أفرجت السلطات التركية عن الصحفي السوري ماجد شمعة، العامل في قناة “أورينت”، بعد اعتقال دام تسعة أيام من منزله في مدينة أسطنبول.

وقالت قناة “أورينت” في منشور لها عبر “فيس بوك”، اليوم الإثنين 8 من تشرين الثاني، إن السلطات التركية أفرجت عن الصحفي ماجد شمعة بعد تسعة أيام من اعتقاله وإرساله إلى أحد مراكز الترحيل جنوبي البلاد تمهيدًا لترحيله إلى سوريا.

كما وجهت القناة الشكر الى السلطات التركية على ما وصفته بـ “تغليب سلطة القانون والوقوف في وجه من يسيئون لحرية التعبير في تركيا”.

واعتُقل ماجد شمعة إثر نشر قناة “أورينت” حلقة مصوّرة في برنامج “استطلاع الشارع”، تضمنت “سكيتش” قصيرًا تبعه استطلاع رأي حول “قضية الموز”، صوّره في منطقة الفاتح بمدينة اسطنبول التركية.

وكانت وزارة الداخلية التركية أعلنت عن اعتقال سبعة سوريين، على خلفية حملة “فيديوهات الموز”، التي نشرها سوريون استنكارًا لمقطع مصوّر يُظهر أتراكًا يقولون إنهم لا يستطيعون شراء الموز بسبب المشكلات الاقتصادية بينما يستطيع السوريون ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. إذا رَأيْتَ نُيُوبَ اللّيْثِ بارِزَةً فَلا تَظُنّنّ أنّ اللّيْثَ يَبْتَسِمُ

    عن تركيا أتحدث .. ولا عزاء لمن صافح المحتل السابق طعماً ببعض فُتات الخبز. أما رأيتَ كيف يتعامل صفيق تركيا مع من يعارضه الرأي؟ ألم تتعظ!!!

  2. حال السوريين بتركيا كالمستجير من الرمضاء بالنار .. للأسف الحرب على سوريا فرقتنا بدلاً من أن توحدنا، عدا عن ابتلائنا بمن يدَّعون المحبة وهم يدسون السمّ بالعسل.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *