يو.بي.أي – وقع أكثر من 40 ألف شخص على عريضة تدعو متجر هارودز الشهير في لندن المملوك من قبل قطر للتوقف عن بيع قهوة مصنوعة من روث قطط الزباد، وسط مخاوف من تعريض هذه الحيوانات للقسوة.

وقالت صحيفة «إيفننغ ستاندارد» إن قهوة (كوبي لواك) المستخرجة من روث قطط الزباد هي الأغلى ثمنا في العالم،Luwak-pooh ويصل سعر الفنجان الواحد منها إلى 60 جنيها استرلينيا، أي ما يعادل نحو 97 دولارا، وتباع في مقاهي ومطاعم هارودز. وأضافت أن الكاتب البريطاني وتاجر القهوة السابق الذي أدخل قهوة (كوبي لواك) إلى المملكة المتحدة، طوني وايلد، يقود الحملة حاليا ضدها بسبب ما اعتبره «تأثيرها الضار على قطط الزباد»، ووضع حد لعمليات انتاجها في مزارع تربية قطط الزباد.

ونسبت الصحيفة إلى وايلد قوله «إن ارتفاع الطلب على قهوة (كوبي لواك) وأسعارها الهائلة يعني أن قطط الزباد البرية يجري اصطيادها بطريقة غير مشروعة في الغابات، ووضعها في اقفاص ضيقة شبيهة بزنزانات السجون، وتغذيتها بحبوب البن بالقوة لإنتاج القهوة بكثافة.. ويقوم متجر هارودز الآن ببيع قهوة (كوبي لواك) إلى جانب أنواع أخرى وبأسعار تتراوح بين 140 و6800 جنيه استرليني للعلبة الواحدة منها».

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم متجر هارودز، الذي اشترته قطر قبل نحو ثلاث سنوات من رجل الأعمال المصري محمد الفايد بقيمة 1.5 مليار جنيه استرليني (2.2 مليار دولار)، قوله «لا نخطط لوقف بيع قهوة (كوبي لواك).. ونعمل عن كثب مع جميع موردينا لضمان مراعاة أعلى مستوى من المعايير الاخلاقية في جوانب الانتاج والتجارة».

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *