تصدر السعوديون عربياً قائمة الشعوب الأكثر تفاؤلاً بالمستقبل في 2012، واحتلوا المرتبة 12 عالمياً، وذلك وفقاً لدراسة أصدرتها مدرسة الأعمال “وارويك” بجامعة “كوليج لندن”.

السعوديون
وتصدرت ألمانيا بحلولها في المرتبة الأولى عالمياً، تبعتها سويسرا في المرتبة الثانية، أما ثالثا فجاءت اليابان، ورابعا بريطانيا، وحلت فرنسا في المرتبة الخامسة، أما أستراليا فجاءت سادسة بالترتيب، والنمسا في المرتبة السابعة، فيما جاءت هولندا في المرتبة الثامنة، والبرازيل في المرتبة التاسعة، أما بلجيكا فحجزت مكانها في المركز العاشر، تبعتها الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة 11، والسعودية في المرتبة 12. أما المرتبة الأخيرة في القائمة فكانت من نصيب باكستان.
وعربياً، تمكنت ثلاث دول عربية من دخول القائمة التي ضمت 45 دولة، حيث تصدرت السعودية الترتيب عربياً بحلولها في صدارة القائمة، تبعتها مصر في المرتبة الثانية عربياً والخامسة والعشرين عالمياً، أما المغرب فحلت في المرتبة الثالثة عربياً والثامنة والثلاثين عالمياً.
واعتمد الباحثان توبياس بريس وهيلين سوساناه اللذان أجريا دراسات معمقة للحصول على مؤشر التطلعات المستقبلية على محرك البحث “جوجل”، حيث قارنا بين مستخدمي الإنترنت حول العالم، وطرق بحثهم خلال 2012، وقارنا بين الشعوب التي ما زالت مهتمة بأحداث 2011، والشعوب التي بحثت عن أمور وشؤون مستقبلية لها في 2013.
ووفقاً للباحثين، فإن التطلع للمستقبل ومعدل التفاؤل يرتبط بقوة بالدخل الإجمالي للفرد، وقياس الثروة الاقتصادية التي يمتلكها، وهذا ما ظهر جلياً في معظم النتائج. بحسب ما ذكرت “الوطن”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. الحمدلله والله يديم التفاؤل عليهم وكما قال نبينا عليه افضل الصلاه واتم التسليم تفاءلوا بالخير تجدوه
    وهذا حال المسلم دائم الامل بالله والتفاؤل الحمدلله

  2. مقومات التفاؤل بالخير موجودة ووافرة لكن في المستقبل يحدث غير ذلك ، بسبب الفساد الاداري وسوء التخطيط وقلة الدين .

  3. الله يعطيهم على قد نياتهم والرسول عليه الصلاة والسلام كان يحب الفأل الحسن

  4. من شوي كان في دراسة عن انتحار السعوديين . والا مالكم دين ؟؟؟؟
    اكثر الشعوب تفاؤلا بالمستقبل هم السوريون . صارلهم سنتين تحت القصف والقتل والذبح وما زالوا متفائلين بسقوط النظام . دمرت منازلهم واصبحت يبابا وما زالوا متفائلين . اعتقلوا وعذبوا وسحلوا بالشوارع ومازالوا متفائلين . خانهم الغريب والقريب ووقف النيا كلها تتفرج عليهم ومازالوا متفائلين . قطعت عنهم الكهرباء والماء والغذاء والدواء ومازالوا متفائلين . شردوا وتبهدلوا وعانوا الجوع والمرض والبرد والاجحاف ومازالوا متفائلين .
    لك الله يا شعب سوريا اعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا . وكونوا عباد الله اخوانا .

    1. ياااه كلامك جد مؤثر
      يا واحد
      لك الله يا شعب سوريا اعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا . وكونوا عباد الله اخوانا .

      1. ملأ الله قلبك نورا , دعوة من فمك الصغير تفتح لها ابواب السماء وتفرج هما

  5. واحد
    ملء الله حياتك نور وسعاده وبدل ألم الشعب السوري الحر بنور الحريه والفرج بإذن الله
    اللهم آمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *