ذكر تقرير إخبارى أن بحثا جديدا أثبت أن النساء الشابات حققن في الآونة الأخيرة اعترافا باستحقاق رواتب مرتفعة بما يتفق مع مؤهلاتهن العالية.

وذكرت موقع صحيفة “اندبندنت” البريطانية أن الأرقام توضح أن النساء في بريطانيا ما بين سن 22 و29 عاما في الوظائف يكسبن الآن أكثر من الرجال في نفس فئة العمر بالنسبة للأجر في الساعة.
وكشفت عن هذه الأرقام ماري كورنوك كوك الرئيسة التنفيذية لخدمات القبول بالجامعات والكليات خلال بحث في الفجوة بين الجنسين في التعليم.

وقالت كوك إن تقدم المرأة في الراتب لا يزال مع ذلك طفيفا حيث يبلغ راتب ساعة عملها أكثر من 10 جنيهات أسترلينية بقليل مقارنة بأقل من 10 جنيهات بقليل بالنسبة لراتب الساعة للرجل. وأشارت إلى أن هذه النتائج كانت على عكس ذلك قبل عام 1997.
وأضافت أن الأرقام قد تشير إلى أن الأمر أستغرق وقتا طويلا من أجل إقرار حقيقة أن المرأة تترك المدرسة والجامعة بمؤهلات أفضل من الرجال وهن في الطريق إلى الإنضمام لقوة العمل.
وأوضحت إن الأمر قد يدفع زوجين شابين أن يقررا بعد إنجابهما طفلا في أن تصبح المرأة هي التي تعول البيت بسبب إرتفاع راتبها ومن ثم يصبح من الأفضل لهما أن تستمر هي في عملها ويبقي الزوج لرعاية طفلهما في المنزل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. النساء أكثر ذكاء و متوفقات في العمل و تكون لديهن جدية و يعملن بالضمير المهني و بصبر – كنت أشتغل بشركة فرنسية مقيمة بالمغرب و لاحظت بأن النساء يشتغلن أحسن من الرجال لهذا فالفرنسيون يضعون ثقتهم فيهن أكثر و بالتالي السيدة ستكسب أكثر من الراجل ماديا….

  2. تكسب اكثر من الرجل بمؤهلاتها العاليه .. بس ماتجيله اخر الشهر وتقول له اعطيني اللي بجيبك !! ياعمي راتبك نفس راتبي ايش اللي اعطيك اللي بجيبي !!! وتبدي الاعذار البايخه .. عرس صديقتي وفي فستان شويه غالي!! عيد ميلاد جدتي وحابه اشتريلها دبدوب!! جدتك بروحها دب !! بنت عمي محتاجه شويه فلوس .. وانا مال اهلي ببنت عمك !!؟ جدي يمر بازمه عاطفيه ورجع لسن المراهقه وحابين ناخذه لمدينة الالعاب !!اه منكن يافنجريااااااااات !!

  3. ■rola في تشرين أول 3rd, 2011 |

    نحنا عارفين دا من زمان ولو دخلنا السوق كلنا حنقعد الرجال في البيوت
    ……………………………… ياسلاااااااام !! يعني تكونون بالشغل والرجال لاف على خصره مريول المطبخ !! وماسك بيده مغرفة الطبخ !! ومستني الغسيل يخلص بالغساله !! والطفل بالسرير يبكي نسى يسويله الرضعه !! فجاءه تدخل الزوجه وانيابها بارزه واول سؤال وين الغدا ؟؟ يقوم هو بكل خوف مجاوبها . مالحقت اكمل الطبخ لاني مشغول بتنظيف البيت !! فجاءه ومن دون سابق انذار يلاقي كف نازل على وجهه!! يرمي المريول والمغرفه ويروح يرمي حاله على السرير ويقطع روحه من العياط !! والدموع اربع اربع .. ده بعدكم

  4. و نسيت حاجة يا ساهر بعد كل دة تدخل الست عنده للغرفة و حترمي عليه يمين الطلاق و حتقول له إنتي طالق بالثلاث يا سعدية ههههه

  5. هههههههههههههههههههههههه مريم .. ويروح جامع اغراضه بشنطه وشايل ابنه على كتفه .. ويروح بيت اهله .. تفتحالباب امه .. يرمي نفسه بحضن امه ويبكي طلقتني ياماما !! الام خلاص يبني هدي نفسك لساتك صغير وبكره تتزوج احسن منها بس لاتبكي .. ياماما انا ماابكي على حالي . انا ابكي على اللي ببطني لاني حااااامل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. ها ها هاي عشان تعترفو باننا تعبانين بمسئولياتنا في البيت بعد دا كلو لاشكر ولاحميده

  7. خلاص يا سعدية اصبري عشان اللي في بطنك متفرقش الولد عن أمه حرام عليك يا سعدية الواد يعيش يتيم و أمه لسة عايشة– ساهر هو عرووووب محطم القلوب على الدرووووب زعلان مني…

  8. عروووب قلبه زي البفته البيضه .. صح ولا انا غلطان ارابو!! هي هذي اللي بصورة الموضوع ليش تبتسم وبيدها 300 دولار ؟؟!! يعني تدري اني مفلس وتحاول تغيظنا ولا ايش الحكايه !!

  9. عايزة ترشيك يا ساهر يعني مانتاش فاهم دة أنا اللي اسمي ولية زيها فهمت قصدها…

  10. ترشيني على ايش!! لايكون حاطه عينها عليه وعايزه تتجوزني !! ي الف نهار ي الف نهار ابيض للللوووووووووويش .. زين ما اختارت ..اصلي واد لهلوب وعندي استعداد للقيام بكافة الاعمال المنزليه .. وانا في ديك الساعه اطول ..عن اذنك افرق الشربات

  11. مبروووك يا ساهر و الله فرحت لك— ست حلوة و بتدفع لك 300 دولار مهر.. إنت كنت تطول؟؟

  12. مهري 300 !!!؟؟؟ يعني طلعت المروحه اغلى مني ؟؟! يالله مروحه مروحه ده حتى مافيش فرق بيني وبين المروحه !! كلانا لدينا قاسم مشترك الا وهو هش الدبان ..

  13. احمد ربك غيرك مش طايل؟ إوعى ترفضها لاحسن تقعد ع الحيطة و تسمع زيطة و زمبليطة و تقول آآآه يا ليل…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *