انتهاك خصوصية فتاة واقعة التحرش “سمية”، والتي تعرف باسم “فتاة المول”، ونشر الإعلامية المثيرة للجدل ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا الخير”، الذي يُذاع على شاشة قناة النهار، يندرج تحت بند قانون العقوبات في المادة 309، والمادة 309مكرر في شأن قانون العقوبات، التي تنص على “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن؛ وذلك بأن ارتكب أحد الأفعال الآتية في غير الأحوال المصرح بها قانونًا أو بغير رضاء المجنى عليه: استرق السمع أو سجل أو نقل عن طريق جهاز من الأجهزة أيًا كان نوعه محادثات جرت في مكان خاص أو عن طريق التليفون، التقط أو نقل بجهاز من الأجهزة أيًا كان نوعه صورة شخص في مكان خاص”.

وتؤكد المادة، أنه إذا صدرت الأفعال المشار إليها في الفقرتين السابقتين أثناء اجتماع، وعلى مسمع أو مرأى من الحاضرين في ذلك الاجتماع، فإن رضاء هؤلاء يكون مفترضًا، ويعاقب بالحبس الموظف العام الذى يرتكب أحد الأفعال المبينة بهذه المادة اعتمادًا على سلطة وظيفته.

ويحكم في جميع الأحوال بمصادرة الأجهزة وغيرها مما يكون قد استخدم في الجريمة؛ كما يحكم بمحو التسجيلات المتحصلة عنها أو إعدامها.

وما فعلته “ريهام” مع “سمية” من خلال برنامجها ونشرها صور خاصة بها جاء على مرئى ومسمع من الجميع من خلال برنامجها “صبايا الخير”، الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية، ومن السهل إثبات ذلك من خلال التحقيقات، ونتيجة لذلك يتم تطبيق القانون عليها بتهمة التشهير بسمعة مواطنة، والتي تبلغ عقوبتها “عام”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لك يهز بدنكم على هالخبر افتكرت بجد حكموا عليها بسنة حبس قلت بعقلي شو هالمحاكمة الصاروخية لسه الحادثة ما صارلها كم يوم دغري حكموا فيها !
    هالسافلة هي وامثالها من اعلاميين عصر السيسي ما بتنطبق عليهم القوانين حتى لو انحكموا من القضاء ما بحبسوهم لأنهم مدعومين
    بس منيح انها تبهدلت وما ضل حدا ما سبها وهانها وكشف شخصيتها المريضة والوقحة وقلة انسانيتها وغرورها الله يخزيها اكتر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *