أثبتت دراسة حديثة أن الرجال يتناولون طعامهم أسرع من النساء، حيث قام الباحثان “سوجين بارك” و”ويون-سون شين” بتعليق أقطاب كهربية عند فك مجموعة من الطلاب الجامعيين من الشباب والفتيات فى جامعة “سيميونج” فى كوريا الجنوبية قبل أن يطعموا مجموعة الطلبة (48 طالبا وطالبة) 150 جراما من الأرز الأبيض المسلوق. وسمحت الأقطاب الكهربية للباحثين بتسجيل حركة العضلات وحجم القضمة وعدد الجرامات من الغذاء الذى يتم ابتلاعه فى الدقيقة فضلا عن قوة المضغ وعدد المضغ لكل لقمة ثم مجموع وقت المضغ لكل لقمة وأخيرا العدد الكلى لعمليات المضغ ومدة الوجبة.
وقد تبين من خلال التجربة العملية أن هناك اختلافات بين الجنسين فى كل من هذه التصنيفات، كما اكتشف الأكاديميون، أن حجم القضمة وقوة المضغ “أعلى بكثير” لدى الرجال، كما نقلت صحيفة “ذا تليجراف” البريطانية عن الدراسة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لا مو هيك أحمد بلاش ضلم هههه
    لأن المرأة عند المائدة بتكون شبعانة من كثرة ما بتذوق إذا كان الأكل مالح أو حار إذا إستوى ولا لسة هههههههه

  2. ههههههه مساء النور امونة واحمد … لا مو هيك ههههه الحقيقة ان الزوجة تكون تتأمل زوجها وقت الاكل لو الاكل عاجبه و لا لاء هل يحتاج شي تمدها له مثل مية ولا صوص و لا ولا …
    فيمر الوقت يكون هو خلص صحنه و هي لسة ما بتدت صحنها.. هذا تحليلي للموضوع 😉

  3. مساء الخير امونه ووئام
    الصراحه انه مجبور انه ياكل طوعا او كرها فيخلص بسرعه لان النتيجه واحده 🙂

    1. يعني زي ما فالت نور للي تطبخو العمشة….. 🙂
      تصبحون على خير أحمد و وئام والكل

  4. شي طبيعي .. لان النساء بين اللقمة واللقمة بدها تحكي 345934 كلمة رشا ودراكاً ,,

  5. تصبحي على الف خير امونة …. وفي نظرية اخرى بتقول ان الزوج وقت الاكل يرمي كل الهم ورى ظهره وما يفكر غير في لي فوق طابلة كيف يخلص عليه 🙂 بينما الزوجة تلتهي بالتفكير بامور الحياة و الأولاد ومتطلباتهم 🙁
    الله يكون بعوننا هههه

    1. كلام سليم مية بالمية .. مع اني ما فهمت شو معنى طابلة .. بس انا لما بكون عم آكل بنسى كل هموم الدنيا فعلا ههههه .. مساء الخير أخت وئام وتصبحي على خير أخت أمينة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *