في عام 1935 أسس في الرايخ الثالث المعهد العقائدي الخاص “أنينيربي” (جمعية الإرث السلفي)، الذي دُرست فيه عهود “الماضي اليهودي – الماسوني” كما سمي آنذاك. وقد حرص الألمان أثناء احتلالهم لأوروبا على الاستيلاء على جميع الأرشيفات الماسونية الموجودة فيها. وفي عام 1945، بعد أن دخلت القوات السوفيتية برلين، صادرت مفارز خاصة من الجيش الأحمر جميع تلك الوثائق ونقلتها إلى الاتحاد السوفيتي. ولميتم الكشف عن هذه الأرشيفات ومحتوياتها إلا بعد مرحلة البريسترويكا، أواخر ثمانينات القرن الماضي.

https://www.youtube.com/watch?v=kv_2ZYrG9LE

نستضيف في هذه الحلقة مدير قسم المخطوطات بالمكتبة الحكومية الروسية (مكتبة لينين سابقا) البروفسور أندريه سيركوف – وهو أول شخص سُمح له بالاطلاع على هذه الأرشيفات ودراستها عن كثب. و يعد البروفسور سيركوف أهم باحث في شؤون الماسونية في روسيا وقد ألف العديد من الكتب في تاريخ البنائبن الأحرار استنادا إلى الأرشيفات الماسونية حصرا.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. رموز الماسونية هي: مثلث مقلوب ، العين، الجمجمة، الضوء، إشارة تستخدم بالأصابع على شكل قرن شيطان… و الماسونية يقال أنها تهيئ لخروج الأعور الدجال و سيطرته على العالم حسب تعبير بعض المواقع و الكتب و الفيديوهات!! كثير من المشاهير يستخدمون رموزها مثل ليدي غاغا..
    هي هي منظمة موجودة أم لا .. الله أعلم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *