حول خطأ تقني من شركة غوغل رجلاً مصرياً يعمل فني تصليح أجهزة تكييف، هو وشركته، إلى أشهر شخص على محرك البحث العملاق.

ولاحظ المصريون خلال بحثهم عن كلمة “تكييف” باستخدام “غوغل” أن صفحة لمصري يدعى صابر التوني وشركته على رأس قائمة النتائج، بالرغم من أن اسم شركته لا يتضمن الكلمة نفسها، على أن الشركة ليست معروفة.

أصل الحكاية أن خبير تسويق إلكتروني مصرياً يدعى إياد نور، جرب البحث عن كلمتي “غوغل” و”google” بالعربية والإنجليزية أيضاً على محرك البحث العملاق، إلا أن شركة هذا المصري (التوني) تصدرت النتائج.

وقال نور إن صفحة صابر التوني على حساب “غوغل بلس” حصلت على 5 ملايين مشاهدة، مضيفا أن الشركة التي لا تملك علامة تجارية معروفة ويمتلكها شخص بسيط استطاعت أن تهزم المتخصصين في “سيو” أو ما يُعرف بـهندسة محركات البحث، ليظهر صاحبها متفوقاً على الشركة الأم نفسها، رغم أن صفحته لا تضم سوى بعض الصور الشخصية ونماذج أعمال ورشته – في شارع نجيب الريحاني، بوسط العاصمة المصرية القاهرة – من مكيفات وثلاجات.

وأنشئت صفحة التوني على “غوغل بلس” في 4 مايو 2015 وأصبحت تستحوذ على اهتمام أكثر من 5 ملايين و787 ألفاً و797 متابعاً، حتى الأربعاء.

واستمرت محاولات نور بالبحث عن “غوغل”، على الموقع نفسه، لأكثر من 7 ساعات حيث كرر التجربة باللغتين العربية والإنجليزية، وعلى الأجهزة المحمولة والمكتبية وظلت النتيجة كما هي “الشركة الفنية للتبريد والتكييف”، وليس غوغل.

من جهته، قال صاحب الشركة التي أصبحت شهيرة بالخطأ، إنه لم يقم بأي مجهود للترويج لصفحته على “غوغل بلس”، وهو ما يدعم فكرة وجود خطأ من محرك البحث الأشهر.

يذكر أن غوغل عدلت الخطأ في وقت لاحق لتعود النتائج كما كانت من قبل، لكنها لن تستطيع “تعديل” الشهرة التي حصل عليها المصري وشركته البسيطة في أيام قليلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. إذا سألت فاسأل الله ..يا سبحان الله ..ان الله يرزق من يشاء بغير حساب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *