أدى خطأ في الترجمة إلى حبس مواطن تونسي سنتين وثمانية أشهر في إيطاليا قبل أن يحكم القضاء ببراءته في شهر تموز الجاري.

وذكرت وكالة أنباء “آكي” الإيطالية أن محكمة ميلانو برأت المواطن التونسي ” 34 عاما” واثبتت عدم صلته بالقضية التي قضت فيها بحبس 15 شخصا وبراءة 10 آخرين بتهمة الانتماء إلى خلية “إرهابية” متهمة بتجنيد وإرسال “انتحاريين” إلى سوريا ومنها إلى العراق وأفغانستان لتنفيذ هجمات ضد القوات الأجنبية هناك.

وقال المحامي باسكوالي كوتولو إن موكله “ظل محبوساً منذ تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2007 إلى أن برأته المحكمة الشهر الجاري من تهمة الإرهاب”.

وأضاف المحامي أن “سبب اتهام “موكله” يعود إلى مكالمات كان يطلب فيها من ذويه بتونس إرسال مشروب وطني من ماركة معينة، لكن خطأ من المترجم المحلف بالمحكمة أفهم النيابة أن موكلي كان يطلب بطاقات هوية بيضاء تمهيداً لتزويرها باسم أشخاص آخرين على حد ما تصورته النيابة التي أحالته للمحكمة”.

وأشار إلى أن المتهم استطاع إثبات براءته، لافتاً إلى أن السلطات تنوي ترحيله. وتساءل المحامي مستنكرا “ألم يكف سجنه لثلاث سنوات تقريباً دون ذنب، ألا يكفي حكم المحكمة بانه غير ذي صلة بالخلية والآن يريدون طرده” من البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. يا إخواني . أنتم تتكلمو مع ناس تريد تشويه صورة الجزائريين بكل الصفات . يحسبون أنفسهم رجال وهم خونة كلر مرة يعملون أنفسهم وطنيين و جزائريين أكثر من الجزائريين الاحراروكنهم في الاصل لايمتون للجزائر با صلة . أسألو مومو دا الذي يقول أنه جزائري ويحب اجزائر أسألوه هو أين يعمل ?? هو يعمل في بنك فرنسي يستغل موال اجزائريين المنهوبة وحقوقهم أموال الشعب الغلبان الي فرنسا وأبناءها الخونة مثل مومو 75 يسرقون وينهبون حقوقه . هل هدا مومو 75 الذي يدعي أنه جزائري مش خائن وإبن فرنسا الاستعمارية . هو مومو 75 والناس أمثالو يريدون الكذب من وراء صفحات نورت لكي لا ينكشف تاريخ أهله و تاريخو هو الخائن سارق البلد كلب فرنسا خونة . والله أنا وراكم يا منافقين يا خونة يا مصاصين دم الغلابة في الجزائر و تحولوا فلوس وأموال الجزائر علي فرنسا و الحكومة الفرنسية أعطتكم شغل في البنك الفرنسي كي تحرسو زي الكلاب و أنتم فرحانين كتيرا يا خونة وراكم حتى أكشفكم على حقيقتكم أنكم لستو جزائريين أحرار بل خونة و مرتزقة أبناء أناء فرنسا .الجزائر و الجزائريين برئيين منكم 1-2-3 viva l’algerie

  2. مهنة المترجم قد تبدوا للبعض سهلة، وكل ما يفعله المترجم الفرى وغيره انه ينقل الكلام من لغة إلى أخرى.
    لكن الحقيقة هى مهنة خطرة جداً، وينبغى على المترجم أن يكون سريع البديهة، لبق، يملك قاموس لغوى من المفردات، وفى نفس الوقت يكون أمين فى نقل كل كلمة يسمعها مهما كانت ايجابية أو سلبية.

  3. حرام عليكو
    المفروض كفاية تعرفو انه تونسي من بلد علماني بعيد كل البعد عن الاسلام
    حتى تعرفو ان ليس له اي صلة بالارهاب

  4. هم الأرهابيين غالباً مو متدينين, لو صايع يريد فلوس لو محبط مكتئب يريد ينتحر ويسوّي لنفسه وضع, تفو
    ***
    أما الموضوع فمو غريبة على الباستا الأيطالية الكريهة جداً أن تسئ الحكم للناس, وماسمعته من بعض الأخوة من المغرب أنّ العنصرية ضدهم في أيطاليا على ودنو

  5. معروف ايطاليا تعاني من فساد سياسي قضائي واكثر بلدان اوربا محسوبيه و رشاوي وفساد .. ولكن الشرهه مو عليه الشرهه علا بلده الي تركته مرمي بالسجن سنتين .. الحكومات العربية الفاشية لا تهتم برعاياها ومتصدق انهم يقعون في قبضة القضاء حتى يرتاحو منهم .. قرف صحيح .. و الي يبط الكبد لما يزعل العربان حين اشتم حكوماتهم … الله يحشركم مع حكوماتكم بجهنم ماردى من حكوماتكم الا انتم ! انشر حبي

  6. مافيش احلى من الباستا الايطالىىىىىىىىى
    والكلام الايطالىىىىىىى
    والبتزا الايطالىىىىىىىىى
    والاسماء الايطالىىىىىىىىىىى
    وعندك واحد روزوتو مخصوص لبغداد هههههههههههههههههه

  7. فاتي كل شي في ايطاليا جميل الا السياسة والقضاء … و ايضا البريقراطية في ايطاليا تنافس بيرقراطية مصر ….

  8. يا بنت لندن مافيش حد كامل.
    اهم حاجة ان معظم الحاجات حلوة فى ايطاليا، سيبك من السياسة.
    اخبارك ايه؟

  9. فـاتى ،، ارسلت لكى رسالة على الإيميل .. أرجو قراءتها

  10. شىء عادى من حكومات تدعى الانسانيه والرحمه !!
    وحكومات عربيه ظالمه تتمنى ردة الفعل على تلك الحكومات حتى يصبح الطرفين ضد هذا الانسان العربى المحروم من إنسانيته فى كل بقاع الارض !!!

  11. this comment is for hayatiiii
    please mara jaya lama tetkalami 3la ness lazem te3rafi tgouli gabl ma to7kmi 3ala 12 million people bel3elmania!!!! ena tounissia w 7amdoullellah moslima w 99% men tounissin moslimin okay!!!! ena mch 7asam3ek kalam bess agoulek rabna yetwalaki enchallah w kol tunisia mo msam7in 3la hathi tohma!!!

  12. misskine ,,,,kanou bedhom ytal3uh min italia fi italia mafiche yama irhamini blad fiha 3onsoria ktir kbira w yekrahouna ihna el 3rab b chakle 3ir tabi3i,,,,,,,,,,,,,afadal a3iche b—-wagadogo—- ahssen b ktir min italia ala fikra we cha3bhoum kaman ….zibalat…. al oropiyinne…..allah ykoun m3a chab tunissi…………..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *