أكد السياسي والكاتب البريطاني “جورج جالاوي” أن الرسول محمد لو كان بيننا الآن لحاول إنهاء الظلم في العالم، ومساعدة الفلسطينيين الذين تمت سرقة بلدهم، وتم محو اسمها من الخريطة كما تفرق شعبها في مختلف الدول كلاجئين، مؤكدا أنه لو كان الرسول “محمد” موجودا لوضع حدا للتمييز والظلم في أماكن كثيرة من العالم.

وذكر “جورج جالاوي” في لقاء مع برنامج “لو كان بيننا” الخميس 9 يونيو/حزيران 2011 أن أكثر صفة يحبها في الرسول صلى الله عليه وسلم هي حسه العالي، وأمانته، وشجاعته الكبيرة، ورغبته في توحيد الناس.

وأوضح “جورج” في حوار مع برنامج “لو كان بيننا” الخميس 9 يونيو/حزيران أنه يرى بعض الشباب المسلم نموذجا مثاليا وإيجابيا للإسلام، بينما البعض الآخر يعتبر نموذجا سلبيا يحتاج لتشجيعه ليغير فكرته السلبية عن الإسلام.

وأكد “جورج” أن من يعطون انطباعا سلبيا عن الإسلام من الشباب لا يمكن لومهم لأنهم غاضبون بسبب الجرائم العديدة والظلم الكبير الموجود في العالم، وهو ما يقودهم إلى خطأ الفرقة والتطرف، لذلك لا بد من حثهم على أن يوجهوا غضبهم إلى جوانب إيجابية فيها خوف من الله.

وفي عام 2002، عندما اشتدت حملة اتهام العراق بامتلاك أسلحة دمار شامل قال “جورج” وقتها إنه مصمم على بذل كل ما في وسعه لإيقاف المهزلة التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية، واشتهر “جالاوي” باتهامه السياسيين بالتغطية على سرقة بلايين الدولارات من ثروة العراق.

أحبوه فأبدعوا
وذكر الداعية “أحمد الشقيري” أن من ضمن الناس الذين أحبوا الرسول صلى الله عليه وسلم فاتجهوا للإبداع الداعية الدكتور “طارق محمد السويدان” الذي أبحر في السيرة النبوية.

وأكد الدكتور “طارق السويدان” لـ”أحمد الشقيري” أنه يعتقد أن الرسول صلى الله عليه وسلم لو كان بيننا فسيكون مسرورا من أمته، مشيرا إلى أنه يكفيه أن يراه ويقبل قدمه الكريمة صلى الله عليه وسلم.

وأكد “طارق السويدان” أن أكثر عمل يفخر به في حياته ويتمنى أن يجزيه الله خيرا عليه هو أنه قدم السيرة النبوية للرسول صلى الله عليه وسلم للأمة والبشرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين , أعظم ما أصاب
    الأمة هو موت أشرف الخلق , لكن عزائنا أنه ترك لنا القران وسنته
    وإن تبعناهما فلنا إن شاء الله اللقاء به في جنة الخلد عند ملك مقتدر .

  2. اللهم صلي على محمداً وعلى أله وصحبه اجمعين
    اللهم اهدينا فيمن هديت وعافينا فيمن عافيت

    وأكد “جورج” أن من يعطون انطباعا سلبيا عن الإسلام من الشباب لا يمكن لومهم لأنهم غاضبون بسبب الجرائم العديدة والظلم الكبير الموجود في العالم،

  3. اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين , أعظم ما أصاب
    الأمة هو موت أشرف الخلق , لكن عزائنا أنه ترك لنا القران وسنته
    وإن تبعناهما فلنا إن شاء الله اللقاء به في جنة الخلد عند ملك مقتدر .

  4. اللهم صلي وسلم على أشرف الخلق محمد عليه الصلاة و سلام يا حبيبنا يا رسول الله ؛ فداك بنفسي وروحي يا رسول الله ؛

  5. لو كان خير خلق الله متواجد بيننا الان لما ال حال العرب والمسلمين لما هو عليه الان.
    عليك افضل صلوات الله وسلامه يا سيدى يارسول الله.

  6. الف الصلاة على سيد الخلق والمرسلين محمد بن عبدالله عليه السلام .
    يا جورج فى زماننا هذا لا نحتاج لرجل بعظمة سيد الخلق لان وجود شخص مثله سيغير الكون بما فيه !
    ولماذا تذهب بعيدا للوراء لاننا لا نحتاج كل هذا الرجوع لانه ضرب من الخيال والوهم والمستحيل !
    ولكن لو خرج لنا زعيم أو رئيس أو حاكم أو أمير عربى واحد بعظمة مختار ليبيا أو أطرش سوريا لتغير حال العرب والمسلمين !
    زرعنا ( لو) يا جالوى وأنبتت مليار ونصف حسره فى قلوب المسلمين ؟
    لك الله يا إسلام ولكم العزاء أيها المسلمين فى حكامكم !!

  7. انهو رجل يتاجرو بالدين والعروبه و الاسلام وهو ليس بمسلم و انا استعيذ بلله منهه ومن شرور نواياهو الاثمه

  8. لقد نبهنا الرسول صلى الله عليه وسلم من الفتنه و الانقسام و ممن ي يردون تفكيك الاسلام و تشويه صورته انتبهوا يا مسلمين و عودوا الى الله و الى رسوله و السلام عليكم و رحمه الله وبركاته.

  9. لا الله الا الله محمد رسول الله كم احترم هدا الرجل بارك الله فيه و الله يكثر من امثاله تخيلو الفرق بين هدا الشخص اللدي يعتبر نوعا ما غريب عننا و واحد مثل حسني مبارك ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

  10. صحيح ان اي شعب في العالم يحتاج الى زعيم يقوده ، لكن الزعيم بدون مبادئ سامية يستند عليها في قيادة شعبه سوف لن يصنع شيئا ، مهما علا شأنه بين الناس … نحن نحتاج الى زعيم بالتأكيد ، ولكن ما نحتاجه اكثر هو المبدأ السامي الذي يؤمن به .. لو كان محمد عليه صلاة الله وسلامه شخصا فقط، وبدون تعاليم الدين القويم ،، لما كان منه فائدة ،، ولما استطاع فعل شيء ، فما هو الا رسول خلت من قبله الرُسُل ،، ولكن عظمته اتت من عظمة دينه الذي أنزِل اليه …. يجب ان نجد من يؤمن بهذا الدين الآن وبنفس طريقة محمد عليه الصلاة والسلام ، وننصبه زعيما ، وهنا ننتصر حقا ….

  11. كان النبيُّ صلى الله عليه وسلم أحسنَ الناس خُلقًا وأكرمَهم وأتقاهم، وقد شهد له بذلك ربه جلَّ وعلا وكفى بها فضلاً؛ قال تعالى مادحًا وواصفًا خُلق نبيِّه الكريم صلى الله عليه وسلم : ” وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ” [القلم: 4].

  12. لو كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بيننا لعدنا أعزة وسادة للعالم ..
    لكن الرسول عليه الصلاة والسلام ليس بيننا جسداً لكنه موجود بيننا منهجاً وتعاليماً وسيرةً .. فهل طبقنا منهجه وتعاليمه وسيرته ؟؟
    هذه هو السؤال .. يا ترى هل الرسول عليه الصلاة والسلام راض عنّا ؟
    ليسأل كل واحد منّا نفسه … هل لو قابلت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ،، هل سيقول لي قد قمت بما عليك تجاه دينك وحملت الامانة … أم سيقول لي لقد تخليت وتراخيت وشططت وابتعدت ؟؟
    هذا هو السؤال الذي لو طبقنا الاجابة عنه لأصبح حالنا تماماً لو كان الرسول بيننا بجسده وروحه .. بأبي هو وأمي ..!!

  13. الاخت العقيده محمرة في حزيران 10, 2011 |

    انهو رجل يتاجرو بالدين والعروبه و الاسلام وهو ليس بمسلم و انا استعيذ بلله منهه ومن شرور نواياهو الاثمه
    ………………….
    يا اخت ارجو قبل انت تكتبي شيئ تاكدي منه قبل
    هدا الرجل الي قلي عليه ماقتي انه يتاجر بالدين والعروبة والاسلام فهو اكثر واحد قلبه على الشعب الفلسطيني فهو من شارك في اسطول الحرية وكان من يجمع التبرعات لاهالي غزة ومنع وحتجز من السلطات المصرية
    كيف تقولين عليه هدا
    الراجل يضع حياته على كفه ويخاطر بعمره من اجل رسالة سامية وفلسطين مادا فيها ليتجار على حسابها فتقي الله في قولك ان الله وحده اعلم بنواية وان بعض الظن اثم
    وتقبلي مروري

  14. اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين , أعظم ما أصاب
    الأمة هو موت أشرف الخلق , لكن عزائنا أنه ترك لنا القران وسنته
    وإن تبعناهما فلنا إن شاء الله اللقاء به في جنة الخلد عند ملك مقتدر .

  15. لو كان سيدنا محمد صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم سلاما كثيرا ما يزال حيا بيننا لأنهى الظلم ليس فقط على فلسطين و أهلها و إنما لكان قد حارب الظلم حتى بين شعوب الأمة العربية و الإسلامية فيما بينها و ما كنا لنجد أمثال بن علي و مبارك و عباس و بشار و القذافي و صالح و غيرهم يحكمون البلاد و العباد و ما كان ليسمح بالعرب بأن يصيروا عنصريين تجاه القوميات الآخرى و كان نهاهم عن التفاخر و التكبر و العصبية و القبلية و النرجسية و ما كان ليسمح بأن يصير حالنا ووضعنا يرثى له بين الأمم. اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين.

  16. ا لله اكبر اين انت جمعية العلماء المسلمين اين انت يمفتي السعودية و الازهر جهنم تنتضر بشوق ىاريت تدخل الاسلام ايها السيد المحترم جورج غالاوي

  17. ان شاء الله قريبا اخي زاهر ربنا فتح بصيرته وهداه ومادام عرف انو سيد الخلق بهده الصفات الحميدة اسلامه على الابواب بادن الله

  18. لو كان خير خلق الله متواجد بيننا الان لما ال حال العرب والمسلمين لما هو عليه الان.
    عليك افضل صلوات الله وسلامه يا سيدى يارسول الله copie

  19. خصو غير يشهد ويسلم
    دايما يدافع عن الاسلام

  20. merci katia الاسلام يستحق رجل مثل غلاوي انا اسكن في عنابة و قابلته شخصني بنما اعضاء البرلمان و مجالس الشورئ العرب في اوربا يلهثون من وراء الع……؟لكن الله يمهل ولا يهمل اين هو حسنئ مبارك الم يمنع القافلة من الدخول عبر معبر رفح لقد اصبح في مزبلة التاريخ

  21. زهير لكن انا محتار كيف 1,400 مليار مسلم لم نسمع لهم صوت انا خائف واش نقول لرب العالمين

  22. بأبي انت وامي يا رسول الله
    اللهم صلي وسلم عليك يا نبينا محمد

  23. اسالو الله تعالى ان يعفو عنك وادعواللهم لهم ان يطلبوا منه الغفران لك ولاتحاسب الناس فحسابهم اضاعة للوقت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *