كشفت وزارة العدل أن اليمنيات هن الأكثر خلعاً لأزواجهن السعوديين، كما أنهن الأكثر تطليقاً من السعوديين. وبلغ عدد الأجنبيات اللاتي خلعن أزواجهن السعوديين ٣٩ زوجة، فيما خلعت السعوديات ٣٤ أجنبياً، وطلق السعوديون ٦٥٧ زوجة أجنبية، فيما طلق الأجانب ١٢٨ زوجة سعودية.
وبحسب صحيفة الحياة وفقا لإحصاء حديث لوزارة العدل أن اليمنيات في صدارة الأجنبيات اللاتي خلعن أزواجهن السعوديين، حيث وصل عددهن إلى 26 يمنية، تلتهن الفلسطينيات بواقع 5 سيدات ثم الأردنيات بواقع حالتي خلع.
أما اليمنيون الأكثر خلعاً من أزواجهم السعوديات، فوصل عددهم إلى 17 يمنياً، ثم المصريون بخمس حالات فالسوريون بأربع حالات.
وفيما يخص قضايا الطلاق من سعوديين، تصدرت النساء اليمنيات القائمة، حيث طلقت 267 سيدة يمنية من سعوديين، وجاء بعدهم السوريات بـ 83 حالة طلاق، ثم المغربيات بواقع 55 حالة، تلتهن المصريات بـ 53 حالة.
وبالنسبة للسعوديات المطلقات من أجانب، تصدرت المطلقات من يمنيين القائمة حيث طلق 56 يمنياً زوجاتهم السعوديات، يليهم المصريون بـ 20 طلاقاً ثم الأردنيون بـ 12 حالة طلاق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. فالأفضل الزواج من بنات بلدكم لانها الوحيدة الي تعرف عادات وطبايع وشخصية السعودي مع انو في حديث للرسول عليه افضل الصلاة والسلام ( غربوا النكاح) بس مع السعودي نادر ما ينجح الزواج مع الأغراب

  2. نسبة كبيرة من الطلاق من كل الجنسيات السوريات والمصريات والمغربيات واليمنيات ،،،، خلاصة القول تزوجوا من بنات بلدكم أحسن لكم ولهم وللآخرين ،،،،،

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *