نفى المكتب الإعلامى لحكومة حماس بغزة، اليوم وجود أية حملات أمنية تقوم بها الأجهزة التابعة للحركة، لملاحقة بعض التصرفات السلبية من الشباب فى قطاع غزة، مثل ارتداء “البنطال الساحل”، أو”قصات الشعر الغربية”.
وأكد إيهاب الغصبن رئيس المكتب فى تصريح له أن الكتلة الإسلامية “الذراع الطلابى لحركة حماس تستعد لإطلاق ما وصفه بالمشروع الدعوى “أخلاقى سر نجاحى” فى جامعات وكليات قطاع غزة، موضحا أن الحملة ستركز على معالجة أهم الظواهر السلبية لدى الطلاب، وأهمها “البنطال الساحل والشعر الواقف والجلوس فى الطرقات ومعاكسة الفتيات والتدخين والغيبة والنميمة والمواقع الإباحية والمسلسلات التركية والإدمان”.

غزة
وأضاف “أن الحملة ستكون عبارة عن رسومات كاريكاتيرية جذابة للطلاب مدعمة بعبارات دعوية وثقافية، إضافة إلى ندوات ولقاءات تتناول سلوكيات خاطئة وتعالجها وتعزز السلوكيات الإيجابية، وترسخ القيم والأخلاق الإسلامية فى نفوس الشباب الجامعى”.
وقال إن الحملة الدعوية تستهدف أيضا تعزيز بعض السلوكيات الإيجابية لدى الشباب، مثل الاهتمام بالعلم وصلاة الجماعة وإماطة الأذى عن الطريق والصحبة الصالحة.
وكان ناشطون فلسطينيون قد بدأوا حملة انتقادات على صفحات التواصل الاجتماعى على شبكة الإنترنت لما وصفوه بحملة الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس ضد “البنطال الساحل”، بدعوى أنه يظهر ما تحته من ملابس داخلية، فيما نقلت صحيفة القدس الفلسطينية اليوم عن مصادر لم تحددها قولها إن هناك قرارا بهذه الحملة، وإنه سيتم تنفيذه على مراحل وبهدوء.
ومن جانبه، أكد الناطق باسم الشرطة فى غزة أيمن البطنيجى، أن الشرطة لا تتدخل فى الحريات الشخصية للمواطنين، واصفا ما يتردد عن ملاحقة هؤلاء الشباب بأنها “أنباء غير دقيقة”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *