قدّمت وزارة الحج والعمرة السعودية لحجاج بيت الله الحرام حصوات رمي الجمرات، بعد تعقيمها وتغليفها من قبل شركات متخصصة، ليبدأ الحجاج برمي جمرة العقبة في منى اليوم الجمعة.

وكان “المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها” في السعودية قد أوضح في وقت سابق أنه من ضمن البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج هذا العام تزويد الحجاج بحصى يتم تعقيمها مسبقاً وتغليفها بأكياس مغلقة من قبل الجهة المنظمة.

كما تضمنت البروتوكولات جدولة تفويج الحجاج لمنشأة الجمرات، بحيث لا يكون هناك أكثر من مجموعة من الحجاج تقوم برمي الجمرات في الوقت نفسه في كل دور من أدوار منشأة الجمرات، بما يضمن مسافة متر ونصف إلى مترين على الأقل بين كل شخص والآخر أثناء أداء الشعيرة.

وتضمنت البروتوكولات أيضاً توفير كمامات ومواد تعقيم كافية لجميع الحجاج والعاملين على مسار رحلة رمي الجمرات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. “والله مامثلك بهالدنيا بلد”
    جهود عظيمه مبذوله في حج هذا العام، قد تكون مضاعفه عما كانت عليه في الأعوام الماضيه، لاحرم الله الأجر الجزيل لكل من سهل وساهم بخدمة ضيوف الرحمن.

    كل عام وانتم بخير…

    محايده، داعاؤنا الدائم معكم بأن يفرج الله همكم ويفرج عن اختك وينصرها ويردها اليكم ردًا جميلا ولا يريكم فيها مكروه يارب.

  2. ههههههههههههههه
    تلاقي ال سعسوع المهابيل خايفين على الشيطان حبيبهم لا يصير به مكرونا ههههههههههههههه ويبطل يعمل لهم تمليس ههههههههههههههههه والا لو تبقى عليهم يرموا الشعب في البحر .

  3. مع هذا مرضعة اماني لازم اعمل لك عيدية وأقول بكلمات شاعرنا الشيعي المتنبي لكل صبايا نورت هنيئا لكل واحدة منكن العيد الذي انتن عيده …. وعيدا لمن سمى وضحى وكبرا . فاليوم في لندن هو اول ايام العيد هههههههههههه امس كان مجرد احماء هههههههههه

    وحتى انه عيد بالطريقة الانكليزية الكلاسيكية المتشيعة ههههههههههههههه

  4. امازيغو كيف الحال عندكم في المغرب ؟؟
    سمعت مطر وعاصفة في مراكش هههههههههههه بينما لندن ستة وثلاثين ، قريبا كأنها بغداد .

    1. خربتها للشغلة البنت اماني وقعدت على تلتها بعد ان أجبرتني ان أعيدها بكلمات اللندني ابو الطيب المتنبي المسكوفي ههههههههههههههههههه وخلت البنت امازيغو لا ترد هنا وتشتكي هناك بالصفحة الثانية ههههههههههههههههههه وبعدين مع الوهابيات ومرضعات الكبير ؟؟ ههههههههههههههه هو استقصاد هههههههههههههههه شخصي انا عارفو هههههههههههههههههه امازيغو الخيانة بالكلمات والمعايدات والدعايات الانكيلوزية ههههههههههههههههههه لا تعتبر خيانة كاملة الشروط هههههههههههههه وتستحق الهجر ههههههههههههه لان ما في مع الكلمات زيت الزيتون ولا مستوية في طاجين الغرام ههههههههههههههههه انما اي كلام هههههههههههههه ما فيه روح هههههههههههههه يعني تقدرين تقولين مثل ريحة السمك هههههههههههههه لحالها تروح هههههههههههههههه صدقيني ههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *