ذكرت تقارير أردنية أن فندقا مصنفا “5 نجوم” في العاصمة عمان ، أقام شعائر صلاة وخطبة الجمعة في إحدى قاعاته، على رغم أنه يقدم المشروبات الكحولية وبه ملهى ليلي، وذلك في واقعة دينية تعتبر الأولى فيالأردن.

وذكرت مواقع أردنية -على الإنترنت السبت 21 مايو/أيار 2011م- أنه جرت شعائر الصلاة خلال مؤتمر الجمعية العمومية للغرف التجارية الإسلامية، الذي عقد بفندق “لو رويال”، بعد أن طلب أحد المشاركين من اللجنة المنظمة أداء صلاة الجمعة في الفندق.

وعلى الفور طلبت اللجنة من وزارة الأوقاف إرسال خطيب لإقامة شعائر خطبة وصلاة الجمعة، وتم ورفع الأذان وألقيت خطبة الجمعة وأقيمت الصلاة في إحدى القاعات هناك، على الرغم من توفر عدد من المساجد في المنطقة.

وقالت المواقع الأردنية، التي نقلت وكالات أنباء عنها تفاصيل تلك الواقعة، أنه شوهد عدد كبير من المشاركين يغادرون المؤتمر باتجاه مسجد في منطقة الدوار الثالث بجبل عمان، في حين بقي عدد آخر في القاعة لأداء مراسم صلاة الجمعة داخل القاعة.

وبينما لم يصدر أي تعليق من إدارة الفندق على تلك التقارير، أبدى بعض المشاركين استياءهم الشديد من التجاوز على الأعراف الشرعية في نقل مكان صلاة الجمعة لفندق سياحي يقدم لزبائنه خمورا وبه ناد ليلي وغير صالح لإقامة شعائر دينية تختص بها المساجد القريبة من المكان.

وقال هؤلاء المشاركون من تلك الواقعة الدينية -التي تعتبر الأولى في تاريخ الأردن- “يبدو أن الثورات العربية أوهمت الشركات التجارية والاستثمارية بالثورة أيضا على أصول الشريعة وشروط الفرائض الدينية وتوفير خدمة «إيصال الخطباء إلى أماكنكم»، حتى أصبحت خطبة الجمعة في متناول أي شخص يتكاسل عن الذهاب إلى المسجد، حتى لو كانت على بركة السباحة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الاعمال بالنيات
    اكيد الصلين ما كانو قاصدين المكان الثاني
    والصحافه تحور كل شي

  2. وماذا في ذلك ؟؟؟ هل تمت الصلاة في الملهى الليلي في الفندق ؟؟!!!! الصلاة اقيمت في قاعة الاجتماعات وهو مكان طاهر يصلح لقيام الصلاة فيه كون كل ارض الله مسجدا ، وما دام اجتمع اكثر من ثلاثة مصلين في مكان فانه يعتبر جامعا … ثم الا يوجد نزلاء ملتزمين دينيا ينزلون في هذا الفندق وغيره ممن يقدمون في المنكرات والعياذ بالله ؟ فهل نقول لهم ناموا في الشارع بدل الفندق ؟!! خاصة ان كل الفنادق هناك تقدم المشروبات الكحولية ؟؟؟ بطلوا هبل .!!!!

  3. الصلاة هي الصلاة في كل مكان
    حتى المشلول بالكامل يصلي بعينيه فقط
    كل شيء يتعلق بهذا الدين يريدون ان يحرفوه ويحوروه ويخيفو الناس منه وينتقدوه …. اتركونا وشأننا هذا ديننا ونعتز به مادمنا لم نؤذي ولم نزعج أحد

  4. هل هذا يعني اذا كنت ساكن في عمارة اصللي في شقتي و جيراني يسكرون وهم من ديانات اخريو فلذالك لا تجوز صلاتي ؟؟؟ طبعا تجوز فاتق اللة و صللو حيثما شأتم

  5. في الدول الغربيه بالامكان فعل هذا الامر لعدم توفر اماكن صلاه ودور عباده في بعض المناطق , وتحت ظروف معينه, لكن في بلد عربي ومسلم وبه العديد من المساجد وكماان صلاه جمعه,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وااسعه كتير !!!!!!!؟؟

  6. لو دخلت لمكان وقيل لى هذا المكان نجس ولا يوجد فيه إلا متر واحد طاهر لا نعرف مكانه ؟
    وقمت بالصلاة بحسب نيتى أن المكان الذى صليت عليه حسب إعتقادى هو المكان الطاهر فصلاتى صحيحه بإذن الله تعالى ! لانى نويت أن أقضى صلاتى والله وحده يعلم نيتى ؟
    ولكن الاخوه الله أعلم بظروف صلاتهم ولكن البديل الافضل موجود وقريب فلماذا الدخول فى شبهات ؟
    يلا خلينا هم نصير مشايخ مو بس بعض الناس نازلين فينا فتاوى بالمغاره الشيخ ( مغارتى ) !
    مو الدين صار فوضى قص ولزق من العم جوجل وإفتى بغير علم ؟

  7. حتى الفرائض الخمسه يصليها الرجل في المسجد,,,له بها اعلى الدرجات والاجر الكثير مو صلاه جمعه!!! في فندق ليش؟؟؟ عدا ان فضل صلاه الجمعه ا ن يستعد لها المسلم ويترك كل شي لاجلها

  8. عنجد موضوع فكري كبير يجب التنبه له أما أن يذبح الالاف في غزة فهذه وجهة نظر
    عيب بقى
    عيب

  9. همزين ما ذكرو هذا الفندق صاحبه عراقي ومسيحي ومتجنس امريكي …. ويمثل ملوية سامراء …. كان صارت التعليقات غيررررر شكل ….. الله سترك يا صديقنا الاوجي هههههههههههه ….. كان صار عزا ولطم هسه

  10. لم اجد مسلم يصلي بعبادة حقيقية فسواء صلو في ملهى او جامع فلا فائدة خاصة ان الجوامع في العراق استعملها الارهابيون من القاعدة والسلفيين والتكفيرين ومعظمهم اردنين في ذبح الاطفال واغتصاب النساء كما ان صلاة المسلمين غير صادقة فهي عبارة عن سب الدول الاخرى التي يعيش منها العربي كذلك تكفير الاخرين ولعن وشتم غير المسلمين فهل هذه صلاة ؟ انها مجرد خطب حاقدة عمياء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *