أعلن الحساب الرسمي لمسابقة ملكة جمال الكون بالمغرب على “إنستغرام”، أن المغرب سيشارك في النسخة الـ70 من مسابقة ملكة جمال الكون المقرر إقامتها هذا العام في ديسمبر/كانون الأول المقبل في إسرائيل.

وجاء إعلان مشاركة المغرب في المسابقة، بعد غياب 40 عاما، حيث دعا الحساب فتيات المغرب للتقدم لخوض المنافسات.

ونشر الحساب مقطع فيديو ترويجي للحدث، جاء فيه “بعد 4 عقود، عاد المغرب، سيتم انتخاب فتاة مغربية لتمثيل بلادها في مسابقة ملكة جمال الكون، قد تكونين أنت ملكة جمال الكون التالية، تمنياتنا بالنجاح”.

وقد اثار هذا الاعلان حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتبت ديمة الخطيب: “ملكتا جمال أندونيسيا وماليزيا تقاطعان مسابقة ملكة جمال الكون كي لا تساهمان في تبييض جرائم الاحتلال، بينما تشارك كل من المغرب والإمارات في المسابقة، التي تنعقد على أراض مسروقة من الفلسطينيين (قرية أم الرشراش بالتحديد – والتي يسميها الاحتلال “إيلات”)”.

وفي العام الماضي، اعتذرت ملكة جمال المغرب، ابتسام مومني، عما بدر منها من إهانة للمصريات، وذلك على خلفية إلغاء حفل مواطنها المطرب، سعد لمجرد، في القاهرة، بسبب قضايا الاغتصاب التي كان متهما بها.

جاء اعتذار مومني عبر حسابها على موقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي، حيث أوضحت قائلة: “مصر بلد شقیقة وعزیزة ھي ونساؤھا وشعبھا على قلوبنا واحترمھا ھي بلاد الثقافة والحضارة.. فأنا قصدت الجزء البسیط الذین ھاجموا المغرب وبناتھا.. وأنا أكید لم أكون أقصد التعمیم لأن التعمیم لغة الجھلاء”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الله يهديكم واش من جدل؟ الجدل الوحيد في المغرب اليوم الذي بسببه يتظاهر المواطنون كل يوم، هو جدل الإدلاء بجواز التلقيح الذي أصبح إجباريا في كل الإدارات و الأماكن العامة و المتاجر و المقاهي و حتى الحمامات ! انا البارح أدليت بجواز التلقيح لولوج الحمام التركي !
    الدول العربية تتعمد أن تثقل كاهل الشعوب بالغلاء و البطالة و فرض الضرائب و سلسلة إجراءات و قوانين مكلفة، فيصبح هم المواطن تحصيل لقمة عيش كريمة له و لأولاده و كيفية أداء الضرائب المتراكمة عليه للدولة لن يفكر بعدها في تحرير فلسطين !
    ثانيا، من شرط التطبيع أن يكون مكتمل الأركان يشمل جميع الجوانب السياسية و العسكرية و التجارية و الرياضية و الفنية و غيرها ! هذا لمن أراد أن يطبع !

    ملاحظة: المدعوة ابتسام مومني ليست ملكة جمال المغرب، هي مجرد مؤثرة في السوشيل ميديا، ثقافتها محدودة جدااااا تكاد تكون منعدمة، شهرتها أتت بسبب تشبيهها بابتسام تسكت و ارتداءها فستانا خليعا في مهرجان مراكش جلب لها الشهرة و السب و الشتم و أيضا الإعجاب!!!! فهناك من يسب و يلعن و هو في دواخل نفسه معجب !

    1. فهناك من يسب و يلعن و هو في دواخل نفسه معجب ! امازيغو عادي ما في واحد ما يكون في دواخله على ما خلق الله سبحانه معجب هههههههههههههههه لكن ليرضي الله لابد ان يشتم ويستنكر ، والا ما احلى ما خلق الله رب الجمال ، وان يحصل عليه الرجل بالحلال ووحده ، والا هي العيالات عندكم مفكرين انه ما ابدع الله من صنع أيديهن ؟؟ يخيبهم هههههههههههه يعطوه ويشوفوه بالحلال نقدسهم ونكون ممتنين ، يشوفنا إياه بالحرام نلعنهم ههههههههههه وقضي الامر .

  2. قال يعجب قال ؟؟
    هو يعجب وبس ؟؟ هههههههههههههه حاجة تسلب العقل والقلب و الروح وتجنن هههههههههههههههه صنع الله الذي اتقن كل شيء ، لكن مأمورين ان ناخذه ونشوفه بما امر وبتكملة الاية نفسها التي تقول نهايتها انه خبير بما تفعلون . اللهم اجعلنا نرضيك في ما أخذنا وشفنا .

  3. هههههههههه

    فهناك من يسب و يلعن و هو في دواخل نفسه معجب ! ………….
    امازيغو
    عادي ما في واحد ما يكون في دواخله على ما خلق الله سبحانه معجب هههههههههههههههه لكن ليرضي الله لابد ان يشتم ويستنكر ، والا ما احلى ما خلق الله رب الجمال ، وان يحصل عليه الرجل بالحلال ووحده ، والا هي العيالات عندكم مفكرين انه ما ابدع الله من صنع أيديهن ؟؟ يخيبهم هههههههههههه يعطوه ويشوفوه بالحلال نقدسهم ونكون ممتنين ، يشوفنا إياه بالحرام نلعنهم ههههههههههه وقضي الامر .

    قال يعجب قال ؟؟
    هو يعجب وبس ؟؟ هههههههههههههه طبعا يعجب وحنكر لي ؟؟ هههههههههههههههه حاجة تسلب العقل والقلب و الروح وتجنن هههههههههههههههه صنع الله الذي اتقن كل شيء ، لكن مأمورين ان ناخذه ونشوفه كما امر مع الانتباه لتكملة الاية نفسها التي تقول نهايتها انه خبير بما تفعلون . اللهم اجعلنا نرضيك في ما أخذنا وشفنا .

    1. جلمبو،
      الي بيكون معجب في الحلال، يذهب لبيت أبيها و يخطبها و يتزوجها و يسترها و يلبسها حجاب و يقعدها بالبيت ! هذا إذا رضيت !
      لكن الذين يشتمونها أكثرهم مراهقين قاعدين على النت أربعة و عشرين ساعة، لو نفتش في سجلاتهم نلاقيهم عاملين التسعة و ذمتها، أو بعض البنات لو أتيحت لهن الفرصة يلبسن فستانا أكثر خلاعة منه ! مش كل من يعظ على الإنترنت غرضه الهداية للناس،، ساعات تكون الموعظة بدافع الغيرة مش أكثر !!

      1. امازيغو
        وهي حضرتها لماذا لا تتحجب قبل ما يروح العريس يدق باب ابوها ويقعد يتوسل به هههههههههههه ليعمل معها نوكاح شرعي ؟؟؟
        يعني لازم تراوي الدنيا والعالم سيقانها ومفاتنها ثم يأتي تعيس الحظ يقنعها ان تتحجب هذا ان رضيت بالحجاب وبالعريس ؟؟!! الي تطلع بالشارع او على النت مشلحة لا تلوم نفسها اذا شتمها فلان او علان ومهما كانت دوافع الي يشتمها فهي تستحق الشتم ههههههههههههههه وعدم الرحمة هههههههههههه لان ما رحمت الفحول من بني ادم هههههههههههههه هو نحن ناقصين بلاوي ترميها علينا حسناوات النهود والسيقان وال ما اعرف شنو هههههههههه على اسم الرئيس الجزائري ههههههههههههه

  4. بالتوفيق للمشاركات اولا ثانيا لا يوجد لا جدل و لا يحزنون المغرب ملك و حكومة و شعبا اعدنا العلاقة مع اسرائيل علاقة كاملة مكمولة في جميع النواحي بما فيها هذا النوع من المشاركات المغرب سياسته واضحة لا يفعل شيء يخجل منه و لا يطبع من تحت الطاولة اصلا في المغرب لا نتكلم في هاته المسائل ملف التطبيع طوي لا انكر فئة قليلة رافضة هذه التطبيع لكنهم يعدون على رووس الاصابع و سلموا بامر الواقع و يعرفون المصلحة فيما اختارته العامة و قائد البلاد فرفضهم لم يكن سوى تصريحات في مواقع احتماعية هنا او هناك بعيدا عن الجدل او مظاهرات او ما شبه ذلك

  5. لا يوجد اي جدل حول المسابقة. منًً أين أتيتومً بهدا الخبر. سبحان الله تريدون ان تخلقو لنا الفتنة بالغصب. ليس لنا اي مشكل كي تشارك مغربية. اتركو المغرب والمغاربة وشأنهم.

  6. دول مطبعة وحكومات خائنة ماذا نتوقع ؟؟ ٤٠ عام لم تشارك المغرب و سبحان الله هذا العام ستُشارك هههههه
    السفيه يجلب لنفسه وأهله المسبه
    تحياتي للمغاربة الشرفاء الرافضين والمعارضين

  7. اصلا هذا الي يسموه مسابقة اختيار ملكة الجمال هههههههههههههههه يا خرابي يا خرابي عليه هههههههههههههههه المفروض ما يعملوه الا في الحمامات المغلقة ولا يحضره الا الزوج او صاحب ملك اليمين هههههههههههههههههه ناري ناري ناري الكل مشلحات هههههههههههههههه ومن سيقانها ونهودها والرئيس الجزائري تبعها أفضل هههههههههههههههه هي الي تفوز لا غير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *