أظهرت عدسات التصوير خلال بث حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى حركات لا إرادية للرئيس أثناء انفعاله فى التعبير عن عدة قضايا تخص الشأن الداخلى والخارجى للبلاد، حيث جاءت الحركات القابضة لليد وحد السيف والنقر على القدم وملامح الوجه، كاشفة عن أسرار خفية فى جعبة الرئيس الفكرية تكشفها لغة الجسد.

وأكد أسامة لطفى استشارى التخاطب والعلاقات الاجتماعية، أن لغة الجسد وسيلة لا إرادية للتعبير عن الحالة النفسية والفكرية للجسم تعكس النوايا وتوضح طريقة التفكير والنمط المسيطر على اتخاذ القرار، كما يمكن للغة الجسد أيضا أن تكشف أسرار المتكلم دون دراية وتنبئنا بردود أفعاله وما ينويه تجاه مواقف محددة كما جاء فى حركات الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى يمكن تلخيصها فى 10 حركات.

أولا: “قبضة اليد أثناء الحديث عن ثأر القوات المسلحة لشهداء حادث ليبيا يدل على ثقته العالية فى الجيش المصرى وقوة الضربة التى وجهتها القوات الجوية لتنظيم داعش الإرهابى.

ثانيا: “رفع الإبهام أثناء قبضة اليد يعكس عزة النصر وتحقيق الهدف المرجو وتأكيد السيادة والكرامة المصرية”.

ثالثا: “تقطع الكلام وسيطرة المشاعر مع حركات الوجه الطفيفة عند ذكر المبادرات الحربية للدول العربية لمساندة مصر فى حربها ضد الإرهاب يعكس الحنين إلى الوحدة العربية وتوحيد الصف والنية نحو مزيد من دعم العلاقات خلال الفترة القادمة بصورة لا مثيل لها”.

رابعا: “فتح اليدين على مصرعها فى وضع الدعاء خلال استرجاع حواره مع النائب العام عند عبارة “ما حدش هيكون معانا وأحنا بنتحاسب، لا أنت هتكون جنبى ولا أنا هكون جنبك” تبرهن على علاقة القرار السياسى بالطموح فى نيل الرضا الإلهى والرغبة فى تطهير السياسة بالدين”.

خامسا: “حركة الدوامة باليد فى سياق الكلام عن مستقبل العلاقات المصرية بالغرب يوضح المضى قدما فى دعم السياسة الخارجية بصورة سريعة خلال الفترة المقبلة”.

سادسا: “بسط الكفين وفتحهما مع تعبيرات سريعة على الوجه عندما يأتى ذكر التحديات يدل على إدراك طبيعة الصعاب وتعددها بشكل كبير مع وجود روح التحدى فى المواجهة لتحقيق المستحيل”.

سابعا: “النقر على القدم وحركة سيف اليد عند الحديث حول أمن مصر ومواجهة الإرهاب يكشف غلظة رد الفعل فى المواجهة تجاه أى تهديد لاستقرار وأمن المصريين” .

ثامنا: “الابتسامة الخفيفة مع التردد توحى بكشف سر خفى تحدث عنه الرئيس عندما قال إن القوات المسلحة رفضت مهاجمة مجموعة من العناصر الإرهابية حفاظا على أرواح أطفال أبرياء كانوا بحوذتهم لحظة تقرير الاشتباك معهم”.

تاسعا: “تعديل وضعية الجسم مع الاستمرار فى الخطاب عندما تذكر السيادة المصرية وحق مصر فى التنمية مثل مشروع الضبعة يوجه رسالة إلى العالم بأن الموقف المصرى تغير ولن يعود ثانية إلى الوراء وعلى الجميع أن يقبلوا بمصر المستقبل.

عاشرا: “حركات العيون وتغير الملامح بالكامل فى نهاية الحديث مع عبارة تحيا مصر تعكس الحب الفياض للوطن وقدسيته فى نفس وفكر السيسى”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. هههههههههههههههههههه
    ياااااااااااااااااااااااااااااه كل هادا موجود بالخطاب !\
    ..على اعتبار انه فيه عمق بشخصية السيسي وحركاته مؤثرة وكلماته معبرة ….
    شي مضحك ذايعين الكلمة مسجلة وحاطين مؤثرات وموسيقى وكاميرات كل شوي يغيروا كاميرا ومرة يركزوا على حركات ايديه وتعابيره المدروسة كأنه ممثل عم يأدي دور ..وبيكونوا عملوا بروفات ومونتاج لهالكلمة شي 100 مرة ….وجاية الأخ يقلك اسرار خفية في جعبة الرئيس الفكرية ههههه
    لك كلمتين ما بيعرف يركب و لا يحكي بس شاطر يتنحنح ويسبل عينيه ويحكي كم كلمة عاطفية و جاية الفهمان يهرج علينا ويقلك روح التحدي والطموح في نيل الرضا الإلهي …بقطع إيدي اذا السي سي نفسه بيفهم كلمة واحدة من اللي قالها هالمهرج اللي جايبينه

  2. الظاهر ان هذا اليوم العالمي للخبرة
    خبير أمني
    خبيرارهاب دولي
    خبير لغة جسد

  3. المهرج اللي جايبينه____________________________
    هههههههههههه
    شوفت ليه قلت عايه معلم …

  4. امونة….هادا مو معلم أجلك الله….. هادا ح مار ومفكر كل الناس متله …يعني لو ما السيسي خطب شي 100مرة والناس صارت تعرفه وتعرف حركاته وخطاباته كنا قلنا يمكن هههه

    1. دخيلك يا نور ما تخليني أزعل منك ها 🙂 الحمد لله لست أعاني من أي اضطراب نفسي حتى أصدق الإتنين ((المهرج والبهلوان))هههههههههههههههههه

  5. أحنا لو أخدنا عينة دم ( ده إذا كان عنده دم أصلاً )
    المهم لو استطعنا أن نجد نقطة دم ونحللها …
    فسوف تكون النتيجة كالأتي …. إن فصيلة دمه واطي … وتحتوي على خلايا جبن وخيانه وغدر مع أرتفاع في نسبة الغتاتة والصديد القلبي ووظائف الكهن والنحنحة سليمة
    ونسبة التلوث ++++ ( اربعة بلص )
    ونسبة القباحة ++++
    ونسبة السفاهة ++++
    .نسبة الزكاء سالب
    نسبة الصدق سالب
    نسبة الإيمان سالب
    نسبة الثقة سالب

    الخلاصة هذه عينة دم مثالية للإنسان العرص

  6. هل السيسي صالح لقيادة بلد كمصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    جميع لقاءاته وكلامه دغدغت لمشاعر الشعب المصري دون طرح حلول للمشاكل القائمه بمصر .
    يعني فنقري بُق وبس

    1. هههههههههه
      اسمها فنجرى بق يا استاذ عمر،،،،،يعنى كلام فى الأونطة
      وانا بلدى طنطا و بطلت اكل من الاونطة 🙂

  7. هذا ا خبير تمسيح جوخ ونفاق. كل هذه الأشياء فطن إليها ، إنسان فظيع، طب أنا الآن أرفع إصبعي الوسطى احتراما لعبقريته فهل هذه الحركة تحتاج إلى خبير فذ كصاحبنا ليكشف سرها أم ماذا رأيكم.

  8. cc استحلى جلباب البكبكاشي عبد الناصر و عايش الدور !! نفس الكلام اتقال في عبد الناصر لكن خيب الآمال المعقودة عليه.. يا حسرة عليه!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *