أكدت أحدث الدراسات والأبحاث العلمية التي أجراها فريق بحثي أميركي حكمة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم وأحكام الشريعة الإسلامية المتعلقة بتحديد فترة العدة للمرأة «120 يوما» وتحريم زواج الأشقاء في الرضاعة.

صرح بذلك د.جمال إبراهيم أستاذ علم التسمم بجامعة كاليفورنيا ومدير معامل أبحاث الحياة بالولايات المتحدة الأميركية، وقال إن دراسة بحثية للجهاز المناعي للمرأة كشفت عن وجود خلايا مناعية متخصصة لها «ذاكرة وراثية» تتعرف على الأجسام التي تدخل جسم المرأة وتحافظ على صفاتها الوراثية، لافتا إلى أن تلك الخلايا تعيش لمدة 120 يوما في الجهاز التناسلي للمرأة.

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد أن الدراسة أكدت كذلك أنه إذا تغيرت أي أجسام دخيلة للمرأة مثل «السائل المنوي» قبل هذه المدة يحدث خلل في جهازها المناعي ويتسبب في تعرضها للأورام السرطانية، موضحا أن هذا يفسر علميا زيادة نسبة الإصابة بأورام الرحم والثدي للسيدات متعددة العلاقات الجنسية، وبالتالي حكمة الشريعة في تحريم تعدد الأزواج للمرأة.

وكشف أن الدراسة أثبتت أيضا أن تلك الخلايا المتخصصة تحتفظ بالمادة الوراثية للجسم الدخيل الأول لمدة «120 يوما» وبالتالي، إذا حدثت علاقة زواج قبل هذه الفترة ونتج عنها حدوث حمل فإن الجنين يحمل جزءا من الصفات الوراثية للجسم الدخيل الأول والجسم الدخيل الثاني.

من ناحية أخرى، أشار د.جمال إبراهيم الذي يزور مصر حاليا إلى أن الدراسة للجهاز المناعي للمرأة كشفت أن لبن الأم يتكون من خلايا جذعية تحمل الصفات الوراثية المشتركة للأب والأم وبالتالي تنتقل تلك الصفات للطفل الذي تقوم الأم بإرضاعه، مما يعلل حكمة التشريع في تحريم زواج الأشقاء بالرضاعة والذي يترتب عليه حدوث خلل في الجهاز المناعي للأطفال الناتجة عن تلك الزيجات بالإضافة إلى الأمراض الوراثية الأخرى الخطيرة، وذكر أن تلك الدراسة استمرت لمدة عام كامل وأجراها فريق بحثي مكون من 7 متخصصين من الولايات المتحدة الأميركية من بينهم مصريون، مشيرا إلى أنه عرض نتائج تلك الدراسة التي أذهلت العلماء المتخصصين في المؤتمر الدولي للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والشريعة الذي عقد في تركيا أخيرا.

وأكد أن الشريعة الإسلامية تتسم أحكامها بالشمولية في تنظيم حياة الإنسان فهي شريعة شاملة ودستور حياة كامل، ووضعت أحكاما لتحرر المجتمعات من الأمراض والانحلال الأخلاقي، وتحرص على سلامة أفراد الأسرة جميعا صحيا ونفسيا وجسديا وعقليا.

وطالب الحكومة المصرية في ظل إنجازات ثورة 25 يناير بأن تولي اهتماما بأبنائها من العلماء المغتربين في الخارج وتوفر لهم البيئة والمناخ العلمي المناسب لجذبهم حتى تستفيد مصر من خبرات علمائها في مختلف المجالات الحيوية المهمة، مؤكدا ضرورة أن يقتصر دور العالم داخل معمله لإجراء المزيد من الأبحاث والدراسات لتحقيق التنمية المستدامة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. قال تعالى :

    ((وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ )) .

  2. قال تعالى :
    (( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )) .

  3. قال تعالى :

    ((وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ )) .

  4. أنه إذا تغيرت أي أجسام دخيلة للمرأة مثل «السائل المنوي» قبل هذه المدة يحدث خلل في جهازها المناعي ويتسبب في تعرضها للأورام السرطانية، موضحا أن هذا يفسر علميا زيادة نسبة الإصابة بأورام الرحم والثدي للسيدات متعددة العلاقات الجنسية، ==============================
    نبي أمي … لايكتب ولا يقرأ
    ينشأ وسط صحراء وجبال وخيام …..

    ويأتي بكتاب ( يحوي معلومات عن الكون والإنسان والوراثه )
    يتحدى به البشر حتى يوم القيامة ..أن يجدوا فيه أختلاف أو أي خطأ

    إنه كتاب لاريب فيه …فيه هدى للناس …… إنه الحق من ربكم

  5. مساء الخير للجميع………كل ما قيل في هذا المقال اخبرنا به سيد الخلق محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام ولا داعي لاكتشافه عبر التحاليل المخبرية ولاداعي ان يسجل هذا الاكتشاف بأسمه. اسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون حتى اجدادنا على علم بذالك عندما يأمرك الله سبحانه وتعالى بترك امر معين فتأكد انه في صالحك واذا امرك بفعل شئ فأفعل فورا دون نقاش,امرنا بترك ممارسة الزنى لانه ساء سبيل ولم نفعل والنتيجة يعرفها الجميع السيدا عفاني واياكم. وما فائدة الاكتشاف اذا بعد وقوع الفأس في الرأس والعالم كله يشكي ويعاني هذا المرض الخبيث الذي لم يكتشف الى حد الان علاجه الحقيقي.

  6. ليس المهم ان نكون عالمين بهذا الذي اكتشفه هؤلاء العلماء الافاضل ، بل المهم ان الله يهدي من يشاء الى الحق ، والحمد لله انه اهدى اخوة لنا في الانسانية للحق وتفسير القرآن بطريقة سليمة ، حتى لو بقوا على دينهم ….

  7. ها هى كل يوم تاتى الدلائل العلمية التى تثبت صدق القران الكريم ونبوة الرسول الكريم خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم. فاليؤمن من يؤمن وليكفر من يكفر .

  8. هذا دليل لليهود والنصارى على ان القرآن الكريم من عند الله تعالى انزله على صدر محمد صلى الله عليه وسلم ليخبر به العالم اجمع ..
    اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله ..

  9. قال تعالى :
    (( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )) .

  10. سبحان الله ،، كتاب أُنزل قبل 14 قرناً .. عندما كان الغرب والشرق يعمهان في ظلام دامس من الجـــــهل والبدائية .. ينزل هذا الكتاب العظيم ويتحدث في علم البحر وعلم الأجنة وعلم الفضاء وعلم الانسان .. وهاهو العلم في القرن الحادي والعشرين يوافقه ويسير معه ،، فيا معشر الجن والانس .. بأي آلاء ربكما تُكذبان ؟!

  11. قول الله تعالى: وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً .. صدق الله العظيم

  12. لكن ما الفائدة نحن لانريد الاثبات فنحن قلوبنا مؤمنه فل يتخذوا الاثبات هم وليس نحن لكن لا فائده منهم يسبحون في جهلهم ..
    انظروا ماذا يقول الله عنهم سبحانه وتعالى ..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ
    صدق الله العظيم
    وقال ايضا :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ
    خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ
    صدق الله العظيم
    __________________
    الحمد لله على نعمه الاسلام وكفى بها نعمه ..

  13. ولا نستغرب بعد كل هالدراسات والمعجزات العظيمة يطلعلك حدا ((حاقد)) ويقلك غلط وازا يعني اكتشفو شغلة مع انه المشكلة بيعرفو انه القران مليان معجزات وفي كتبهم لم تثبت معجزة واحدة فقط….واكبر مثال
    DD في حزيران 27, 2011 |

    soo worng, i know alot of women who are still virgins and
    have cancer …it is BS study

    الموضوع بوادي وهو بوادي تاني……!
    وهالناس حتى انهم لدرجة ما رح يدخلو ويقرؤو الموضوع ويعلقو…!…طبعا الناس اللي بتعرف حالها شو حكت من فترة…..هع….!
    فيا معشر الجن والانس .. بأي آلاء ربكما تُكذبان ؟!
    الحمدالله على نعمة الاسلام….كل يوم عن يوم بيزيد تمسكي بهالدين الحنيف…!
    هع هع مفرفس…!

  14. لم يشرع الله سبحانه وتعالى تشريع سواء بتحريم بعضها او بتحليلها الا وكانت له غاية وهدف وفائدة، بداية من تحريم الخمر واكل الخنزير والربا وغيرها من القضايا الفقهية الاخرى.
    هذا بالاضافة لايات الاعجاز الكونى الموجودة فى القران والتى اكتشفها ويكتشفها وسيكتشفها علماء الجيولوجى والفزياء والطب وغيرها من العلوم الانسانية والعلمية والكونية.
    الحمد لله على نعمة الاسلام.

  15. الحمدلله على نعمة الاسلام

    انا ما اعرف كيف اخوة لنا بالانسانية فسروا لنا القران وبقوا على دينهم !!!!

    الله يحشر كل انسان مع من يحب

  16. قال تعالى :
    (( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )) .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *