أكد الداعية الكويتي الدكتور ابراهيم الكندري ان ازالة الأصنام والأوثان ضرورة شرعية. معتبرا ان ذلك ينسحب على الآثار التاريخية كأبو الهول والأهرامات.

ونقلت صحيفة “الوطن” الكويتية عن الكندري قوله “التعلل بأن الصحابة دخلوا مصر ولم يحطموا الأهرامات وأبا الهول لا يجوز لأن التماثيل الفرعونية كانت مدفونة تحت الأرض ولم تخرج وتظهر الا في القرون المتأخرة ومن المعلوم أنه كان في مصر وفي غيرها معابد كثيرة فهدمها المسلمون وحطموا الصور وكسروا الأخشاب والأحجار التي تحمل هيئة الأصنام”.

وتابع الكندري أنه “حتى وان ثبت ان الصحابة وعلى رأسهم سيدنا عمرو بن العاص لم يحطموا الآثار عند دخولهم مصر فهذا لا يغير من الأمر شرعا لأن النبي صلى الله عليه وسلم قام بتحطيم الأصنام التي كانت في مكة”. وأردف الكندري قائلا إن “أعظم المصالح على الاطلاق اقامة التوحيد وتشييد أركانه وهدم الشرك وآثاره ولا مفسدة أعظم من ترك صروح الشرك والوثنية عند القدرة عليها وقصة سيدنا ابراهيم عليه السلام المذكورة في القرآن خير دليل على ذلك اذ تبين كيف حطم الأصنام ولم ينظر للمصالح المزعومة على الرغم من كونه كان مستضعفا وبالتالي فالعبرة بإزالة الأوثان حتى وان لم تكن تعبد”.

في الوقت الذي أكد فيه الأزهر الشريف في بيان رسمي على موقعه الالكتروني ان تدمير التراث الحضاري محرم شرعا ومرفوض جملة وتفصيلا. معتبرا ان ما يقوم به تنظيم داعش الارهابي من تدمير وهدم للآثار في المناطق الخاضعة لنفوذه بالعراق وسورية وليبيا بدعوى أنها أصنام جريمة كبرى في حق العالم بأسره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. إنهم يدعووووون لدين جديد فماذا نحن فاعلوووون.
    نأخذ من كل قبيلة صنماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.
    ………..
    أنا نفسي أعرف أبو الهول مزعل المتأسلمين في أيييييييييييييييييييييييييييييييييييه!
    يمكن واخد عليهم شيكات على بياض، ولا مقاسمهم في الميراث.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *