اعترف الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش بأنه كان يشعر بألم شديد من وصفه بـ”الشيطان” و”النازي” و”الغبي”، مشيرًا إلى أن الوصف الأخير كان يؤلم ابنتيه جدًّا، لكنه استدرك بأن ذلك كان يدفعه إلى الأمام والمزيد من الجد والعمل.

ورفض بوش الابن –خلال التقائه “أوبرا وينفري”، في الحلقة التي عرضت مساء السبت 4 ديسمبر/كانون الأول 2010 على MBC4- اتهامه بالعنصرية، وأنه ترك المتضررين خلال إعصار كاترينا بلا إغاثة؛ “لأن المنطقة المنكوبة يسكنها السود لا البيض”، واصفًا الاتهام بـأنه “مؤلم“.

وعن قراره الإقلاع عن الخمر وهو في الـ40 من عمره، قال بوش الابن خلال البرنامج الذي يعرض من السبت إلى الأربعاء 19:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت السعودية: “كنت في أحد الفنادق، وثملت كثيرًا، ثم أخبرتني إحدى صديقاتي أنني كنت أضحوكةً، فقررت ترك الخمر تمامًا”، موضحًا أن عائلته وأباه وأمه كانوا ضد معاقرته الخمرَ.

واعترف بوش بأن صدام لم يملك أسلحة دمار شامل، لكنه كان يستطيع امتلاكها، وقال: “لقد كان رجلاً شريرًا وطاغيةً مستبدًّا. والعالم والعراق الآن أكثر استقرارًا وأمانًا بعدم وجوده”.

وقال الرئيس الأمريكي السابق إنه ورث عن والدته العناد والمشاكسة، وإنه يرى أن أخاه جيب بوش كان يمكن أن يصبح حاكمًا عظيمًا للولايات المتحدة، لكنه رفض تمامًا خوض الانتخابات.

وردًّا على سؤال أوبرا عن تسميته الرئيسَ القادم، قال: “لست علَمًا من أعلام السياسة، وكنت أعتبر السياسة جزءًا من حياتي لا حياتي كلها، ولا أود أن أعود إلى المستنقع”، ورفض إبداء رأيه في سياسة أوباما، قائلاً: “لا أود أن أفعل مع خليفتي ما كرهت أن يحدث معي؛ فلديه مهام جسيمة بصفته رئيسًا، ويواجه أيضًا نقادًا كثيرين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. بوش الكذاب اكبر كذاب في التاريخ والذى يكذب لايستحي 00 يظهر بان الحذاء الذى ضربة الزيدى لم يعيد له صوابه 00 كما ترك الكحول ؟؟؟ ووثائق وكيلكس خير شاهد على افعال جيشه البربرى في العراق من قتل ونهب وتشريد منذ 2003 ولحد الان 00 العالم الساكت لابد ان يتحدث عن افعال هذا الارعن اللاانسانية 000 ومن الموءكد بان العالم كان وسيكون اكثر امنا بدون امريكا عدوة الشعوب المستقلة والناهضة

  2. قال: “لست علَمًا من أعلام السياسة،
    …………………………………………………….
    لن ولم تكن خربت إقتصاد أمريكا وأتقلت كاهله بالديون بسياستك المعفنه
    أنت تصلح راعي بقر ربما حتى البقر مستحيل تقبل بك راعي لها لأنك مستهتر
    شردت شعب بكامله لعنة الله عليك إلى يوم الذين ياغبي ياأحمق

  3. لما فعله بالمسلمين في العالم العراق افغانستان باكستان ولبنان وفلسطين 000 فعندما يذكر اسمة يفترض ان نقول لعنة الله عليه فدماء الابرياء التي سالت وروت ارض العراق وافغانستان بشكل خاص تستحق منا ان نقوم باضعف الايمان 000على الاقل لنريح شهدائنا بقبورهم المعلومة والذين دفنوا دون معرفة لما حصل لهم من تشويه او لمجهوليتهم 0000 وادعوا العراق للتفكير بوضع نصب لشهداء الاحتلال في كل شارع سقط فيه شهيد بقوات الاحتلال للتذكير ولتعرف الاجيال القادمة بما فعل هولاكو امريكا المتحضر الكذاب الاول في العصر حسب مقاييس موسوعة جنس

  4. الى مزبلة التاريخ ايها التافه لعنك الله.اثبت كذبك وفشلك في سياستك العنصرية الحاقدة تجاه العرب والمسلمين والبشرية بأجمعها

  5. زعلت لان وصفوك بالغبي ياروح امك انت خنزير ونجس الله اكبر عليك وع اتباعك يايهودي ياجاحد تيتيمك للاطفال وترميل النساء والتطاول على العجز شو بتسميه رجولة؟لا والله قمة الغباء وقلة الدين الله يجازيك وتكون نهايتك اوسخ من نهاية شارون

  6. عبدالله خليل العنف الي صار مو بس للمسلمين مثل ماحظرتك دتكول العنف صال للكل وبل اخص المسيحيين وبوش معندة اي علاقة بلي صار وديصير بلعراق لان الشي الديصير من الشعب العراقي ومن دول عربية قريبة خلي العراقيين يسدون حدودهم ويا اي دولة عربية لمدة شهرين شوف العراق شلون يصير بوش راد ياخذ صدام بس واهنا طلعوا الابطال الارهابيين هو بوش شال الحصار الي جان علعراقيين ومحد مجان يعرف هيجي راح يصير كلنة اتصورنة راح ايصير امان وشغل للشباب ورواتب للمعلمين والموظفين بس مع الاسف طلعو هواية احزاب وكل واحد يسحب بصفحة وكلمن ديكول ياروحي وياجيبي حتى رئيس دولة مديفكر بشعب اول ميستلم الحكم يطلع سياحة بحجت مؤتمرات العراق صار مثل بيت مابيه لا اب ولا ام اولاد يتام بس بوحدهم الجبير ايكول كلمتي تمشي والصغير ايكول اني المدلل لازم كلمتي تمشي وصارالشعب ضحية للتهور والاهمال بلحكم .

  7. اكيد لازم يزعلوا لانك اتوصفت بصفة واحدة بس وهى الغباء، لازم كانوا يعرفوا كل صفاتك الح ق ير ة، يا ارهابى يا خس يس يا اح ق ر خلق الله.

  8. هو غبي وحقير والعرب الذين أستقبلوه في قصورهم كل العرب والمسلمين بدون أستثناء الذين أستقبلوه وأطعمون ولحسوا حذائه هم أغبى واحقر منه وتعرفون من المقصود .

  9. تايجر القط لا تذكر ولا تأتي بذكر الشعب العراقي وألا أسمعتك كلام لايليق لك ويجردك من كونك أنسان
    لا أقول سوى أتمنى أن يجمعك الله يوم القيامة مع صدام ويضعك في المكان الذي سوف يضعه بس قول أمين
    ولا تتعدى حدودك فاهم
    قل خير أو أسكت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *