العربية.نت- اعترفت الخادمة الإفريقية التي أقدمت على قتل كفيلها الخمسيني في جدة، أول من أمس، بطعنه 20 طعنة أودت بحياته، أنها كانت تنوي قتل طفليه (توأم – 12 عاماً)، قائلة: إن هروبهما أنجاهما من القتل.

واعترفت العاملة أمام هيئة التحقيق والادعاء العام بتسديدها 20 طعنة لكفيلها وهو نائم على جانبه، وتبين من خلال التحقيقات أن ابني القتيل خرجا من غرفتيهما على صوت صراخ العاملة، وتحطيمها محتويات الغرفة، حيث لم يصدر القتيل أي صوتprison women saudi.

وبحسب صحيفة “الوطن” السعودية، فإن محققي الدائرة بدؤوا إجراءات الاستجواب الأولية للعاملة أمس، وأن الجانية بادرت بالاعتراف بجريمة القتل، وإصابة أحد الطفلين.

وأكد الناطق الإعلامي بشرطة جدة، الملازم أول نواف البوق، أن الشرطة عرضت القاتلة على طبيب نفسي أثبت سلامتها مما تدعيه من اعتلال نفسي، وثبت كمال قدراتها العقلية، وأنها لا تعاني من أي مشاكل أو أمراض، مشيراً إلى أن عملية استقصاء أسباب ودوافع القتل، تختص بالمحققين في هيئة التحقيق والادعاء العام.

وقالت مصادر مقربة من أسرة الضحية “إن العاملة المنزلية جاءت بشكل نظامي للعمل لدى الأسرة، قبل نحو 7 أشهر، وإن الأسرة لم تلحظ عليها أي غرابة في تعاملها، وإنها دخلت أول من أمس إلى غرفة كفيلها الذي أجرى قبل عدة أيام عملية جراحية، ثم سددت له عدة طعنات توزعت بين الصدر والرقبة، ثم حاولت قتل أحد أطفاله، لكنها لم تتمكن وأحدثت به جرحاً في الرأس، بعد أن تمكن الطفل من الهرب إلى منزل الجيران، فيما أحكم الطفل الآخر إغلاق باب إحدى غرف المنزل عليه، بسبب عدم وجود أحد في المنزل لحظة وقوع الجريمة”.

وذكرت أن صهر القتيل الذي استقبل منزله الطفل الهارب، أبلغ الشرطة فوراً بالحادث، حيث باشرت الأجهزة الأمنية موقع الجريمة، وقبضت على الجانية، وحررت الطفل الذي تحصن داخل إحدى غرف المنزل، وأن العاملة وجدت مختبئة بإحدى غرف المنزل، وأنها ادعت حال القبض عليها مرضها النفسي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫42 تعليق

  1. الله أكبر عليها
    وربي يرحم الكفيل و يغفر لنا و له و يجعل مثواه الجنة
    اين انتي يا ليلى تعالي شوفي سبب الجريمة

    انصح أهل السعوديه أنهم يحذروا من الخدم
    و المفروض ان الخدم بعد ما يخلصو شغلهم يخرجوا من البيت
    ووقت ما يشتغلون يكون فيه احد يراقبهم

  2. أنا أستغرب حقا من هؤلاء الخليجيين.. كل يوم مأساة مع خادمة ..و مع ذلك لا أحد فيهم يتعض..لم الأفارقة والآسيويين؟؟ أليس في العرب من يستطيع العمل؟؟ لم إختيار من لا دين ولا قيم لهم؟؟ كيف يستطيعون التأمين على أطفالهم و منازلهم بوجود أناس قلوبهم غلاض؟؟ ثم على علمي نساء الخليجيين لا يعملون.. (وذلك من فضل ربي ونعمه عليهم).. فلم لا يهتمون بمنازلهم بأنفسهم ؟؟ لم لا يهتمون بتربية أطفالهم بأنفسهم؟؟ لم يوكلون مهمة تربية أطفالهم إلى من ليس مسلما؟؟ فينشؤون على تعاليم بعيدة كل البعد عن الإسلام.. هذا عدا عن جرائمهم المتكررة..

  3. هذا اكيد من سوء المعامله التي كانت تعامل بها اكيد ولد لها ضغط نفسي ومشاكل مما دعاها للاقدام لهذا العمل
    هي دعوه للسعوديين بان يحسنو معامله االاجانب فهؤلاء بشر ايضا والايام دواره

      1. نظام الكفيل اشبه ما يكون بنظام العبوديه
        يعني الكفيل ياخذ الجواز ويتحكم في الشخص ومستحيل يطلع او يخرج الا باذنه ايش عاد الاختلاف عن العبوديه
        وفي الاخير لو اخطى الاجنبي يرحلوه من دون اي حقوق وبالجزمه كمان

          1. انا عارفه النظام هذا وكل مساوئه عندي أقرباء بالسعودية و يعانو كثير بسبب هذا النظام الاستعبادي
            يعني الوافد ما له اي حقوق خالص
            لا حول ولا قوة الا بالله

      2. طبعا قصدي العكس
        يعني نظام الكفيل قمة الإساءة و الظلم
        هذا هو قصدي للي فهم كلامي غلط

  4. كل طالب عمل يأتي للسعودية يعلم مسبقاً علم اليقين بنظام العمل في السعودية ونظام الكفيل ، أي أنه لا يستدرج لفخ أو حيلة . فمن شاء فليقبل ومن شاء فليرفض .
    كل دول العالم لديها قوانينها التي تحددها وفقاً لسيادتها ولا تحدد من قبل المقيمين والزائرين .
    رحمك الله يا من غدرت بك هذه الخادمة وكان يجب أن يقتل معك طفليك حتى تبرهم ويرضوا عليك . 

    1. اخي شامخ
      كل طالب عمل تجبره الظروف و الحياة الصعبه انه يتحمل كل شيئ
      عشان يقدر يعيش و يصرف على أهله
      نسال الله انه يغني كل أمة محمد من فضله

    2. مرحبا أخ شامخ .. إذا كان في بلد ما نظام ظالم وغير لائق من المفروض أن يتم إلى إلغائه لأنه يُسيء أولا إلى مواطني ذلك البلد .. لا أن نقول للناس هذا ما لدينا إن شئتم تعالوا وإن شئتم لا تأتوا ..
      نظام الكفيل لديكم نظام ظالم وفاسد ويتم تحت مسماه الكثير من السرقات والأفعال التي لا ترضي الله ولا رسوله .. وكمثال عليه ابن خالتي يعمل عندكم في السعودية كفيله حجر عليه بدون سبب وابتزه ومنعه من اخراج الاقامه وحتى الآن تكلّف ابن خالتي 15000 ريال بدون سبب … أليس الأجدر بالسعودية أن يجدوا حلاً لهذا النظام غير منع الناس من السفر إليهم ؟!

      1. أخي مأمون لا يمكن الاعتماد على القصص الشخصية في تقييم الأنظمة ، يحق لقريبك الرجوع لوزارة العمل أو أي جهة اختصاصية حسب مشكلته ليأخذ حقه .
        رغم وجود نظام الكفيل فإننا نرى في بلدنا عمالة سائبة لا تلتزم بعقودها والأعمال التي جاءت لأجلها فكيف سيكون الحال لو تم اطلاق العامل بدون كفيل يحاسب ويسئل عن مكفوله .

        1. لا يا أخ شامخ .. ابن خالتي هو مجرد مثال عن آلاف الحالات التي تحكم فيها الكفيل بمن كفله ..واذا كان هناك وجود لعمال سائبة لا تلتزم بعقودها فإن واجب مراقبتها يجب أن يقع على الحكومة بما يضمن لهذه العمالة كرامتها على الأقل أو قدراً من الحرية .. لا أن يُصار ذلك إلى الكفيل وفيهم الكثير الكثير ممن يمارس عقده النفسية على الناس .. وفيهم من يريد الثروة على حساب هؤلاء العمال .. وفيهم وفيهم ..

          1. الأجهزة الأمنية لا تستطيع مراقبة حوالي ثمانية ملايين وافد قد يخالفون أنظمة الاقامة والعمل ( ليست أعمال اجرامية ولكنها مخالفة للأنظمة ) فبعد أن يسرح ويمرح العامل وهو مخالف سيسافر الى بلده وتكون آثار المخالفات والفساد قد ظهرت ولن يستطيع أحد احضاره .
            أنت تعلم مثلاً أنه هناك أنظمة كفالة للمقترضين من البنوك بحيث تضمن حق البنك في حال تهرب المقترض من السداد فيكون الكفيل ذو الشروط المحدده سهل الإحضار والوفاء بما كفله .

    3. هناك حاجه اسمها حقوق الانسان عزيزي ولا يهم انه يعرف بقانون الكفيل او لا

  5. انا سمي وموتي اللي يتفلسفوا ومابيعرفوا اشي خالص, البيوت اسرار يا ست زهراء, واذا تقولي الكفيل احسان, تعالي جربي ياماما, يومين وانت حتصيري في نفس الموقف المسكينة, انا ماأبرر اللي عملته بس الله اعلم بنفس كل انسان…..ومتل ماقالت تونيسيا يرضى عليها ربي ليش هالخليجيات المتقاعسات يتدبروا امر بيوتهم واطفالهم..
    كم حكاية سمعتها عن الخدامه سرقت لي بيتي وزوجي, ماانتي اللي عطيتيها الفرصة فلا تنوحي وتبكي على خراب ملطا……

    1. وين غلطي بالكلام ؟!!
      اذا مجرمة كذا بدون سبب الله ينتقم منها
      وإذا فيه سبب ف كل واحد حسبه الله

      بعدين انا قلت ان الكفيل إحسان و كان قصدي العكس
      اقرأي كلامي كويس بعدين احكمي
      على طول متسرعين يا معلقي نورت

    2. كمان أضيف على كلامي
      بطلي فلسفه بدون علم و لما تحبي تنتقدي
      انتقدي باحترام

  6. أنا بس ماقدرت وقف ضحك وقت شفت اسم صومالية و لي الفحر بشو الك الفخر ههههههههههههه

    1. اي لمى ما ينفعش اللي قلتيه عشان هذا مش موضوعنا وكل واحد يفتخر ببلده كيف ما كان ولو لم يجد فيه الا التراب فيكفي انه بلده وبلد اجداده

    2. فعلا غبية…لماذا لا يفتخر الصوماليون بجنسيتهم؟؟؟اليسوا بشرا مثنا …اليسوا اخواننا…(ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون )…صدق الله العظيم

  7. سبحان الله شواماله الصومالي مش عربي ومسلم
    اكبر نسبة حجاب في الشعوب العربيه والاسلاميه في الصومال
    يكفيهم شرفا بانهم في سنة ال98 عندما قدم جنود المارينز الامريكي الى سواحلهم تم سحلهم وقتلهم في لشوارع
    قال تعالى يا ايها الذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى ان يكن خيرا منهم
    صدق الله العظيم

  8. صحيح نظام الكفالة نظام ظالم
    يضع العامل تحت رحمة الكفيل و الكفيل انسان و الناس معادن و هذا شي يجب ان نعترف به
    و اذا تم الغائه ستختفي سلبيات كثيرة تجارة التأشيرات مثلاً و يحفظ كل طرف حقه في ظل دولة قوية تطبق النظام على الكبير و الصغير
    الله يرحم المغدور برحمته و يتجاوز عنا و عنه

  9. باعتقادي بانه يجب على وزارة العمل في السعوديه اولا ان تقوم بدراسة السوق السعوديه بشكل جيد وتحدد النقص في الامور التي تحتاج الى عماله اجنبيه وعندها يتم الاستعانه بهم بعقود عمل تابعه لوزارة العمل وليست لاشخاص لكي لا تقع الاخطاء
    اي كل حسب اختصاصه بما لا يتعارض مع عدد العاطلين في البلد نفسه لانه كما هو معروف الاولويه لابن البلد اذا كانت لديه الرغبه
    كما ان وزارة العمل يجب ان تقوم بنفسها بتحديد الاجور لياخذ كل ذي حق حقه
    رحم الله المغدور والهم اهله الصبر والسلوان

  10. في الحقيقه اولا يجب مراعاة حجم الطلب على العماله في السوق السعوديه يعني كم تحتاج البلد في شتى المجالات من العماله الاجنبيه تقوم وزارة العمل بتحديدها وطلبهم من بلدانهم بعقود موثقه تحفظ حقوق كلا الطرفين وبالتالي تكون الوزاره هي المسؤوله عن العماله
    اما اذا استمر الوضع كذللك فكل واحد يهرب من كفيله واذا لم يجد عمل يقوم بالسرقه او بالقتل ا اي اعمال اجراميه لان الحاجه تؤدي الى الجريمه فبالتالي يتحقق هدفان
    اولا وفرنا العماله التي نحتاجها في شتى المجالات
    ثانيا لن نرى ايدي عامله متسربه تفترش الشوارع او تحت الجسور وتزداد الجريمه بالبلد
    اي انه يجب الغاء نظام الكفيل وتولي وزارة العمل المسؤوليه الكامله عن العماله
    رحم الله المغدور والهم اهله الصبر

  11. إلى متى أيها الإخوة العرب تستعبدون الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟؟؟؟؟؟؟؟ نظام الكفيل ينتمي لعصور الجاهلية و العبودية الغابرة و عصر الأبرتايد…العمل في بلداننا لا يسر قلب أحد،، لا قوانين عمل و لا هم يحزنون،، يكتفون بتحرير القوانين التي تحمي العامل في الأوراق و العقود فقط أما في الواقع فلا وجود لها،، و أقصد الجميع بدون استثناء…و لكن رغم ذلك هذا لا يعطي أي حق للخادمة بأن تزهق الروح التي حرم الله قتلها..
    رحم الله السيد المتوفى و غفر له..

  12. لماذا قتلت الخادمة لكفيلها؟ لم يخطر على بال اي واحد ان يسأل هذا السؤال . الكثير من السعوديين يحسبون خدمهم هم عبيد لهم ونسيوا بأنهم بشر ذوات احساس . كيف كان يعامل المقتول لقتيلته ؟ وكيف كان يعامل اولاده الصغار لها ؟ ما هو سبب كرهها لهم كيما تصل الى نقطة ارتكابها لهذه الجريمة ؟ يحتجز جواز سفرها وبذلك يمنع امكانية هروبها من الظلم الذي تعانيه . فلم يكن امامها سوى قتلهم بعدما طفح بها الكيل . هذه الجرائم تتكرر باستمرار في السعودية علاجها الوحيد هو ان يتعلم السعوديون من ان خدمهم هم بشر مثلهم . ليس بالقول ، بل بالتطبيق العملي …….

    1. وانتي شلون حكمتني ان الخادمة قتلت الكفيل بسبب سوء المعاملة لا يكون ساحرة تعرفين وش صار على حسب الخبر الرجل تعبان ومسوي عملية وتقولين سوء معاملة خافي ربك لا تفترين على الناس !! عندنا خادمة عندنا من 10 سنوات كأنها وحدة من العائلة . ترا بكل مكان فيه الزين والشين مع اني دايم اسمع ان المغاربة غليظين وعن قصصهم بس ما اقول ان الشعب كله كذا مثلك يا حلوة!

  13. ولابد من الصراحة في طرح اسبابها التي لا اظن انها خافية على احد…لا اعرف ماذا تفعل المراة في السعودية ..لاتعمل-لاتسوق سيارة-لاتربي الاطفال-لاتقوم باعمال البيت؟لم يبق الا الاسواق والشراء وجلسات القيل والقال..!!!!!!!!

    1. كيفك حبيبتي سلوى شو أخبارك وكيف الأهل
      عجبتني جملة (( وجلسات القيل والقال..!!!!!!!! )) ليش النسوان شوفي عندهم غير القيل والقال ههههههههههههههههه…..ليلى

    2. ومن قال لكي ياسلوى ان المرأه السعوديه لاتعمل وليست موظفه…
      ولا تربي الاطفال !! ولا تقوم بأعمال البيت !!
      وباعتقادك 24 ساعه ف الاسواق !! ماذا تفعل ؟ اخبرينا بما انك ملمّه بكل شي

      قبل ان تهرفي بما لا تعرفي ااتمنى ان تتحري دقة معلوماتك

  14. المسيح الدجال………..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    المسيح الدجال على أبواب الخروج نحن في أيام المسيح الدجال. لو سمحت اقرا المقال حتى… النهاية … … … … افغانستان باكستان العراق تونس، مصر، اليمن، ليبيا لبنآن و الآن سوريآ ! إنها العلامه .. العرب لا يجدون من يحكمهم وسقوط 7 من آممممرآء الدول … … سقط حكم صدام حسين (العراق) ومات مقتولا الحريري (لبنان) تنازل عن الحكم حسني مبارك (مصر) وهرب عن الحكم بسبب ناداءت وتضيق أهل تونس علية زين العابدين(تونس ) ومقتل القذافي (ليبيا ) ومين السآبع «بشار الأسد » والان العديد من المجازر والقتلآ في سوريآ ومن العلامات أيضاَ كثرة الهرج بمعنى يكثر القتل بينما لايعرف من القاتل والمقتول ! وهذا اللي نشوفة بسوريا واليمن وليبيا وبعض الدول العربية فيظهر المهدي ليقودهم! من تبدى العلامات الكبرى أبواب التوبه تغلق اليس بالله علامات خروج المسيح الدجـال طلعت ماتدري آْنٺ يمكن يكون نشرك لهذا سبب في هداية وتوبة شاب أو فتاة فيرحمك الله 1- أولاد يعشقوون بعض ! 2- بنات يعشقون بعض و اكبر مثال الي يصير في المدارس ! جهنم ماترحم باﻻخر قال الخبراء أن زلزال اليابان سينتج عن ظهورجزيرة جديدة. لونتذكر أن الرسول ذكر أن الدجال مسجون في جزيرة باتجاه الغرب من الجزيرة العربية.واليابان ستكون أول من ترا هذه الجزيرة في العالم.كما هناك معلومة قدلايعلمها الكل… وقد ذكر في كتاب نهاية العالم للشيخ محمدالعريفي أن السنة التي ستسبق ظهورالمهدي للعالم سيحدث كسوف للشمس وخسوف للقمر في نفس السنة.وفعلا حدث كلا منهما في نفس السنة مرتين!وهذه الظاهرة حدثت لأول مرة في العالم. الغرب يقولون بأن2012هو نهاية العالم.لكن من يدري قد يكون2012هو بداية ظهورالعلامات الكبرى وبالتالي بداية نهايةالعالم انه انذار من اللَّـَـَـَـْـْہ لإيقاظ المسلمين فلنجعل الصلاة أهم شئ في حياتنا.تكفى يالغالي لا تسكرها إلا وأنت مرسلها ممكن تكون سبب توبة مسلم !! استغفرو الله ..لا اله الا الله
    ****نقلت هذا المقال لاني احبكم ولا اتمنى لكم سوى الخير ارجوكم انشروه فلعله يكون سببا في هداية قلوب نسيت الاخرة وادعولي بالهداية في امان الله
    منقول

    1. مأجور يا كاريل…. الحمدلله متطلعين على هيدي الامور منذ الصغر وننتظر المهدي وندعو الله في كل صلاة ان يعجل ظهوره المبارك ليملئ الارض قسطا وعدلا بعد ان ملأت ظلما وجورا…..لكن ذكر ان نفعت الذكرى.. مشكور أخي…

      1. كيفك مودي وكيف أخبارك بدك مادققي وأنا لأ أحب الخوض في أمور الدين ومتل مابيقولوا كل واحد على دينو الله يعينو هههههه….ليلى

        1. أهلا ليلى كيفك انتي؟؟؟ انا ماشي الحال هالايام…
          وبالنسبة للدين حلو الواحد يظل بالجو وما ينسى اخرتو ومش بالضرورة يعمل مشاكل هههههه يا مشكلجية …

  15. من وين تجيبون هذة الاخبار هههههههههه
    قال الدجال قال ……….. لسة الدنيا بخير وما حاينة الساعة
    والعلم عند ربنا بقروب وقت الساعة

  16. هذه كاسبه لو مقاتله – لو رايحه لساحه من ساحات الجهاد منه قتل ومنه مرتب شهري ممتاز .

  17. قرأت مقالا بعنوان:
    مكاتب استقدام أثيوبية تغير ديانة خادمات يهوديات الى مسلمات لدخول السعودية
    وربما فسر مثل هذه الجرائم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *