بدأ إيرانيون، في الآونة الأخيرة، عقد ما يُعرف بـ”زواج المتعة” عن طريق استخدام مجموعات مخصصة للتعارف في تطبيق “تلغرام”، من خلال الهواتف المحمولة.
وبحسب ما أوردته صحيفة “ابتكار”، المقربة من الإصلاحيين في إيران، فإنّ “مجموعات تلغرام تتضمن تصنيفات للأشخاص بحسب مواصفاتهم، ويقوم المشتركون بانتقاء من يرغبون في عقد زواج المتعة معه”.
وذكر المصدر نفسه أنّ “آلية عقد النكاح عبر تلغرام تعتمد على تحديد الشخص المطلوب، وعرض مبلغ مادي للطرف الآخر، بمثابة مَهر، ومن ثمّ دفع أجرة الخدمات لإدارة المجموعة قبل عقد النكاح الذي تتراوح مدته بين يوم واحد و99 عامًا، حسب رغبة الطرفين”.
ويتوجب على الذكور الراغبين في عقد زواج المتعة عبر هذه المجموعات دفع مليونَي ريال، أي ما يعادل 60 دولارًا تقريبا، وعلى النساء تسديد مبلغ 15 مليون ريال المقارب لقيمة 400 دولار، بحسب الصحيفة.
ولا تحدد إدارة المجموعات أي شرط، للذكور الراغبين في الاشتراك بالمجموعات، بينما تطالب النساء بملء استمارة توضّح بياناتهن الشخصية، ومزاياهن العامة، قبل قبول اشتراكهن .. فيما تمتنع المجموعة عن نشر صور المشتركات.
وأوضح أحد مسؤولي إدارة المجموعات، فضّل عدم الكشف عن هويته ضمن تصريحه صحيفة “ابتكار”، أنّ “البيانات الشخصية للنساء الراغبات في الاشتراك بالمجموعات، يتم الاحتفاظ بها لدى الإدارة، ويُحظر تسريبها إلى أي جهة أخرى، وذلك من منطلق الحفاظ على كرامة النساء”، وفق تعبيره.
مؤسس المجموعات في تلغرام، بعدما فضل عدم ذكر اسمه، قال للمنبر الإعلامي عينه: “عملنا مطابق لقوانين الأحوال المدنية في البلاد، وعدد المشتركين في المجموعات وصل إلى 7 آلاف خلال فترة قصيرة”.
ويسمح قانون الأحوال المدنية بجمهورية إيران الإسلامية للمواطنين بعقد “زواج المتعة” الذي يتمثّل في “عقد القران لفترة زمنية، يتم الاتفاق عليها، مقابل مبلغ مادي مسمّى مَهراً”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ما فهمته أنا من زواج المتعة هذا ، هو أنه زواج الكونطرا contrat؟ يعني زواج بعقد مؤقت مثل العقود التي تعقدها بعض الشركات للعمال تكون مؤقتة و لديها شروط مثلا: العامل يكون مؤقتا و ليس رسميا أو دائما مع الشركة + الأجرة تكون منخفضة جدا و لا وجود للتأمين الصحي أو أية ضمانات في أية حادثة تقع في الشغل و طبعا التقاعد لا يحلم به العامل لأنه مؤقت فقط، و بعد انتهاء المدة المحددة في عقد العمل المتفق عليها يتم تسريح العامل إلى وقت آخر و إن رغبت به الشركة لتجديد العقد مرة ثانية تستدعيه و إن لم ترغب به يذهب لحال سبيله بلا تعويضات و لا أي شيء. و كأنك يا بوزيد ياما غزيت و تبدأ رحلته في البحث عن عمل من أول و جديد…. إذا كان هذا الزواج يشبه ما تكلمت عنه فبئس هذا الزواج و الحمد لله الذي عافانا منه. أنا الي بعرفه إن الزواج الطبيعي هو سكن و مودة و رحمة و استمرارية فإما إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان. أما هذه البدع اللي اسمها “زواج متعة” ما سمعنا بها من قبل أبدا. أعوذ بالله من غضب الله. عيش نهار تسمع خبار… ماهذا المذهب الغريب الأطوار؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. هناك تعبير أسمه التحايل على القانون … وهو يعني اللجوء الى أساليب ملتوية للوصول الى مانريد دون مخالفة القانون أي البحث عن ثغرات في القانون … ..هذا بالنسبة للقانون الأرضي ….ولايستطيع القاضي إلا أن يحكم بالبراءة لصاحب هذه الطرق الخفيه والملتوية
    .
    وتأبى النفوس الخبيثه إلا أن تلجأ ايضا الى التحايل على قانون السماء بمسميات ما أنزل الله بها من سلطان ..مثل زواج المتعة والزواج العرفي ومسميات أخرى … للتحايل من الحلال المشروع وأحكامه …
    إنها النفوس الخبيثه رسل الشيطان على الأرض …. فأخترعوا مسميات أخرى ليحلوا الحرام

    فأصبح الزنا حلال تحت مسمى زواج المتعه ليعطوه الشرعيه
    وأطلقوا أسم المشروبات الروحية على الخمرة والمسكرات
    وأشاعوا الفاحشه والعهر العلني والأباحة والعري تحت أسم الفن والأبداع ورقص الباليه والرقص التجريدي والشرقي

    .
    (( ومن الناس من يقول أمنا بالله وباليوم الآخر وماهم بمؤمنين * يخادعون الله والذين أمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون ))
    .
    سبحانك ربي …. وما يشعرون
    فتجد سفهاء الشيعة يدافعون عن زواج المتعه ويحللونه .. لإنه يأتي على أهواءهم وميولهم الشهوانيه المريضه
    .

  3. ( تلقرام ) قوادة مقننة ….. لدعارة مقننة ( زواج المتعة )
    زواج اشهار و اعلان و شهود و صداق …و الثوثيق لضمان الحقوق … ان نقص شرط من هذه الشروط بالنسبة الي ليس زواج …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *