د ب أ- ذكر مسئولون إقليميون أمس الثلاثاء، أن حمامة زاجل يابانية صعبة المراس قطعت مئات الكيلومترات سالكة مسارا خاطئا لكى تسلم رسالة إلى روسيا.

وقال مسئولون بحديقة كورليسكى العامة الروسية فى بيان إن أحد هواة تربية الطيور فى جزيرة هونشو بوسط اليابان أطلق الحمامة، حيث قطعت قرابة 480 كيلو مترا لتصل إلى جزيرة كوناشير الروسية .

وأضاف هؤلاء المسئولون أن هذا الهاوى وهو من سكان مدينة مياجى اليابانية أطلق الحمامة مع 24 حمامة أخرى فى إطار مسابقة لتوصيل الرسائل الدولية فى الرابع والعشرين من الشهر الماضى.

واتصل مسئولون روس بصاحب الحمامة بناء على البيانات التى حصلوا عليها من الرسالة المثبتة فى ساق الطائر. وقالوا إن الحمامة طارت “بالضبط تقريبا فى عكس الاتجاه المفترض أن تسلكه”.

وأضاف مسئولو الحديقة العامة الروسية أن الحمامة بدت “فى غاية الإنهاك”، لكن سيتم إعادتها إلى صاحبها بعد أن تنال قسطا من الراحة.

يذكر أن كلا من اليابان وروسيا تزعم أحقيتها فى جزيرة كوناشير الواقعة فى أقصى جنوب سلسلة جزر الكوريل.

كانت طوكيو خسرت سيطرتها فى نهاية الحرب العالمية الثانية على جزيرة كوناشير وعدة جزر أخرى تقع فى أقصى جنوب جزر الكوريل على الشمال والغرب مباشرة من جزيرة هوكايدو اليابانية.

وتبلغ أقصر مسافة للرحلة البحرية بين هوكايدو وكوناشير نحو 25 كيلو مترا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. وأضاف مسئولو الحديقة العامة الروسية أن الحمامة بدت “فى غاية الإنهاك”، لكن سيتم إعادتها إلى صاحبها بعد أن تنال قسطا من الراحة………………………………………………………………………………………………..لازم تنال قسطا من الراحه .. مددوها على بطنها ومساج قوي .. وطقطقوا مفاصلها وارجلها المسكينه تعبانه ولاتنسون الشوربه مع العصيده وادهنوا جسمها ب فيكس .. قالوا لها روحي على سوريا وبالغلط راحت على روسيا !!

  2. لا أعتقد أنها يابانية .. لابد انها مغشوشة وفيها عرق صيني .. لأنها لو يابانية ما كانت خربطت بالطريق ..
    على سيرة الحمام .. أعزمكم على أكلة ” مامونية ” هاد اسمها الحقيقي بسوريا طبعاً
    واللي بدو يسال شو هاي .. هي عبارة عن سميد يتم تحمصيه .. ويتم اضافة سكر فوق الماء لتشكيل القطر .. ثم يوضع القطر على الماء حتى يغلي .. ثم يضاف فوقه السميد المحمّص .. ويوضع المزيج على النار حتى تستوي .. فيصبح لدينا المامونية .. تأكل لقمه وتكب الباقي من الشباك ..!!

    1. هاااي مأمون…شو هالأكلة…سميد محمص…و فين الحمام الزاجل؟؟؟ مش بتقول على سيرة الحمام هههههه ناكل لقمة و نكب الباقي …لو ذقتها و ما عجبتني راح أكب كل شيء قدامي من النافذة هههههههه

      1. هههه اي يا مريم .. الحمام يمرّق على المامونية …
        المهم ما كون أنا قدامك وقت تاكليها ههههه

        1. ههههههههه مأمون حاسب لتكون قدامي وقت اللي راح أذوقها و الا تنكب انت الآخر من الشباك…حذاااري ههههه

          1. هههههه لذلك رح ابعتها بالحمام الزاجل .. شفتي العلاقة بينهم ^_^

  3. كل هالكيلو مترات وتطلع بالغلط
    قمة التعذيب والتحطيم والتعب ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *