قال الداعية المصري، خالد الجندي خلال حلقة، السبت، من برنامج الدين والحياة عبر قناة “الحياة” إن أول نسخة من القرآن حرقت من قبل عثمان بن عفان خلال توليه الحكم.

https://www.youtube.com/watch?v=3WWN9hwjJcA

وشرح الجندي بأن “هنالك كان خوف من الخلاف عند توسع الدولة الإسلامية، فجمع عثمان بن عفان الحفظة، وأخبرهم بأن يكتبوا خمس نسخ مماثلة للنسخة الأصلية الوحيدة، والتي جمعها أبو بكر واداها لعمر، عمر خدها وأعطاها لحفصة بنت عمر بن الخطاب وأم المؤمنين.”

وأضاف الجندي بأن عثمان بن عفان جمع حفظة القرآن من الصحابة، وصنع خمس نسخ أرسلت إلى العراق ومكة وللمدينة ولليمن والشام، ثم أخذ النسخة الأصلية وحرقها بعد التأكد من تطابق النسخ الخمس تماماً، لأنه خاف من أن يتم التلاعب أي شيء على النسخة الأصلية.

وتعددت التعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ أيد الكثيرون رأي الشيخ مستمدين ومنهم من رأى بأن ما قاله في هجوم على الإسلام، إليكم عدداً من التعليقات:

“egyart123”: “ياريت لو فضيلة الشيخ يقول لنا ما مصدره لهذا الكلام .. أم أنه طريقة جديدة لمحاربة الأسلام والتشكيك في الثوابت؟ اللهم أنت أعلم به منا .. اللهم عليك بكل من أراد بالأسلام والمسلمين سوءا”

ورد ” saken dobai” على التعليق السابق بقوله: “كلامه صحيح وهذا كما ورد في كتاب المصاحف لأبي بكر السجستاني الجزء الاول صفحة 9 مؤسسة قرطبه للنشر والتوزيع”

“HH Hamed” : ” كلام مظبوط،، إيه المشكلة؟؟؟ “

وقال “محود عبد الكريم” عبر تويتر: “خالد الجندي يتطاول على سيدنا عثمان ويتهمة بحرق النسخة الاصلية من القرآن والله #الحرب_على_الاسلام مش الاخوان.”

ونشرت “eman aboalliel” رأيها حول ما قال الشيخ عبر مدونة لها، قالت في جزء منها: ” هناك بعض الكلمات تروق لي واعتبرها من الحكم ومع هذا المقال يروق لي ان اقول : حق يراد به باطل، فما قاله الشيخ خالد الجندي بشأن حرق سيدنا عثمان بن عفان _الخليفة الثالث_ للقرآن هو جزء من حق وأما الباطل فهو قطع الكلام وعدم توضيحه للقصة كاملة..” شارحة رأيها في الموضوع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. داءما يبث الفيديو ناقص وهذه هي المشكلة الواحد لازم يسمع كل الكلام حتى يستطيع ان يحكم عل كلام الشيخ

  2. يا خبيث، تبحث عن منفذ حتى تبث سمك بين المسلمين. اعلم ان كثيرا من انجاس الشيعة يقولون بتحريف كلام الله وان القرءان الذي بيدنا اليوم منقوص، وهذا ما تبحث انت وغيرك من الشياطين عنه وتتمنون ان يثبت هذا. اما والله قد كفر كل من قال بهذا . وأنتم بحق أعدى أعداء المسلمين.

  3. بسم الله الرحمن الرحيم. { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْر وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ }

  4. العما هو مصري وسني وعم بيقول هيك وانت لاحق الشيعه بس ما غريبه على اتباع من ظلم الزهراء وسلب حقها

  5. وماذا قال يا احمق ؟ هل قال بانتقاص القرءان او تحريفه كما تقولون يا شياطين. ثم اي حق هذا الذي سلب من الزهراء رضوان الله عليها ؟ اوحسبتها يا ابله كانت تبحث على عرض من الدنيا كما لقنكم شياطينكم. حاشاها انها كانت طالبة اخرة كما كان زوجها علي كرم الله وجهه. تبا لكم من حثالت قوم تتضاهرون بحب ال البيت وأنتم والله أعدى اعداءهم.

  6. إلي تيم : أنت قلت : ” ما غريبه على اتباع من ظلم الزهراء وسلب حقها ” وأنا أسألك :

    السؤال الأول: وهل أعاد علي بن أبي طالب – رضى الله تعالى عنه – هذا الحق المزعوم لفاطمة – رضى الله تعالى عنها – حين أصبح علي بن أبي طالب خليفة على المسلمين ؟ انتظر الرد منك يا تيم .

    السؤال الثاني: من الذي أطلق لقب الزهراء على السيدة فاطمة , هل الله تعالى أم رسوله محمد صلى الله عليه وسلم – ؟ انتظر الرد منك يا تيم .

  7. إلي تيم : أين الإجابة عن السؤالين يا تيم ؟

    أنت قلت يا تيم : ” ما غريبه على اتباع من ظلم الزهراء وسلب حقها ” وأنا أسألك :

    السؤال الأول: وهل أعاد علي بن أبي طالب – رضى الله تعالى عنه – هذا الحق المزعوم لفاطمة – رضى الله تعالى عنها – حين أصبح علي بن أبي طالب خليفة على المسلمين ؟ انتظر الرد منك يا تيم .

    السؤال الثاني: من الذي أطلق لقب الزهراء على السيدة فاطمة , هل الله تعالى أم رسوله محمد صلى الله عليه وسلم – ؟

    انتظر الرد منك يا تيم .

    1. انا لا أحب ان أناقش من طبع الله على قلبه السواد لو انت حابب تسال لتفهم كان هناك رأي اخر وأدعك تفكر لماذا ابو بكر وعمر ما كانو موجودين عندما دفن النبي محمد ولما ألسيده فاطمه ام ابيها دفنت في السر من دون ان يعرف مكان قبرها فكر لوحدك وعندما تجد الجواب اكتبه

  8. أنا أجاوبك يا عبدالله على أسئلتك لان إجابتهم بسيطه جدا مو محتاجه معادله ! بس قبل ما أجاوبك أبيك ترد على سؤال واحد بس بسيط مو محتاج لا أدله قرآنيه ولا حديث ولا عن فلان ولا علان ؟
    والسؤال هو ليش يجن جنونكم وتطير عقولكم لما يتعلق الامر بأهل البيت ؟ شنو يضرك لما يطلق على سيدة نساء العالمين إبنة سيد المرسلين عليه السلام زوجة يعسوب الدين أم سيدا شباب الجنه بمثل هذا اللقب أو غيره من الالقاب أيا كان مصدرها أو من أطلقها ؟
    لا تقول لى أنا سألت تيم ومو من حقى أتدخل بالنقاش لان هذى عقيده ومن حق الكل يدافع عن عقيدته ! بس مشكلتك يا عبدالله وأمثالك بأنكم تظنون أن سكوتنا عن مهاتراتكم ضعف أو خوف ؟
    بما أنك على الهولد مع تيم ومنتظر جوابه وأنا أيضا منتظر جوابك ! مع علمى المسبق بأنك ستدخل فى مهاترات ومراوغات لا فائده منها كعادتك فلم أقرأ لك أى علم أو ثقافه دينيه فى أى موضوع سوا الهجوم وطرح الاسئله على الغير ؟

  9. أنا أجاوبك ، لان سؤالك أبسط منه ما فيه ؟؟!
    مع اني متاكده أنك ماراح ما تقدر تجاوب على أسئلة “” مواطن عربي مسلم ”

    المشكله يا فهيم مو في التسمية نفسها ، المشكله في سبب التسمية و دور الشيعة في إشهار هذا الاسم، بأقاويل باطله لم ينزل الله فيها من سلطان .

  10. والله يا اخت ام عمر اذا صدقنا بما يقول السنة حول الشيعه يطّلع مذهب الشيعه خرافه وبدع وكفر كما تصفون وعلينا نبذهم او قتلهم اذا مكن الظرف السنه من رقاب الشيعه كما تفعل داعش والقاعدة وكما يطالب رجال الدين السنة وذا صدقنا الشيعه بما يقولون عن السنه ان النبي لا يحسّن اختيار زوجه ولا اختيار أصدقاء والسنة متبعين ناس مجرمين ومغتصبين حقوق وما بني على بالطل فهو باطل والحق يقال هم لا يطالبون برقاب السنه فقط تصحيح العقيدة نخرج من اجماع المسلمين بنتيجه سهله ومبهرة وحسب قول اجماع الامه سنه وشيعه والكل لدينا مصدقين إشراف أمناء والرأي ما رئتهو الامه ان دين الاسلام ( ؟ ) وحسب رأي الامه

  11. ومن كان يمنع السنة وهم الأكثرية في سوريا وفي مصر وفي السعودية بلد الوهابيين وفي معظم بلاد الخليج وفي دول شمال أفريقية وفي باكستان وأفغانستان وباقي الدول الإسلامية في آسيا وأفريقيا من قتل الشيعة كلهم في تلك البلاد مئات ومئات السنين،ومن كم سنة إيران تتخذ المذهب الشيعي مذهب لها ، أما أجبرت الكثير على التشيع وثقفت أبناءهم وحقنتهم بجرع الكراهية، لو أحصينا عدد السنة في الدول الاسلامية وعدد الشيعة فمن يقدر على قتل وإفناء من في أزمان كان العدد فيها العامل الأساسي قبل أن تصبح أمريكا أمريكا فتعطي الضوء الأخضر لإيران كي تتدخل فيما لا يعنيها بعد أن دمرت أمريكا العراق وسلحت الشيعة وقاتلت ودمرت قوة السنة فيها ، وبعد أن ضمنت أن مصر منشغلة في شؤونها مع مسافة السكة ، وأن باقي الدول على رؤوسه حكام صاغرون مطيعون للإرادة الأمريكية ولن يحركوا ساكنا ، شعارات جوفاء فقط. لا تقلي لي داعش وماعش وهذه الزعبرات، وحماية المراقد والمؤامرات ودعم المقاومة وقتال التكفيريين إلى آخر الدعايات النصر لاتية لسييييييييييد القاولة حسن ، حارتنا ضيقة وبنعرف بعض ، فنحن في الشام ولأكثر من أربعين سنة كنا نسمع شعارات وجعجعة ولم نر طحينا . المذهب الشيعي معروف من مئات السنين وكان بكل سهولة يمكن القضاء على أتباعه (وخاصة أن أبا عزرائيل لم يكن مولودا بعد هههههههه) ولانتهى الأمر. تتكلمون وكأن كتب التاريخ مليئة بالمذابح التي كانت بحق مئات الآلاف من الشيعة وكان ذلك سهلا على أجدادنا… كان أهل السنة وهم الأكثرية وكان الشيعة يعيشون بينهم في سوريا وفجأة جاء الشيعة من كل مكان يرفعون لبيك يا……لن تسبى…..وغيرها من الشعارات ويقتلون من استطاعوا وأصبح شيعة سوريا أعداء لسنتها يشاركونهم قتال أبناء بلدهم وينصرون نظاما ظلمهم كما ظلم السنة فقط لأنه نظام علوي وهو أقرب إليهم من السنة ، أفتريدوننا سنة أهل الشام أن نبقى على الإلفة بعد كل هذا ، إن لم يكفر الشيعة العرب بالله فقد كفروا بالعشرة وكفروا بالأخوة وهذا عندنا أكبر بكثيرمن الكفر بالله ،أكبر بكثير من الكفر بالله، فالله حر يغفر لهم إن شاء أو يعذبهم، إنه دينه، ولكنا لن نغفر لهم فالدماء التي أراقوها والأعراض التي انتهكوها والآلام التي سببوها والأطفال والنساء الذين شردوهم إلى العراء، إلى العوز رموهم يستجدون الناس أعطوهم أو منعوهم. وعزة الله إن عزة قوم مدوا أيديهم للناس يستجدونهم بسببهم لا تهون ولا يساوم عليها. لم يعد الأمر تكفيرا وما كان بالأصل تكفيرا فلا تصدعون رؤوسنا بهذا، ولا تصدعون رؤوسنا باسطوانة كره آل البيت فقد شرخت، فهاهي إيران تعلن صراحة بلا مواربة ( بالسوري يقال بالمشرمحي) وعلى عينك يا تاجر ، ويا خبر امبارح كان بفلوس واليوم أعلن البنك المركزي الإيراني أنه صار ببلاش، إيران تريد أن تعيد امبرطوريتها للحياة بعد أن كانت رميما. أي على المكشوف الشيعة هم جنود الإمبرطورية الإيرانية الفارسية ولا دخل لداعش ولا لماعش، لا لعلي ولا ملي، لا لحسين ولا لبطين ، لا لزينب ولا مينب، ولا علاقة للدين، افهموها أو عمركم ما فهمتوها ، حرب بين العرب من جهة وبين الفرس ومن والاهم من الملبين شيعة كانوا أو ميعة . وبالنتيجة فلقد جاء الشيعة للقتال في سوريا تلبية لإيران وليس تلبية لعلي ولا حسين ولا حسان. هذه هي النتيجة ، أصبح الشيعة العرب عبيد الفرس وإن شاء الله سيصبح اللطم عادة كل أهالي الذين جاءوا يقاتلون في سوريا وهم يحسبون أنهم ينصرون أهل البيت فإذ بهم وكسرى في درك واحد ولربما مصيرهم الدرك الأسفل.

  12. ههههه
    كل يوم وكل زمن يولد مليون ابو عزراءيل ومليون وهب حسيني لدى الشيعة !!
    وكفى بهما ضمانة لكل نصر وبقاء وللمتربصين خيبة وفناء !!
    قال الكثرة تبيد الشيعة قال ؟؟؟؟!!! متناسيا قول الله في كتابه المجيد : كم من فءة قليلة غلبت فءة كثيرة والله يوءيد بنصره من يشاء .

  13. والله يا آدام لو كان مبدأ السنة القتل كما تقول، لما بقي شيعي واحد في السعودية .
    ولأبدناهم على بكرة أبيهم .
    و لكن رأينا ما فعلت الشيعة في العراق و سوريا و لا يستطيع أحد نكران ذلك إلا الأعمى .

  14. يعني معطينهم الحياة منحه سلفه اقصاد يا ام عمر والله الموت للشيعه في مملكة ال سعود وللسنة في ايران تحت ولايت الفقيه اشرف من حياة الذل والمنه المانين بيها على الناس منطق عجيب سبحان الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *