجل يقف على الكرة الأرضية يحمل حقيبة على شكل قلب، وينثر بيديه النور وكتب بجانبه “سيدنا محمد”.
ودافع سباعنة عن الرسم، الذي نشر على صفحة داخلية، بالقول “الرسم لا يشير إلى سيدنا محمد أو إلى تصويره ولا يحمل تفاصيل، إنما رمزية الإنسان بهالة النور الذي حمله سيدنا محمد”.
وأضاف على صفحته على فيسبوك “بداية كان التمثيل بهالة من نور على شكل إنسان، تمثل النور والمحبة التي أضفاها سيدنا محمد على الأرض عامة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. عِندمَا تَشعُر أنكَ فَقدت كُل شَيء ؛
    تذكَر أنكَ لم تَفقد الله عَز وجل.
    لا إلَهَ إلاَّ الله..{إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا….ودرجة الحرارة .مقبولة-

  2. بدي أفهم بفلسطين مابصير أنتخابات للرئاسة كل كم سنة حتى ولو كانت شكلية أرجو من الأخوة الفلسطينيين الشرح وشكراً….

  3. “ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة بحق المتسبب بهذا الخطأ الفادح
    ___________________________________________________________________
    خطأ فادح ! ده إنت نفسك المفروض تتحاسب على هذا الخطأ الفادح ما دامت الجريدة تابعة للسُلطة ! لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم و نعيب ع الغرب آتارينا دلاديل و معندناش شخصية !

    1. دول مش دلاديل وبس يا VIP دول ولاد ستين في سبعين. الله ياخدهم. بس معتقدش الموضوع حيعدي كده.
      تحياتي 🙂

      1. تحياتى يا منال،،،
        و الله يا منال مزاجى مأريف من بعد ما شُفت فيديو حرق الطيار الأردنى ! الناس دى وسخة أخر حاجة و بتُسئ للدين الإسلامة عن عمد ! بس عاوز أعرف إيه أسباب أسره و ليه قتلوه و كان التفاوض على إيه مع الحكومة الأردنية ؟!

          1. و الله يا منال لسه معقب على تعليق للأخ salam kaso بقول فيه أنا ليس مُتخصص فى هذا الشأن علشان أقدر أعرف من مُشاهدتى للفيديو إن كان حقيقى أم لا ! ولكن كل ملاحظاتى على الفيديو هو ثباته عندما وصلت النار إليه ! كان واقف زى الأسد لفترة طويلة حتى سقط أرضاً ثم للخلف . ولكن هذا لا يجعلنى على يقين أنه مُفبرك !!!

          2. السلام عليكم
            حتى اليباني كان تابتا و لم يكن خائفا أظن خدروهم والله أعلم

  4. اجراءات رادعة !
    دخيلك لا تنهز ..كان ناقص تدين وتشجب …كيف هيك رسم بجريدة حكومية بيتم نشرة وبيمر على رئيس التحرير وحتما فيه رقابة ومع ذلك نشروه ..لو بيعرفوا حدا رح يحاسبهم ما تجرؤوا يعملوها ..وقال عم نسب شارلي ابدو وندينهم يطلع واحد عربي يقلدهم …طبعاً تجرأ هيك رسام ينشر هيك رسم لما لقاك متصدر المسيرات المتعاطفة مع الجريدة الحقيرة بجانب الصهيوني نتن ياهو وهنن حاملين نفس الرسوم المسيئة ومع ذلك غمضت عينك وبقيت ماشي بالمسيرة …مشاك ضربة تسهل امرك شو منافق !
    تحياتي لمنولة ولأبو ادم وليلى وليزا

  5. لا مصدقينك ياعباس
    ماتحلفش مصدقينك
    خلينا نشوف اجراءتك معاه
    لابارك الله فيه

  6. مُحَمَّد سباعنه فنان له الكثير من الرسوم المُدافعة عن القضية . الكاريكتور كان واضح و مُحاولة التملّص من المسؤولية سواء من قبّله أو من قِبَّل الجريدة هي محاولات عبثية لشخص أخطأ و إدارة لا تُدقق فيما تنشُر . الغريب أن كثير من مُثقفي الوطن يُدافعون عنه منعاً للإنقسام الداخلي و الذي يُعاني منه وطنُنا الجريح . يا كثر جروحك يا وطن .
    =================
    سلام ليلى، كان من المفروض أن يكون هُناك إنتخابات بعد ستة أشهر من إبريل ٢٠١٤ و لكن الإنقسامات الداخلية أجلتها لأجل غير مُسمى بالإضافة لعدم وجود بدائل للوجوه الكالحة مُنتهية الصلاحية . تحياتي لك و للجميع .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *