بالتأكيد هناك الكثير من المعلومات التى لا تعرفها عن مصر، بعضها عادى ولكن هناك من يأتى تحت عنوان “معلومات صادمة”، فى هذا التقرير نرصد خمسة معلومات بالتأكيد هى صادمة لا تعرفها عن مصر، بعضها سيئ وآخر جيد ولكن فى النهاية جميعهم حصلوا على الصفة نفسها “غريب”.
1- حصلت القاهرة فى عام 1925 على لقب أجمل مدينة فى العالم لهذا العام، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الدول الأوروبية التى شاركت فى هذه المسابقة مثل برلين وروما، فقد استطاعت أن تحتل لقب أنظف مدن البحر المتوسط.
2- على الرغم من أن الحكومات السابقة قد تحدثت كثيرا عن البنية التحتية، إلا أن مصر تأتى فى ذيل القائمة، حسب ما أكدت عدد من الإحصائيات لهذا العام، وسرى هذا الأمر على الكبارى والطرق وكل ما يتعلق بهذا الأمر.
3- أما فيما يخص “الحشيش” فقد تصدرت مصر المرتبة رقم 12 تصديرا له، كما بخصوص إدمان السيدات فقد رصدت إحدى الإحصائيات أن 450 ألف امرأة مدمنة فى مصر.
4- 1354 هذا هو معدل التظاهرات الشهرية التى تحدث فى مصر حيث رصدت إحدى الصحف الفرنسية أن أم الدنيا تتربع على عرش الدول فى التظاهر.
5- تأتى مصر أيضا فى المرتبة الثالثة فيما يخص تجارة الأعضاء البشرية، وذلك حسب تقارير عدة أشرفت عليها عدد المراكز الأجنبية فى عام 2013.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. ــ المرتبة الثالثة فيما يخص تجارة الأعضاء البشرية
    من فى المرتبة الأولى والثانة
    ــ رقم 12 فيما يخص تصديرا “الحشيش”
    ماهى الدول الـ 11

  2. علمونا في كتب التاريخ ان مصرا بعد ثورة محمد علي باشا وصلت نهضتا توازي التطور الحاصل أبانه في أوربا بل وصل الامر بإرسال اليابان ببعثات لدراسة سبب التطور الحاصل في عهد الخديوي اسماعيل الذي بالمناسبة – بدل اخد العبرة من طريقة حكمه و تسيره البلاد و مناوراته لبناء البلاد و تجنب الاصطدام بالباب العالي اي السلطان العثماني و الدول الغربية صوروا له مسلسل ركزوا فيها على زوجاته و وصيفاتهم و جواريه …قمة السطحية – بل ان دستور مصر في عهد الملك فاروق كان يضمن حقوقا اكثر مما هو عليه الحال الان .
    لكن لا أقول ان مصر فرطت في فرصتها مع التاريخ للازدهار لكن موقعها الجغرافي و ارتباطها التاريخي مع مجموعة الأزمات بالمنطقة و بحث البعض من قادتها على زعامة مزعومة للمنطقة ادخلها في دوامات و منعطفات غيرت من أولوياتها وأضاع عليها وقتا ثميننا لنهضتها و ازدهارها .. لكن كما يقول المثل الفرنسي أبدا لم يمر الوقت بعد فبفضل تكتل ابناءها و توحدهم و نبد التفرقة و بفضل رجالها الصالحين و اعمال حسن النوايا ستعود مصر انشاء الله الى مصاف الدول العضمى.

  3. متشكرين اوى يا نورت
    نردهالكو فى الافراح
    1354 هذا هو معدل التظاهرات الشهرية التى تحدث فى مصر حيث رصدت إحدى الصحف الفرنسية أن أم الدنيا تتربع على عرش الدول فى التظاهر.
    //////
    سجل يا تاريخ .. حصلنا على كأس العالم للمظاهرات وكل ده عشان المورسى دونت مكس يرجع
    الانقلاب يتمرجح ..!! مرسى رجع خلاص حصريا على قناة الجزيرة !
    يعنى لو قلبت على الBBC حتلاقيه لسة مارجعش فلازم ترجع للجزيرة

  4. امنعوا الضحك
    هذا ماكتبته الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة الجناح السياسى للاخوان
    ////////////////////////////////
    هاااااااااااام جدآ لكل الثوار الاحرار

    تجرى الان تفاوضات مع الرئيس مرسي ولحد علمى وصلت التفاوض الى الكثير من العروض منه استفتاء على الرئيس مرسي فقط في رجوعه الى منصبه
    لاكن الرئيس مرسي رفض اى تفاوض فظل الانقلاب وقال لابد من محاسبه كل الانقلابيين والقصاص لشهداء وخروج كل المعتقلين اما عن منصبى فالكلمه الاخيرة ليس لى ولا لكم فهى لشعب المصر هوة الوحيد فختيار رئيسه ,…

    وعلى كل الثوار الوقف بجانب الرئيس مرسى فى هذا اللحظه الفارقه
    وانتظرو بيان كسر اللانقلاب لقد اقترب الوقت من النصر
    الامر الان لا يتحمل اى تأخير لحفاظ على امن البلاد
    ولا يمكن التراجع عن اى ترتيبات ترجع المسار الديمقراطى
    اقتربت ساعه النصر ونهايه الظلم

    لا تنسو كلمه الرئيس مرسي ثوار احرار هنكمل المشوار !!
    انتهى نص البيان
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

  5. مصر خلخلها النمو الديمغرافى الكبير الذى فقد السيطرة عليه فأصبحت بلد العشوائيات بأمتياز واذا بقى العرب يلدون مثل الأرانب ولا يربون سيصبحون مثلها تماما …………………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *