خسر الملياردير السعودى الأمير الوليد بن طلال معركة قضائية، فى إحدى محاكم لندن اليوم الأربعاء، بعد أن أمره القاضى بدفع عمولة قدرها عشرة ملايين دولار فيما يتعلق بصفقة بيع طائرة خاصة فاخرة للزعيم الليبى الراحل معمر القذافى.

ويمثل قرار المحكمة العليا حرجا للأمير الوليد -ابن أخى الملك عبد الله- الذى قدم أدلة بنفسه على مدى يومين خلال المحاكمة.

وكانت سيدة الأعمال الأردنية دعد شراب قد رفعت دعوىAlwaleed-bin-Talal,-Apr-09 قضائية على الوليد قالت فيها إنها لم تحصل على أى عمولة لوساطتها فى صفقة بيع طائرة القذافى التى تمت عام 2006 مقابل 120 مليون دولار.

ودفع الأمير بأنه لم يتم الاتفاق على دفع عشرة ملايين دولار كعمولة، بل أن يدفع لدعد شراب ما يراه هو مناسبا، وأبلغ المحكمة أنه لم يدفع لها شيئا لأنها أثناء فترة إتمام الصفقة التى طال أمدها “انتقلت إلى المعسكر الليبى”.

وحكم القاضى بيتر سميث لصالح سيدة الأعمال التى أصدرت بيانا تطالب فيه الوليد بتنفيذ قرار المحكمة والدفع.

ويحتل الأمير الوليد المرتبة رقم 26 على قائمة مجلة فوربز الأمريكية لأغنياء العالم، وتقدر المجلة ثروته بنحو 20 مليار دولار، فى حين يقول هو إنها تقترب من 30 مليار دولار.

واستحوذ الوليد من خلال شركة المملكة القابضة التى يملكها على حصص كبيرة فى سيتى جروب ونيوز كورب وأبل وغيرها من الشركات العالمية، ويملك الوليد بشكل كامل أو جزئى عددا من الفنادق الفاخرة منها بلازا فى نيويورك وسافوى فى لندن وجورج الخامس فى باريس

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. أعرض عليها الزواج منك… الأردنية حتسامحك بال 10 ملايين دولار عمولة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *