أوضحت جامعة الطائف أن بعض طُلاب الجامعة الذين أبدوا تذمرهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من نتيجة مادة الرياضيات، عبر هاشتاق: “جامعة الطائف 700 رسوب رياضيات”، لم يستندوا إلى معلومات صحيحة.
وقالت الجامعة، في بيان لها نشرته عبر حسابها على “تويتر”: “نود أن نوضح للجميع بأن ما تم تداوله من أرقام الطلبة الراسبين عبر مواقع التواصل غير صحيح، والجامعة ملتزمة بسياسات الجودة في التعليم، ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي، وآليات تقويم ومراقبة الاختبارات، وفِي هذا الإطار فإنه من غير المتوقع أن ينجح جميع الطلاب في أي اختبار”.
وأضاف البيان: “نسبة الطلبة الذين اجتازوا الاختبارات في مقررات الرياضيات في السنة التحضيرية لهذا العام تعتبر طبيعية، وتراوحت هذه النسب في مسارات السنة التحضيرية المختلفة بين 84 في المائة في أعلاها، و66 في المائة في أدناها، وذلك حسب مقررات مادة الرياضيات للسنة التحضيرية للطلاب المنتظمين في الفترة الصباحية في كل مسار من مساراتها، وهي السنة التي يتم فيها تحديد مدى مناسبة مستوى الطالب العلمي لإكمال المرحلة الجامعية، وأحقيته في الالتحاق بالكليات المختلفة داخل الجامعة”.
وأكدت الجامعة أن: “أنظمة الاختبارات المعمول بها في الجامعة تكفل للطالب حقه في التظلم، وتقديم طلب اعتراض على الدرجة الممنوحة له بالطرق الرسمية والقانونية، فالنظام يكفل هذا الحق للجميع” بحسب صحيفة تواصل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. بشكل عام عندنا اشكاليه في تعليم الرياضيات
    السبب المنهج والمعلم والاسلوب التعليمي .

  2. بالمناسبه افضل طالب على مستوى العالم في الرياضيات في المسابقة التي اقيمت في كوريا اعتقد
    كان سعودي والثاني ايضا سعودي والراس مرفوع ولله الحمد والمنه.

  3. أكّد سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية كوريا الجنوبية السفير رياض بن أحمد المباركي، أن تحقيق فريق السعودية المشارك في مسابقة الرياضيات الذهنية “الخوارزمي الصغير” المراكز الثلاثة الأولى يعد إنجازاً ونجاحاً يستحق الدعم والتقدير.

    وقال السفير خلال لقائه عدداً من أفراد الفريق هذا اليوم في مقر السفارة بسيول: “هذا النجاح يرفع رأس الوطن ونحن فخورون به جداً”.

    وعقد اللقاء في أجواءٍ من الدعم والتشجيع المتبادل، وشدّ السفير على أيدي الفائزين وطالبهم بالاستمرار في التحصيل العلمي وتحقيق المزيد من النجاحات.

    من جهتهم، عبّر المتسابقون وعدد من أولياء الأمور عن اعتزازهم وشكرهم لسفير خادم الحرمين، على حُسن استقبالهم، وأشادوا بتكريم الملحق الثقافي السعودي في كوريا د. هشام خداوردي؛ للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وقت التتويج.

    وكان “خوارزميو المملكة العربية السعودية” قد حصدوا الأربعاء الماضي، المراكز الثلاثة الأولى في سباق الـ 16 دولة للرياضيات الذهنية “الخوارزمي” المقام في العاصمة الكورية، وذلك بمشاركة 20 طالباً سعودياً ضمن المستويات المتاحة في السباق.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *