من المغرب، برز تقرير تلفزيوني حول شاب يدعى حميد، ويلقب بـ”حميد الماط” في إشارة إلى الاسم الفرنسي لعلم الرياضيات، وذلك بسبب قدرته الفريدة على إجراء العمليات الحسابية المعقدة بشكل فوري وأسرع من الأجهزة الإلكترونية.

وحمل الفيديو عنوان “حميد الماط نابغة مغربي في الرياضيات” وقد حصل على قرابة مائة ألف مشاهدة خلال أيام، والطريف أنه يُظهر حميد في جزء منه وهو يقوم بعملية حسابية لمعرفة المبلغ المالي الموجود في جيب أحد الأشخاص.

وعلق “Novak2611” بالقول: “الرياضيات ليست هي الحساب والحساب ليس هو رياضيات، هذا الشخص لديه موهبة خاصة في الحساب، لكن عندي اقتراح هو لتقديم موهبته لكتاب جينيس لأرقام القياسية، يمكنه أن ينافس باقي المواهب مثله للفوز.”

أما “Simohamed RABIA ” فقال: “هذا الشخص مريض بمرض التوحد وهذه إحد الميزات التي يمنحها هذا المرض وقد اكتشف العلم أن مجموعة من العباقرة كانوا يعانون من مرض التوحد،” بينما أثار greenboy قضية حساب المال في الجيب قائلا: “لو جمعت علماء الدنيا والتاريخ في الرياضيات وطلبت منهم معرفة النقود الموجودة في جيبي لن يستطيعوا لأن الرياضيات مبنية على أشياء موجودة و الغيب يبقى علم الله.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. باين عليه عبقري بالحساب بس يللي شايفتو انه كأنه مريض بمرض التوحد متل ماقال بعض المعلقين والله أعلم……ليلى

  2. اه يا السي حميد لو كانت موهبتك في الرقص و الغناء بنفس مستوى براعتك في حل العمليات الحسابية كيف كانت القنوات الفضائية و شركات الاعلانات و المتملقون يطلبون ودك و لكنت في عيش رغيد ! اه لو ولدت بارض اخرى ما نوع الاهتمام الذي كنت ستلقاه من المسؤولين و الغيورين على مستقبل ابناء وطنهم … لكن شاءت الاقدار ان تصبح مجرد موضوع حديث للتسلية و التحسر! عار شاب مثله ضاعت طفولته بعيدا عن صفوف المدرسة في بيع السجائر بالتقسيط لتوفير لقمة عيشه و لا حول و لا قوة الا بالله..

  3. اه يا السي حميد لو كانت موهبتك في الرقص و الغناء بنفس مستوى براعتك في حل العمليات الحسابية كيف كانت القنوات الفضائية و شركات الاعلانات و المتملقون يطلبون ودك و لكنت في عيش رغيد ! اه لو ولدت بارض اخرى ما نوع الاهتمام الذي كنت ستلقاه من المسؤولين و الغيورين على مستقبل ابناء وطنهم … لكن شاءت الاقدار ان تصبح مجرد موضوع حديث للتسلية و التحسر! عار شاب مثله ضاعت طفولته بعيدا عن صفوف المدرسة في بيع السجائر بالتقسيط لتوفير لقمة عيشه و لا حول و لا قوة الا بالله…

  4. شوفو هذا الموضوع يابنات وجدته في مواضيع متشابهة تحت موضوع السيارة…
    شوفو هذا الولد باين عليه مريض مسكين ولكن في منتهى الذكاء ولكن للأسف الإعلان العربي لا يهتم بهكذا أشخاص ….يصبون إهتماماتهم فقط في الأشياء التي لانفع منها …ولا أدري لما الدول العربية لا يدعمون مثل هؤلاء الناس الخارقين للعادة…..!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *