ما من رجل وإمرأة إلا ويعترفوا بوجود إختلافات تميزهم عن بعضهم البعض حتى أن كثيرون يقولون أن الرجل من كوكب المريخ والمرأة من كوكب الزهرة وهذا تعبير مجازي لوصف الفروقات الشاسعة في طبيعة كل منهما، وقد أظهرت الدراسات هذه الفروقات الـ”بيولوجية والنفسية والسلوكية” بين المرأة والرجل منها:

– أن الجنين في بطن أمه هو أنثى، حتى الأسبوع السادس من الحمل، حيث تبدأ الجينات الذكرية في ممارسة نشاطها الجنسي، وإظهار ذكورية الجنين.

– أن وزن مخ الذكر أكثر من مخ البنت بقليل.. ولكن العلماء وعلى رأسهم (إنشتاين) و(أناتول فرانس) أكدوا أنه لا علاقة بين وزن المخ والقدرات العقلية.

– أن حاسة الشم عند المرأة أكثر قوة وتطور من حاسة الشم عند الرجل.. وأن المرأة تنجذب بقوة للمذاق الحلو، بينما ينجذب الرجل للمذاق الثقيل.

– أن المرأة أكثر تعرضاً للاكتئاب من الرجل، ويرجع ذلك إلى هرمون (الأستروجين)، الذي يلعب دوراً في إفراز مادة (السيروترين)، المسئولة عن الحالة النفسية.

– أن المرأة أكثر قدرة من الرجل على تفسير تعبيرات الوجه، كما أنها قادرة على التعرف على الكثير من الانفعالات التي تنتاب الإنسان بسهوله، مثل : الحب، الكره، الخجل، الخوف، القرف، وغيرها الكثير.

– أيضاً أثبت العلماء أن المرأة متفوقة على الرجل في التخصصات العلمية بشكلٍ عام، بينما الرجل يتفوق على المرأة في مادة الرياضيات بشكل خاص، أضف لذلك تفوق المرأة في تعلم اللغات على الرجل.

– أكدت الباحثة السويسرية (إديث سلميك) من خلال دراساتها، أن المرأة تعتذر بسهوله عند خطأها مع أحد، دون أن تضع معوقات مثل الكبرياء أو غيره، كما يفعل غالبية الرجال، وأن أغلب الرجال لا يفضلون الاعتذار حتى في حال خطأهم.

– وأكبر اكتشاف – وأتحمل أنا تبعية كشفه لكم هنا – هو : أثبتت الدراسات أن الرجل يتكلم أكثر من المرأة، وأنه أكثر ثرثرة منها، وأن حديثه يستمر لمدة أطول من المرأة، خاصة في التجمعات، كما أنه يفضل التحدث على الإنصات والاستماع للآخرين، وذلك مناقض ومخالف لما هو شائع عندنا، أن المرأة أكثر ثرثرة من الرجل.

– أكد أيضاً أن الرجل لا يتردد في مقاطعة المرأة أثناء حديثها، بحيث تصل نسبة مقاطعته لها في حديثها إلى 96 %.

– أن المرأة تتمتع بأذن موسيقية بنسبة أعلى من الرجل، والدليل أن عدد المطربات أكثر من المطربين.

– أن حاسة اللمس عند المرأة أكثر وأقوى من حاسة اللمس عند الرجل.

– أن المرأة تستيقظ من نومها عدة مرات أكثر من الرجل.

– وأن المرأة أكثر تعرضاً للكوابيس الليلية من الرجل.

– وأن 48 % من الرجال يعانون من الشخير في النوم، مقابل 22 % من النساء.

– أن بشرة المرأة يظهر عليها كبر السن بصورة أوضح من الرجل، ويرجع سبب ذلك أن بشرة المرأة أقل سمكا من بشرة الرجل.

– أن الولد الصغير أكثر قسوة في معاملته للآخرين من الفتاة الصغيرة، وهذا ما أكدته الدراسة التي قامت بها الدكتورة : (كوليت شيلان) أستاذة علم النفس في مركز (الفريد بينتي) بفرنسا، حيث أظهرت تلك الدراسة أن كل حالة قسوة عند الفتاة تقابلها 15 حالة عند الأولاد.

– أن النمو الحركي عند الفتاة أسرع من الولد، حيث تبدأ الفتاة الصغيرة في المشي في الفترة ما بين 11 و 12 شهراً، بينما الولد يمشي في الفترة من سن 12 و 14 شهراً.. في حين أكدت الدراسات أن الأولاد أكثر شقاوة من الفتيات.

– أن حالات الانطواء تصيب الأولاد أكثر من الفتيات، على عكس ما يعتقد الكثيرون.

– أثبتت الدراسات الحديثة أن الرجل يفضل استخدام الدعاية للتأثير على الآخرين، في حين تلجأ المرأة للتعبير بالوجه والكلمات أحياناً للتأثير على الآخرين.

– أكدت الدراسات أيضاً أن المرأة أكثر تحملاً للمرض والتعب من الرجل، وذلك بسبب وجود جهاز مناعة قوي عندها، يساعدها على الحماية من الأمراض المعدية، وقدرة هذا الجهاز على إنتاج أجسام مضادة للبروتينات الغريبة التي تغزو الجسم.

هل صحيح أن المرأة تسمع أكثر من الرجل!

أفادت دراسة أميركية بأنّ السود يتمتّعون بحاسة سمع أقوى من البيض، وذهبت أبعد من ذلك مشيرة إلى أن النساء يسمعن أفضل من الرجال. كما وأشارت دراسات وأبحاث سابقة الى النتائج ذاتها الخاصة بالاختلافات في حاسة السمع بالنسبة الى الجنس والعرق.

الا أنّ جديد الدراسة التي أجراها علماء المعهد القومي للصحة والسلامة المهنية، أنّها تمثّل أكبر عيِّنة قومية تورد هذه النتائج حتى الآن وتؤكد عليها وذلك وفقاً لما قاله خبراء في السمعيات. وقد يعزى الاختلاف بالنسبة الى العرق إلى مادة الميلانين، وهي مادة لونية في البشرة. ويعتقد علماء أن ما يحوزه ذوو البشرة السوداء من كميات أكبر من الميلانين تحميهم من فقدان السمع الناتج عن الضوضاء، ويشتبه العلماء في أن مادة الميلانين تلعب دوراً في كيفية إزالة الجسم للمركبات الكيميائية الضارة التي تنجم عن خلايا الشعر الحساسة في الأذن الداخلية

عبير المولى

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫60 تعليق

  1. المهم: الاتفاق حول معنى كلمة ثرثرة…….لاننا في العالم العربي لم تعد عندنا قيمة لعاني الالفاظ ولا الافكار ولا المفاهيم….وهذه من عومل انحدار الامة وانحطتطها ووصولها الى الحال” الذي لايسر صديقا ولا يغيظ عدوا”!!!

  2. الدراسة برأيى غير منصفة ،، فالمرأة تتكلم وتتكلم ولا تكف عن الثرثرة عن كل مايؤرقها أو يحزنها أو يسعدها ،، والرجل صامت مستمع حتى تنتهى حواء من حديثها الذى لا ينتهى ، فبمجرد إنتهاء مشكلة ، تبدأ الشكوى من مشكلة جديدة ،، الرجل مسكين ينصت كثيرا بهذه الحياة ، ويكبت مشاكله داخله ولا يفضفض بها مثل حواء لكل هفوة تنغص عليه أو تؤلمه ،،، والمحصلة النهائية هة إستمرار حواء بالحياة ، وذهاب الرجل مبكراً صامتاً مستكيناً ، فهو يتألم بصمت ، ويعانى بصمت ، وهذا السكون بحياته ، هو الذى أودى بحياته ، وبتدهور أجهزة الجسم ،، فحواء تبكى عندما تتألم ، وتثرثر عندما تعانى ، ولو فعل الرجل بالمثل ، لما ذهب أغلب الرجال ، وبقيت أغلب النساء ،، إنه واقع نعيشه ، فهل نصدقه أم نصدق الدراسة أعلاه ؟؟

  3. ذا السكون بحياته ، هو الذى أودى بحياته ، وبتدهور أجهزة الجسم ،، فحواء تبكى عندما تتألم ، وتثرثر عندما تعانى ، ولو فعل الرجل بالمثل ، لما ذهب أغلب الرجال ، وبقيت أغلب النساء ،، إنه واقع نعيشه ، فهل نصدقه أم نصدق الدراسة أعلاه ؟؟

    ده انتم غلبانين قوى يا استاذ فارس!!!!!!!!!!!
    والله احنا وحشين خالص، مش عارفة ايه الرغى ده،

  4. أوووه شطيطحة ،، أكدت الدراسة التى بأعلى ، وأنا قاطع فى قلبى وعمال أكتب مقال ، وانت نسفته بتصريحك . ههههههههههههه . تحياتى

  5. وأنتى كمان نسفتى تعليقى فاتى ،، والله إحنا الرجال مساكين ،، تقدرى تقولى لى ليه الرجالة بيموتوا بدرى والستات اللى عايشين ؟؟ ،،، ولو نظرتى حواليكى بالمجتمع ، ستجدى لقب المرحوم هو الشائع .هههههههههه

  6. لا اخي فارس , انا لم ااكدها بس هو اصلا مراتي متتكلمش كتير حتي مع عايلتها او مع نساء اخريات بس ان منذ ١٢ مضت كنت متجوز واحدة كانت تثرثر ٢٤ساعة/٢٤ و انا كنت ساكت و امري لله كانت رهيبة في الثرثرة

  7. هذا ما نلاحظه على صفحات نورت !!! فعلا الذكور اكثر ثرثرة من النساء …

  8. أنت محظوظ أخى شطيطحة ، فرصة تتكلم ، وهناك من يسمعك ،، فالإنصات هذه الأيام اصبح شيئاً صعباً ، وأغلب الزوجات يثرثرون بإستمرار حسب مارايت ،،، ومن حسن حظك هذه الزوجة قليلة الكلام ، دى فرصتك تفضفض براحتك يا معلم ،،،، بارك الله لك فيها .

  9. ههههههههههههههه طب تقدر تقولى يا فارس اخويا بيتكم كتير ليه؟
    ده لو مالقاش حد يتكلم معاه بيتكلم مع نفسه هههههههههههههههه
    وبعدين بالنسبة للاعمار، الاعمار بيد الله، انتم كمان هاتبصولنا فى العمر.
    ولاحظ فى نورت ان معظم تعليقات البنوتات قصيرة.
    لكن انتم كل واحد فيكم بيكتبلى عريضة هههههههههههههههههه
    بحس انى فى جريدة.

  10. عندك حق عزيزتي فاتي
    لوك لوك
    انا الاحظها أيضا مع الناس الذين اتعامل معهم لوك لوك
    لا ينتهون

  11. قبل سنتين شطيطحة كنت بعشاء عمل ، وحضره زوجات المتزوجين ،، وكان من المفترض مناقشة نقطتين فقط لاغير ،،، وخرجنا من الإجتماع ولم نتمكن من مناقشة نقطة واحدة ،،، فهناك إثنتان من زوجات المدعوين ،، يبدو أنهم كانتا صائمتين عن الكلام ،، فلم يعطوا لأحد فرصة للكلام ،، وبعثنا المفترض قوله بالنقطيتين على إيميلات المدعوين ،،، وكتبت فى التقرير عن الإجتماع جملة واحدة “” كان إجتماعاً لدعم وتقوية الروابط الاسرية بين الأعضاء “” هههههههههههههههههه

  12. ايوه يا غير دايز، لكن هم عمرهم ما هايعترفوا.
    ابسط مثال لما اركب تاكسى، دماغى بتصبح مثل البطيخة من كتر الكلام هههههههههههههههههه السائق بيحكيلى تاريخ حياته من البداية وحتى ركوبى للتاكسى هههههههههههههههههههههههه

  13. ايوه يا غير دايز، لكن هم عمرهم ما هايعترفوا.
    ابسط مثال لما اركب تاكـــــــــسى، دماغى بتصبح مثل البطيخة من كتر الكلام هههههههههههههههههه السائق بيحكيلى تاريخ حياته من البداية وحتى ركوبى للتاكـــــــــــــسى هههههههههههههههههههههههه

  14. لا يا فاتي , دي مش ثرثرة لما نكتب كتير دليل علي صبرنا ,بس انتن تكتبن قليل عشان عاوزين تروحو ثرثرو في مواضيع اخري دا دليل على حبكم لثرثرة مش قادرين تصبرو شوية بكل روح رياضية اخواتي البنات الي في نورت

  15. والله يا فاتى حالة أخوكى وشطيطحة حالتين نادريتين من القليل وليس الكثير ،،،،،، فأنا أعرف من صنف الرجال أن من يثرثرون بكثرة هم الحلاقون ،،، ولدى حلاق تركى أتعامل معه ،، لا يكف عن الكلام طوال الحلاقة ،، وحالياً اعرف من كلامه كل اسرته ومشاكلها وامنياته وأحلامه ,اى فريق يشجع ، وطفولته ماذا عانى فيها ،،، وكيف تزوج زوجته .. بل ومدخراته ،، وماذا ينوى الفترة القادمة ؟؟ هههههههههههههههههههه

  16. التعليق إتمسك يا رجالة ،،، هو جاى لكم فى أتوبيس ، ماتقلقوش .

  17. ههههههههههههههههههه
    يكرهوك فطاكسي
    لوك لوك لوك
    متيتقاضاوش صارطين راديو

  18. شوفت لو كنت ركبته تاكسى كان هايوصل بسرعة.
    شطيتحة، لو سكت اخويا انا ممكن ساعتها انكر هذه الدراسة.

  19. شوفت لو كنت ركبته تاكـــــــــسى كان هايوصل بسرعة.
    شطيتحة، لو سكت اخويا انا ممكن ساعتها انكر هذه الدراسة.

  20. ههههههههههههههه
    فاتي عندك مشكلة عويصة مع أخاكي حلها هو الأكل و هكذا سوف ينشغل مصدر الكلام

  21. ههههههههه يا ريته نافع يا غير دايز، ده مرة كان هايزور من كتر الكلام هههههههههههههههه

  22. ههههههههههههههههه يعنى انا اخويا حلاق، ههههههههههه
    اتاريه بيغيب بره كتير واجازته يوم الاتنين هههههههههههههههه

  23. هههههههههه، فاتى المكارة ، إنتى بتستدريجينا فى الكلام لتؤكدى الدراسة ولا إيه ؟؟ وانا وشطيطحة منطلقين نثبتها ،،،، ماشى فاتى ،،،،، لعبتك مكشوفة يا معلمة ؟؟
    عموماً نحن نثرثر هنا بنورت فقط ،، عشان بنستمع فقط فى العمل معظم الوقت ، فهيبقى إستماع وإنصات بالعمل ، وإنصات بنورت ،، سنصاب بالصمم لو فعلنا ذلك ،، فلذا نفضفض هنا……………………..

  24. هههههههههه ،، تابعوه وشوفوا الصالون ده فين فاتى .. ههههههههههه

  25. الموضوع ده ممنوع فيه الدردشة ، التعليقات إتمسكت يا جماعة ،، روحوا لموضوع “” فتاة يتم العثور عبيها بعد 7 سنوات ………..”” أوك

    ………………
    خلاص يا مراقب ، مرر التعليق ، فلا توجد علامة زرقاء فيما يبدو

  26. هههههههههه ممكن يا غيردايز، لازم احقق فى الموضوع ده.
    مع انه مابيحلقش لنفسه وعامل شعره سبايكى.

  27. فارس قالك مرة رجل رجع من شغلو على البيت ما لقاشى مراتو راح سأل بنت فين امك يا بنت ? قالتلو ماما راحت فرح الجيران .. راح الرجل على بيتالفرح غشان ايجيب مراتو . فلما وصل عل البيت لقا بنت هناك طلب منها تروح تنادي على مراتو .. البنت قلتلو اسمها ايه مراتك …قال لها قولي بس الست الي جات للفرح من غير ما تطلب أذن من جوزها هي حتفهم..٣٠ ثانية بس كل الستات الي في الفرح خرجو

  28. إذهبوا لموضوع ” تغريم بريطانى لالقائه عود ثقاب “” فهذا الموضوع ليس للدردشة ، أحسن ما تمنعنا نورت . هههههههههههه .. اوك

  29. حاضر هاتصل بكرومبووووو على 090009009000
    ههههههههههههه حلوة يا شطيطحة.
    يالا انا لازم اروح انام، اشوفكم على خير جميعا
    باااااااااااااااااااااااااااى

  30. تصبحين على الف خير أنا ايضا سوف اذهب
    تصبحون على ألف خير أيها المثرثرون
    لوك لوك لوك

  31. انا اتكلم اكثر من زوجي وهذا سبب خلافنا دائما،وعندمآطلب منه الذهاب لزيارة والديا يقول لي اذهبي وبامكانك المكوث عدة ايام،ان اشئت طبعا.

  32. الموضوع مش للدردشة يا جماعة ،، إذهبوا لموضوع “” بريكانى يتم تغلايمه لالقاء عود ثقاب “” مسموح هناك بالدردشة

  33. عفوا “” موضوع بريطانى يتم تغريمه لالقاء عود ثقاب “”””” ههههههههه

  34. و الله انا ضذ هذه النظريه وخير دليل على ذلك زوجي المسكين الذي يعاني من ازمة نفسية ويزور طبيب نفساني مرة في الاسبوع من كثره شكوي

  35. قديمة, أنا كانت هذي نظريتي قبل تقريباً 8 سنين, رجعت وانا أقول لأمي, والله أنهم مثل النسوان أو أكثر, تعليقاً على أصحاب المحلات اللي ناصبين القعدة بالشارع وهاتك يا لغي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *