اعترض الداعية الكويتي المعروف مبارك البذالي أمس في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على اسم المطربة المصرية أم كلثوم، مؤكدا ان أم كلثوم بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم سيد البشر.

وقال انه من المفترض ان تسمى بـ «أم الثوم» لأن الثوم من شجرة خبيثة تؤذي الآخرين، في إشارة الى كثرة المعجبين بالفنانة الراحلة.

وطالب البذالي المعروف بأفكاره واقتراحاته المثيرة للجدل في تغريدته الجميع بضرورة تسميتها بـ «أم الثوم» لأن ذلك أفضل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. المفروض أن يتم تلقيبه بالمُنفِر وليس الداعية.. لا توجد بوجهه ذرة سماحة، بصراحة، أحسست بالخوف عند النظر الى صورته. من المعروف أن الاسلام والايمان الصادق بالله يعطي نوراً على وجه الإنسان. أما هذا، فلا أجد في وجهه أي نور. ليس من حقه شتم الميت وليس من حقه الظهور إلى العلن.

  2. وأصلا ً أصلاً، كلامه مليء بالأخطاء النحوية والاملائية.. رحم الله دعاة الأمة الاسلامية في عصرها الذهبي عندنا كانوا يقرضون الشعر المليء بالحكم والمواعض، هكذا كانوا يدعون إلى الإسلام، وليس بالشتائم.

  3. ههههههه
    ياما في اسماء ….محمد,, احمد,,ابراهيم,,عمر,,علي,,مصطفى..الخ
    ولايبتون للإسلام بصلة سوى الإسم فقط….وهل يعني يجب ان تبدل مئات الآلاف من هذه الأسماء؟؟؟ الله سبحانه وتعالى هو من يحكم يوم القيامة… كحكم من قتل الحسين فعلا…….

  4. لمادا كل هدا التشدد المبالغ فيه..ادعوكم الى الهتمام بامور تنفعكم وتنفع المجتمع**

  5. داعية مخرف ودجال يمثل عقلية الاخوان والسلفيين لعنهم الله في الدنيا والآخرة

  6. والله المفروض يسموها أم المعاصّي والضلال لانها اولاً عصت ربها لمّا غنت وطلعت صوتها للناس وصوت المرأه عوره وياما ضللت ناس وراها ولحد الأن هي بتحمل وزرها ووزر غيرها لان الغناء حرام وسماع الأغاني حرام وكلها من مزامير الشيطان وتلهي العبد عن ذكر الله .. والله يهدي الجميع ..

    1. موقع نوّرت أيضا يلهي عن ذكر الله وأحيانا يضعون فيه صور للنساء.. ماذا تفعل هنا؟؟؟ 🙂
      أخي بصراحة، ما هو برأيك حرام أكثر؟؟ شخص مُنفِر كأمثال ذلك الشخص يشوه صورة الاسلام بتعصبه وشتائمه، أم مرأة غنت أدعية دينية قد يكون أسلم بسببها عدد من الأجانب مثلا؟
      بالمناسبة هل تعرف أنه بسبب فيلم الرسالة للعقاد دخل الاسلام عدد من الأشخاص؟
      قال الله تعالى: ((ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك)). يكفينا أشخاص من هذا النوع يبعدون الناس عن دينهم بسبب تعصبهم، ويكونون أبعد ما يكون عن الدعوة الاسلامية الصحيحة.
      رجاءً اقرأ التاريخ الاسلامي، ستجد حرية ليست موجودة الآن، سترى أن النساء المسلمات لم يكن صوتهن عورة، بل كنّ عالمات درّسن علماء، لم يختفين في بيوتهن كما يريد هذا “الداعية”. وستجد أن الرجال كانوا يفخرون بنسائهم، كانوا يحترمون المرأة ولا يعتبرون أنها عورة.

  7. يا اخي روح اعترض على اسمك كمان اسمك مايشرف المصريين صدق المثل الذي يقول عيوبي في جيوبي لاأراها

  8. Humam
    في يونيو 16, 2012 12:01 م رد
    داعية مخرف ودجال يمثل عقلية الاخوان والسلفيين لعنهم الله في الدنيا والآخرة
    ــــــ
    وعجوز جهنم في الثمنيينات تنادي باعلى صوتها امام العالم يا حبــــــيــــبــــي
    اللهمّ احشر كل محب مع محبوبه

  9. الله يعينك على عقلك المصدي واستغفر الله على شكلك الذي ينفر منه الدين ..كل ما واحد ترك لحيته صار من الدعاة

  10. الثوم ياتي من راءحه افواهكم ايها الافاقين ذو الافواه المسمومه تريدون محو كل شي بمصر ونبي خلص الكلام في كل شئ مافضل غير الاموات نتكلم عليهم وما لقتش غير ام كلثوم

  11. الله يطعمك الحج والناس راجعه المخلوقه ماتت وشبعت موت من ميت سنه وهلق جنابك تذكرت …صباح الخير …يا عمي الكويت! شو عم يطلع منها نوابغ مدري عاهات شو بعرفني .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *