غضبت حنيفة يوما حين سمعت أمها تقول لوالدها «اشتر لها اكبر حذاء في السوق وان كان بمقاس 101» واعتبرت ذلك انتقاصا من قيمتها وسخرية ما بعدها سخرية من كبر قدميها حتى انها لا تجد حذاء تنتعله.
لكن الام كما شرحت لاحقا لم تكن تسخر بل عبرت عما يختلج في صدرها، وهي ترى ابنتها وقد جهزت لها كل شيء قبل أيام من زفافها لكنها لم تجد حذاء بمقاس قدميها، وقد تضطر لانتعال حذاء رجل أو ولوج بيت الزوجية حافية.
رجلا حنيفة كبيرتان و ملحّمتان وكانت لا تجد حذاء نسائيا بمقاسها قبل أن تبلغ سن الخامسة عشرة، وكانت تضطر لانتعال أحذية الذكور الرياضية. حتى أنها صارت معقدة وتشعر بالنقص كلما جرى الحديث عن الرجل الكبيرة وان كان الأمر لا يعنيها. ومثل حنيفة كثيرات يقطعن مسافات طويلة في رحلات ماراثونية بين المحلات التجارية والأسواق بحثا عن زوج حذاء ولا يجدنه.
وينقل باعة الأحذية حكايات مثيرة عن سلوك «كبيرات الأرجل» حيث ينتابهن أحيانا غضب لمجرد أن البائع ابتسم أو تثاقل في الرد على السؤال حول حذاء نسائي بمقاس «43 أو 44» وهي عادة مقاسات الأرجل الكبيرة لدى الرجال.
يقول سليمان صاحب احد أكبر محلات بيع الأحذية بشارع العربي بن المهيدي بقلب مدينة الجزائر«حين أقابل امرأة رجلها كبيرة أتمنى لو أنني لم افتح المحل في ذلك اليوم، هن قليلات لكن شروطهن كبيرة، يصرخن أحياناً في وجهي وهن غاضبات على أصحاب المصانع الذين نسوهن، ويصبن أحياناً بهستيريا».
وبكت عقيلة كثيرا على حذاء تدخل به عروسا ولم تتمكن من إيجاده لا في العاصمة ولا في وهران أو سطيف ، وكانت النهاية السعيدة لقلقها حين ارسل لها جار مقيم في لندن زوج حذاء لم تر العائلة ما يماثله من قبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. مبروك عليك يا عروسة , ربنا يهنيك ويرزقك با أطفال حلويين يا رب . أنت مقاسك 43 بس الحمد لله أنك أتجوزت و فتحت بيت . الباقي على الي مقاسهم 37-38-39 و كل يوم اجيبو حذاء جديد بس ماعر فينش يتجوزو ولا يفتحو بيت مثلك يا أختي .ربنا يسعدك و هانيكي . الف الف الف مبروك يا أختي

  2. و لله في خلقه شؤون لي رجليه كبيرة واحل و الي رجليه صغيرة واحل
    الحمد لله على كل شيء

  3. يعنى بقت العقده على الجوتى !!
    بلد طول بعرض ما فيها حذاء بقياس 44 ؟

  4. ذكرتني بقصة شفتها في برنامج كيف وأخواتها, عن أمريكية ذات رجل كبيرة وتعقدت لهذا السبب الاّ أنّها وجدت السعادة في الحياة!

  5. كون مقاس رجلها كبير يعني انها فتاة طويلة القامة وممشوقة القد ، يعني جميلة ومرغوبة لان الطول عند الفتى او الفتاة يعطيهما جاذبية خاصة ، لكن في بلادنا الطويلات التي يتعدى طولهن المئة وسبعين سنتيمتر قليلات نسبيا ، ولذا لا يجدن احذية او ملابس على قياسهن ويتعقدن من اجل ذلك لانهن يظنن انهن شاذات عن الغير، وهن عكس ذلك ، هن مختلفات لكن اختلافهن لصالحهن وليس ضدهن !!!

  6. كلامك حلو يا اخ زين لان اني جنت اعاني من نفس المشكلة بس في الطول وليس في الحذاء والان الحمدلله اي في امريكة ولا احس انو طولي فيه مشكلة وهناك كثيرا هنا اطول مني لو كان في البلدان العربية عينوهم عواميد كهربائية شكرا للجميع والله يهني العروس

  7. مساء الخير ست روبي ، فعلا الطويلة لها جاذبية خاصة في كل مكان وزمان ، لكن المجتمعات والاهل هم من يعقد المسائل على الطويلات ذوات القد الممشوق ، لكنهن مرغوبات كثيرا هنا ولكن الرجال يهابونهن لا ادري لماذا ربما لان الرجال يخافون ممن هي اطول منهم …

  8. هههههههههههههههههههههههههه شطيطحة..دمك خفيف اوي بجد…معاكي حق والله ههههه

  9. ما شاء الله طول جميل ، اما بالنسبة لقياس الحذاء فهو مناسب جدا لطولك ، فانا طولي مئة وثمانية وسبعون سانتيمتر ، والبس حذاء عشرة او احيانا عشرة ونصف ….

  10. ذكرتوني بنور بنت عمي طولها البركة بسم الله ماشاء الله 175 سم وكانت ترفض الاعتراف بان مقاس حذائها 39 وتصر على شرائه مقاس 38 نهفة ها النور
    اما انا مقاساتي شرقية طولي 168 سم وحذائي العادي 37 اما الرياضي 38 ضمن المقاييس الشرقية
    على فكرة لاحظت بالغرب ماعندهم حل وسط ياطوال كتير يااما قصار
    طبعا من خلال زياراتي اما المقيمين بالغرب بيعرفوا اكتر مني

  11. أنا نعاني من نفس المشكل مع خطيبتي بالرغم من أنها تحمل كل مواصفات الأنوثة و الجمال دلوني على الحل وجزاكم الله ألف خير

  12. انا ايضا اعاني من نفس المشكل لان طولي 173 ومقاس رجلي 41 ولهدا يصعب علي ايجاد حداء مناسب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *