بعدما تسبب حظر التجوال الذي تم فرضه قبل أكثر من أسبوعين في عدد من محافظات مصر، بإغلاق دور العرض السينمائية، قرر عدد من المنتجين السينمائيين إعادة طرح أعمالهم التي بدأ عرضها في عيد الفطر الماضي بدور العرض، ولكن هذه المرة مع موسم عيد الأضحى، وذلك لتعويض الخسائر التي جرت بعد أن تم إغلاق دور العرض خلال هذه الفترة، إضافة إلى أن الحفلات الصباحية لم تلق الإقبال المتوقع.

المنتج أحمد السبكي أكد في تصريحاته لـ”العربية.نت” أنه سيطرح فيلمي “قلب الأسد” و”كلبي دليلي” للعرض مرة أخرى، ولكنه أوضح أن “قلب الأسد” سيطرح بكثافة أعلى من الفيلم الآخر، مؤكداً أنه يعول كثيراً عليه من أجل تحقيق النجاح في الأيام الأولى للعيد، حتى يزيد من عدد نسخه وتصبح بنفس العدد الذي طرح من قبل.a

ولكنه اعتبر أن فيلم “كلبي دليلي” الذي يقوم ببطولته سامح حسين، ليس من النوعية صاحبة النفس الطويل بدور العرض، ما يجبره على طرحه بعدد نسخ أقل.
تأثير سلبي

واعتبر السبكي أن حظر التجول هو الذي أثر سلباً في الأفلام التي طرحت، بعد أن فشلت في تحقيق المرجو منها من الإيرادات. واختتم تصريحاته بأنه سيطرح إضافة إلى الفيلمين فيلماً جديداً يحمل اسم “عش البلبل”.

من جهة أخرى، أكد عزت البنا، المستشار الإعلامي لشركة “نيوسينشري” المنتجة لفيلم “نظرية عمتي” الذي يقوم ببطولته لبلبة وحورية فرغلي لـ”العربية.نت”، أن الشركة من المقرر أن تعيد طرح العمل في عيد الأضحى، ولكنها ستنتظر لحين معرفة ما سينتهي إليه حظر التجول.

وأشار إلى أنه في حالة انتهى الحظر واستطاع الفيلم أن يحقق إيرادات عالية حتى عيد الأضحى، فسيطرح العمل بنسخ قليلة، ولكن إن استمرت هذه الحالة خلال الوقت المتبقي، سيتم طرح العمل بنفس عدد النسخ إلى جوار فيلم “القشاش” الذي تنتجه الشركة في الوقت الحالي.

وكانت الأعمال المطروحه للعرض لم تستطع أن تستمر لأكثر من عشرة أيام داخل العرض، بعد أن طبقت حالة حظر التجوال وكانت بدايتها من السابعة مساء قبل أن يتم تخفيفها لاحقاً.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *