(CNN)– أثبتت دراسة بأن شرب القهوة والشاي المليئين بالمواد المضادة للأكسدة، لن يساعد في الحماية من الإصابة بالسكتات الدماغية أو حتى من الإصابة بالجنون أو العته.

وجاءت الدراسة لتنفي أخرى سابقة لها، أمدت فيها أن المواد المضادة للأكسدة يمكنها أن تساعد في التقليل من احتمالية التعرض لسكتات دماغيةgal.crazy.woman.jpg_-1_-1.

وتتبعت الدراسة النمو العقلي لأكثر 5400 شخص بعمر أكبر من سن الـ 55، وعلى مدى 14 عاماً، ولم تبدو علامات للعته على أي منهم عندما بدأت الدراسة، إذ قسموا إلى ثلاث مجموعات بعد سؤالهم عن مدى تناولهم لأكثر من 170 نوعاً من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مجموعة منهم نسب إليهم تناول نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، والآخرين تناولهم بشكل متوسط، والمجموعة الأخيرة بتاولها المنخفض لمضادات الأكسدة.

وتضم مضادات الأكسدة، مجموعة من الفيتامينات والمعادن، وعدداً آخر من المواد الغذائية التي يمكنها أن تحمي الخلايا من التلف وتجدد الخلايا المتضررة.

ونتج عن الدراسة إصابة حوالي 600 شخص بالعته وإصابة ما يقارب 600 بسكتة دماغية، وأن الذين اعتادوا في نظامهم الغذائي على تناول الأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة لم تقل احتمالية تعرض أدمغتهم للإصابة بالعته أو السكتة الدماغية، مقارنة مع الأشخاص الذين اعتادوا تناول نسب قليلة من مضادات الأكسدة.

لكن الدراسة أشارت إلى أن 90 في المائة من المشتركين في الدراسة أخذوا مصدرهم من مضادات الأكسدة من القهوة والشاي، في الوقت الذي تتواجد فيه مضادات الأكسدة في مصادر أخرى كالتوت والطماطم والفراولة وغيرها من الأطعمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. إللى قام بدراسه مجنون رسمى ؟ وطبعا حضرة الاخت الناشره فاصله رسمى لانى لو كنت مكانها ما نشرت خبر هالدراسه المهلوسه !!
    شنو دخل الجاى والقهوه بعلاج أمراض عقليه ونفسيه ؟
    متخيل إنسان مجنون أو مريض نفسى ويكتب له دكتور وصفة جاى وقهوه والله لاصب القورى على راسه لانه دكتور منتهى وماله علاج بالمره !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *