للوهلة الأُولى بدا الخبر الذي قرأه الباريسيون في الصحف أمس وكأنه أجمل من أن يصدق وكأن السماء ستمطر فلوسا. فقد أعلنت شركة بلجيكية للإنترنت أن مضيفات شابات تابعات لها سيوزعن على المارة أوراقا نقدية حقيقية من فئة 10 و20 و100 وحتى من فئة 500 يورو. ومن المقرر أن تجري هذه العملية نهار الرابع عشر من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بين الثانية والخامسة بعد الظهر.

وتحسبا للزحام والتدافع الذيmon1 يمكن أن يرافق هذا التوزيع «المجاني» للنقود أعلنت الشركة وهي «رنتابيلويب» أن مضيفاتها الجميلات سيتجولن في باريس على متن حافلة من المقرر لها أن تتوقف في ثلاثة أماكن من العاصمة الفرنسية ولن يعلن عن تلك الأماكن إلا قبل يومين من بدء الحملة الدعائية. أما من لن يسعفه الحظ في الحصول على ورقة نقدية فإنه سيحصل على ملصق إعلاني يدعوه للاشتراك في الخدمة الإنترنتية التي تقترحها الشركة.

هذا الأسلوب في الدعاية أثار جدلا فوريا في أوساط الشركات الفرنسية الكبرى العاملة في مجال الإعلان. mon2وثمة من يفكر في اللجوء إليه بعد المردود الذي حققته الشركة البلجيكية التي نجحت في اصطياد مليون مشترك لموقعها حتى الآن. والموقع متخصص في ما يسمى الـ«كاش باك» أي تنظيم عمليات الشراء عبر «الإنترنت» مع استعادة جزء صغير من المبلغ المدفوع في خطوة لاحقة.

مما يذكر أن الشركة اعتمدت في إطلاق هذه الحملة على ستيفان بوكريس¡ وهو شاب خبير في التسويق عرف بأفكاره المبتكرة والمثيرة للجدل. وكان بوكريس قد أثار استهجان المعلمين والهيئات التدريسية الفرنسية في الربيع الماضي عندما أنشأ موقعا يتولى حل الواجبات المدرسية محل التلاميذ أو كتابة التقارير العلمية للطلبة مقابل مبالغ تتراوح ما بين 5 و80 يورو.mon3 وتمكن بوكريس من إخماد الغضب عندما تبرع بجزء من عائدات الموقع إلى جمعيتين خيريتين محليتين.

وعلى الرغم مما تبدو عليه عملية توزيع الأوراق النقدية من براءة وشفافية فإنها تثير قلق الشرطة الباريسية التي «تدرس بحذر» ما يمكن أن ينجم عنها من إرباك لنظام المرور. هذا مع العلم بأن 15 حارسا من ذوي العضلات المفتولة سيرافقون المضيفات. لكن هذا الرقم يبقى قاصرا في نظر المسؤولين عن الأمن إذ يتوقع احتشاد مئات الآلاف من الرجال والنساء للفوز بنصيب من الأموال المخصصة للحملة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. حلو حلو لازم نعطي علم لا عبد الوهاب العصابه بحاجه لا دعم مالي
    كتكووووووووووووووووووووت ذكي

  2. not money i will feel so cheap taking money from the streets
    like that i agree with you okhti
    but there is a limit we shouldnt cross
    its only the way i think and how i see things
    i dont think that you enjoy money that you didnt work hard for dont you agree?

  3. انا حتما لن اقبل ان اخذ فلوس من فئة العشرة والعشرين, يا الخمسمائة وطالع يا بلاش

  4. راح اكون في اليوم المحدد في باريس و انشاء الله اربح بعض الاوراق فئة 500 ورو

  5. دا الناس هيقطعوا فبعض اليوم دا خلي بالك صديقي عبد الوهاب مع الزحمو زالدفع ينشلولك محفظتك وتخسر كل ما فيها من ممتلكات واوراق عشان ال 500 اورو 🙂

  6. عارفين حاجه بتضحك عن جدا الصيف الماضى بن اند جيرى اس كريم عملوا نكهه اس كريم جيده وعملو دعايه صغيره في الجريده المحليه عن اعطاء سكوب اس كريم مجاني من الساعه كدا الى الساعه كدا وانا كان عندى موعد غذاء مع السي سيده بتاعى
    لما روحت وسط البلد في ساعة الغذاء والله شفت شئ رهيب جنب الفندق
    الا بناكل منه كان في رجال الاطفاء ورجال بوليس وناس شكلهم راقي جدا في طابور طويل جدااااا لما سالت شو في ياجماعه
    قالى الرجل المحترمه الواقف امامى في اس كريم مجانى اليوم وبس ويارت دوري ياتى قبل انتهاء ساعة الغذاء
    ppl luv free things in life but i would never wait in line for anything

  7. من لا يأتي من عمل أقوم به وأتقاضى عنه اجرا صَغُرَ أن كبر ، فانا لا استحقه ولو كان أمامي مُلقى على الارض ،،، من لا يحب المال الكثير ؟؟؟ كلنا نحب المال ، ولكن طريقه الحصول عليه أهم منه ،،،

  8. أحيانا وأنا أتريض على شاطيء البحر في الطرق المخصصة لهذا الامر ، يجد الشيطان والعياذ بالله طريقه الى تفكيرى باغرائي بأن أُفكر بأنني سوف اجد على الآرض ورقة نقدية قد وقعت من جيب احدهم واختفى،،، فالتقطها ,,, ولكن في نفس تلك اللحظة أتذكر بأن مربحي هذا هو على حساب خسارتها من جيب انسان آخر ربما محتاجها أكثر منى وهي الوحيدة التى كانت معه … فهل ترضى لنفسك بأخذ تلك الورقة النقدية بعد ذلك والتمتع بها ؟؟؟

  9. ما يهمني المصاري انا يهمني الكمية….انت يا عبدو راح تربح من الشباب ال مفتولي العضلات 500بوكس وكف..الله يسترك خليك بلبيت …في كتكوت يربح 500يورو هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *