نشرت صحيفة سبق السعودية صورة لمجموعة من الضباط السعوديين وهم يؤدون الصلاة على الأسفلت تحت شمس الصحراء اللاهبة, وبحسب الصحيفة فقد هبط هؤلاء الضباط بمروحتين من طراز “سيكورسكي إس – 434” عندما حان وقت الصلاة لأدائها وسط جوٍ من الخشوع والسكينة دون الالتفات للهيب الأسفلت أو حرارة الشمس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫111 تعليق

  1. جنتل ثم ان الصحابة كلهم كانوا سواعد النبي عليه الصلاة و السلام … كل بما استطاع و الاسلام و سنة النبي محمد انصفتهم جميعا ; كلامنا بحقهم ما رح ينصفهم اكثر . اصلا شهادة النبي بهم تكفي . صلوات الله عليه و على اله و صحبه اجمعين .

    ما بعرف اذا وصلت وجهة نظري بالشكل الصحيح ; لكن الصراحة استفزيتني لما قلت انه يعني نزعل على من سب بلدنا و ما نزعل على من سب احد الصحابة * الفاروق * .
    برايي لا مجال للمقارنة بين هذا و ذاك !!! الدين لا يحتمل كلام زايد و الي يجيب الحكي لدينه بيكون اثم . في حين انه مسالة الوطن تقل اهمية بكتير ! صحيح كل منا يحب وطنه لكن ليس على حساب دينه . لذلك اتمنى تراجع مواقفي فيما يخص الدين لانك ما فهمت قصدي ابدا . و شكرا

    طولت بالحكي ! و النتيجة الله اعلم بها .

  2. آسف للتأخير ايمان…
    القصة التي ذكرتيها فوق يا ايمان لها معنى واحد فقط وهو واضح جدا…! أنا أيضا لا احب الخوض في هذا الموضوع ايضا, لذلك أكتفي بقصتك كدليل على صحة وجهة نظري.
    أنا حبيت استفزك شوي, لانه بهمني انه تكون ردة فعلنا فيما يتعلق بأمور الدين أقوى منها فيما يتعلق بأوطاننا, فلا يصح أن نقول اتركوا الرد والحساب لرب العباد لانه من واجبنا ان ندافع عن ديننا, ولو كل واحد ترك امر الدفاع عن الدين لرب العباد لانتهى الدين من زماااان.
    يعني مثلا شو الفايدة نتقاتل جزائري وليبي ونحن من نفس الدين والمذهب واللغة ووووو لامور دنيوية, بينما على شيء عظيم وأمر جلل كشتم أم المؤمنين وصحابة الرسول نقول اتركوا الخلق للخالق!!
    رأيي انه من يوم ما بدأنا نطبق هذه المقولة ونحن من ضعف الى ضعف ومن مذلة الى مذلة.
    انا كمان طولت بالحكي لكن عارف النتيجة هههه

  3. جنتل الحكاية ان اكدت شي فهو ان الاسلام دين موحد و لا يوجد فيه هذه التقسيمات التي نراها اليوم شيعة و سنة و غيرها . هو دين واحد انزل من رب واحد .
    و عن ردة فعلنا القوية بامور الدين … افضل العمل عن الحكي *يبقى كلامي وجهة نظر شخصية تحتمل الصواب و الخطا* شو الفايدة اني اكتب مجلدات هي بالاصل موجودة من يحب يعرفها يقرى قران و احاديث و سيرة الصحابة !

    برايي للوقوف و تقوية موقفنا و الخروج من هذا الضعف يلزمنا اعمال و افعال و مو اقوال و مجادلات و مناورات كلامية.

    ملاحظة جنتل عندما انتقدت الجزائري و الليبي الي يتخاصموا و هم من نفس الدين ! كذلك السني و الشيعي الي يتخاصموا من نفس الدين و كذلك الوهابي و السني الخ الخ ! من نفس الدين .
    و عندما قلت اتركوا الخلق للخالق لم يكن القصد ان لا ننفعل او لا نرد لكن الردود و ردة الفعل اشكال !!! مو بالحكي ممكن تكون باشياء اخرى اهم .

    ليك بيظل حكيي هاد في اطار المناوشات الطائفية لناس من دين واحد كما سبق و قلت و لم اتطرق للخلافات بين للاديان يعني مثلا شخص من غير دين يجي و يسب بديني هون تختلف الرؤية و لو انه انا لست من الناس المحبين للكلام في ما يتعلق بالدين بل الافعال . نبينا عليه الصلاة و السلام بلغ الرسالة بافعاله النبيلة و دافع على الاسلام بافعال و لم يكتفي فقط بالاحاديث .

    يكفي حديث في هذا الشان … حاولت اني وضح وجهة نظري قدر المستطاع و اذا ما وصلت الله غالب ليس بامكاني اكثر!
    و شكرا

  4. للتوضيح جنتل لانك فتحت الباب
    الوضع بيننا و بينن الليبيين لم يصل لحد التقاتل هي اراء كل و رايه تاييد او معارضة لا غير . على الاقل من جهتنا
    لسنا من يتعهد بالقتال و السلاح … ان لست على دراية بحقيقة الامر ابحث شوي و رح تلاقي الحقيقة بالاخير .

  5. ما شاء الله….!!!

    ■imene1114
    wallah inak ktir btefham mashallah 3l hel klem dekhlak wekt rasol ken fi sona 2ze me ken fi shi3a wallah inak 2ksar kofer wl3nak allah kifema derta wjhek l3in tkrhon shi3 fakat l7obhom l2li byti mohammad l3nak allah n7no mohibi rasol salwat allah 3lyhi w 3l 2li bythe w s7ebh l2brar likatalo fi sbil allah wlyse fi sbil lmlok

  6. ربنا يبارك لهم ،، و الله اقشعر بدني و سالت دموعي عندما قرآت الخبر و رأيت الصورة

  7. كالعاده خبر عن السنه هجوم من الشيعه ! وخبر عن الشيعه هجوم من السنه؟
    نفس الاشخاص بنفس الامراض !!!
    ما فيه أى تعليق من 110 منطقى وعقلانى ؟
    قدامكم صوره لعسكريين يصلون وما فينا أحد يعرف شنو سبب الصلاة فلنا الحكم على الظاهر ! أما النوايا فلا يعلمها إلا رب العباد ؟
    أولا عسكريا : ما أعتقد إن هناك آمر قوه جويه أو قاعده أو ضابط عمليات يكون بهذا السذوج ويسمح لمروحيه عسكريه بأن تهبط فى مكان مثل هذا من أجل الصلاة ؟
    إلا إذا كانت هناك أسباب أخرى مثل عطل فنى أو إن الطيار من ذوى الاسر المتنفذه ( المالكه ) ومستهتر بالاوامر العسكريه حتى يهبط من أجل الصلاة ؟
    ثانيا شرعا : من حيث الشرع الصلاة على الرمل أفضل وأوجب لان الرمل أطهر من غيره ! أما الشارع ( القار / الزفت ) فهو مكون من مواد عضويه متحلله لا يعرف مصدرها ويدخل فيها الشك فالافضل الابتعاد عن الشك !!!
    فى النهاية يجب أن نقول جزاهم الله خير إنهم صلوا وما نسوا فرضهم أما النوايا فهى بينهم وبين ربهم !!!

  8. اناس تصلى فيها ايه اما حان وقت الصلاة قهبطوا بمروحياتهم على الاسلقت كلام مش تمام هى ركبين سياره ده طائره لها نظام هبوط واقلاع مش بكيف الطيار هناك نظام عسكرى ونظم الملاحه العسكريه صح والا غلط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *