أبدت وسائل إعلام إسرائيلية اهتمامًا بخبر إيقاف الأمير الوليد بن طلال، الذي يخضع للتحقيق الآن في إطار اتهامات بالفساد، مستعرضة بعضًا من أسرار علاقاته مع رجال أعمال إسرائيليين وصفقات عقدها مع بعضهم حول العالم. وتحت عنوان “زلزال في السعودية: أغنى عربي في العالم قَيْد الإيقاف”، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنّ الأمير الوليد بن طلال، الذي قالت إنّه يساوي 17 مليار دولار، تعرّض لضربة قوية بتوقيفه.

واستعرضت الصحيفة ثروة الوليد، البالغ من العمر 62 عامًا، وبعضَ أوجه استثماراته الدولية، مثل شرائه اليخت الفاخر الخاص بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عام 1991، وأسهمه في “تويتر” وشبكة “فوكس” و”ديزني” و”إتش بي” و”آبل” و”سيتي جروب”، وسلسلة فنادق “فورسيزون”، وشركة السفريات والسياحة “ليفت”، فضلًا عن امتلاكه لفندق “سافوي” في لندن، وفندق “جورج الخامس” في العاصمة الفرنسية باريس، ومجموعة “روتانا” الإعلامية وغيرها.

أما صحيفة “كالكاليست” الاقتصادية فذًكّرت قُرّاءها بتراشق الأمير الوليد مع ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي تفوّق فيها الأخير على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون. ونوّهت الصحيفة إلى أنَّ الأمير الوليد بن طلال وصف ترامب وقتها بأنّه “عار على أمريكا”، فردّ عليه ترامب قائلًا إنّ “هذا الأحمق يريد أن يتحكم في أمريكا ومسؤوليها بأموال والده”. وأشارت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي إلى نفس الواقعة، لافتةً إلى أنّ الوليد هو ثامن أغنى رجل في العالم.

وتحت عنوان “17 مليار دولار خلف الأسوار”، استعرض موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي ثروات الأمير الوليد، خاصة قصره الذي يضمّ 420 غرفة في الرياض، ومسيرة نجاحِه الاقتصاديّ، مشيرة إلى أنَّ والده كان وزيرًا للمالية في السعودية خلال ستينيات القرن العشرين. وبدا موقع “كيكار هاشابات” الذي يُوصَف بأنه موقع المتديّنين اليهود، متعاطفًا مع الوليد وهو يتحدث عن توقيفه؛ حيث حرص على أن يذكر في العنوان أن الوليد كانت له علاقات مالية واقتصادية بنظرائه الإسرائيليين. وجاء عنوان تقرير نشرته الصحيفة عن القضية “الأمير السعودي الموقوف: باع فندق بلازا لإسحاق تشوفا”، مشيرًا بذلك إلى قيام الأمير الوليد في عام 2004 ببيع فندق “بلازا” الفاخر والشهير في مدينة نيويورك للملياردير الإسرائيلي المولود في مدينة طرابلس الليبية، إسحاق تشوفا، الذي تُقدّر ثروته بأكثر من 4.2 مليارات دولار.

وبلغت قيمة الصفقة- وقتها- 675 مليون دولار، لكن بعد 8 سنوات عاد الوليد واشترى جزءًا من الفندق، مرةً أخرى. وكانت صحيفة “كالكاليست” كشفت في نهاية شهر مايو الماضي عن علاقة صداقة تربط بين الأمير الوليد بن طلال ورجل أعمال إسرائيلي، وسط أنباء عن تعاونهما لانتزاع ملكية أيقونة من أشهر معالم مدينة نيويورك الأمريكية، وهو فندق “بلازا” القريب من السنترال بارك. وأوضحت الصحيفة أنّ رجل الأعمال الإسرائيلي بن أشكينازي المعروف بنشاطاته الواسعة في عالم العقارات بالولايات المتحدة، وأحد مالكي نادي “مكابي تل أبيب” لكرة السلة، انضمّ إلى الأمير الوليد في محاولةٍ للاستحواذ على الفندق الفاخر. وذكرت الصحيفة أيضًا أنَّ الاستحواذ سيتم عبر شراء حصة شركة “سهرا” الهندية، الذي تورّط مالكها سوبراطا روي في جرائم جنائية بالهند بتهمة الاحتيال على مستثمرين حصل منهم على مليارات، وتمّ إيداعه السجن بحسب صحيفة عاجل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اذا اردت ان تحكُم على سياسي او رجل اعمال تعامل مع اسرائيليين او يهود فعليك ان لا تستثني مسؤول عربي واحد .
    والي يحاول يخرج عن الطريق المرسوم لهُ سيُضرب بعصا سياسيه تقضي عليه وعلى اسرته .

  2. مش فاهمة ليه شاغلين نفسكم معروف طول الوقت السعوديين المنتنييين انجاااس وطول عمر أيديهم هم والفلسطينيين في أيد اسراييل حتي ملكهم المنتنننننن علطول بيموت في اسراييل الله يسعدهم مع بعض انحااااس ❤️

  3. يا ناطحة الثيران إسرائيل تكتب هكذا . إسرائيل .
    وإحنا هون رح نساويلك جمعية عشان نلاقليك ثور من السعودية يريحك على الأخر . شكلك عم تحلمي بواحد كل ليله .

  4. الانسان ابن فكره …حقا
    …………..
    كان عمر بن الخطاب/ عمر ابن الاسلام/ اعظم حاكم في زمنه..لانه قضى على اعظم امبراطورتين في زمنه/الفرس والروم/ يلبس يوم فتح القدس جبة مرقعة باكثر من عشرة رقع،ونحن ننظر اليه/ كمسلمين /بانه يساوي مليارا من اشكال الوليد بن طلال !!!
    وما قلناه عن عمر نقوله عن الاحنف بن قيس مثلا..فقد كان الاحنف في نظر عبّاد الدنيا/اصحاب مقولة يا ليت لنا ما لقارون انه ذو حظ عظيم/لا يساوي شيئا/لحنف ساقيه ونحول بدنه..وعبائته التي لاتساوي درهما.. لكنه كان رجلا اذا اشتجر النزاع بين حيين من قومه..وكادوا يسفكون دماء بعضهم بعضا/يكفي ظهوره لوقف الشجار قبل ان ان يفوه بكلمة!!
    فالانسان ليس بما يملك…بل بشخصيته الناتجة عن فكره الراقي!!
    وعمر هو ابن الاسلام…ونحن ايضا ابناء الاسلام… نقيم الانسان بشخصيته الراقية.. وليس بما يملك…
    والانسان حقا ابن ابن فكره !!…

  5. قبح الله حكام دويلة ال سلول
    واشكالها من الدويلات الهاملة الساقطة
    الذين يحاسبون على عدم العزل ولا يحاسبون على الزنى
    والذين يعاقبون الاطفال ..ولا يعاقبون الوليد بن طلال على جرائم روتاناته التي تشيع الفواحش
    القبض على ٤ أشقاء يلعبون «البالوت» داخل المسجد النبوي
    نشر قبل ساعة , 00:23 – Wednesday 2015/07/15

  6. الاصل ان ان يسمى من يعملون في المجال الفني
    /أي من يسمون فنانين وفنانات/ عبدان وجواري/رقيق/
    فهذه هي حقيقتهم..والنخاس هو من يستخدمهن ..
    وللعلم فاشهر نخاس في العصر الحديث هو الامير التقي النقي الذي يطالبنا شيوخ ال سلول بطاعته وطاعة قومه..اعني به سيء الذكر الوليد بن طلال ال سلول..صاحب المواخير الفاحشية المسماة روتانات !

  7. مساء الخير أبو المنذر ….
    قد يجعُلُ الله الإنتقام على هيئة إنسان و المنطقة قد طغت و الكثير من أنظمتها بحاجة إلى زوال أو قد تحتاج حجاجاً عصرياً و ليس عمراً عفيفاً !
    !!

    1. معك حق اختي
      ما احوج الامة الان
      الى حاكم كابي عبدالله الحجاج الثقفي
      ليعيد صهرها في بوتقة الاسلام من جديد ,,,
      ويعيدها …امة اسلام….بعد ان صارت امة الهام ونانسي وهيفا وعادل امام ..
      ويعيدها امة محمد/امة العزة والكرامة /بعد ان صارت امة مهند التي ترقص لكل قرد او عجل …او حتى خنزير في دولته!!

  8. دولة ال سلول الفاحشية
    …………….
    اطلق رئيس المخابرات السلولية السابق الأمير تركي الفيصل اسم فاحش على دولة الاسلام ..وقال “جماعة (فاحش) جماعة إرهابية وليس لها أي قانون.” مستخدما الكلمة في الإشارة إلى تنظيم “داعش”.
    ولنا ان نتساءل :من الاولى بلقب فاحش
    دولة تطبق الاسلام وتقيم الحدود على كل اهل الفواحش..وتحارب كل الدنيا من اجل سيادة الاسلام
    ام دولة ال سلول التي يتحدى البنك الربوي/الراجحي/ الكعبة في شموخه مقابلها..والتي يعلم الكل انها ينطبق عليها ينطبق عليها حديث رسول الله :” إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه،وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد” …والتي من اشهر امرائها الوليد صاحب الروتانات ..اشهر قنوات العهارة والفواحش ؟!!

  9. نسال الله ان ينتقم من كل الحكام المجرمين في بلاد الاسلام وعلى راسهم نظام ال سلول
    الذي اعدم وحيد الشاب الصغير لتهريبه كيلوين من الحشيش …وترك الامراء الذين يهربون الاطنان احرارا بلا حسيب ولا رقيب
    http://www.raialyoum.com/?p=336585

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *