(CNN)– دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش” السلطات اللبنانية إلى توفير الحماية لما تسميها “الفئات المستضعفة”، ومن بينها العاملات في “الدعارة”، والمثليين والمثليات جنسياً، وكذلك متحولي الجنس، ومتعاطي المخدرات، وذكرت أن هذه الفئات تتعرض لتعذيب ممنهج من قبل قوى الأمن الداخلي.

وذكرت المنظمة الحقوقية الدولية، في تقرير أصدرته الأربعاء، بمناسبة “يوم الأمم المتحدة العالمي لدعم ضحايا التعذيب”، أن “على السلطات اللبنانية أن تنشئ آلية مستقلة للشكاوى للتحقيق في مزاعم التعذيب، وعلى الدول المانحة أن تضمن توجيه المساعدات المخصصة لقوى الأمن الداخلي، نحو إنشاء آليات جادة للمحاسبة.”

واستند التقرير، الذي يحمل عنوان “جزء من عملنا: إساءة معاملة وتعذيب الفئات المستضعفة في مخافر الشرطة اللبنانية”، إلى أكثر من 50 مقابلة، تم إجراؤها مع أشخاص اعتقلوا للاشتباه في تعاطيهم للمخدرات، أو العمل بمجال الجنس، أو المثلية، على مدار السنوات الخمس الماضية.

وبحسب تقرير HRW، gal.lebanon.homesexual.jpg_-1_-1فقد جاء في إفادات معظم من التقى بهم نشطاء المنظمة، أن “أفراد قوى الأمن الداخلي أخضعوهم للانتهاك، والتعذيب، وإساءة المعاملة”.. كما أكدوا أنهم واجهوا عقبات في الإبلاغ عن الإساءات التي تعرضوا لها، أو الحصول على تعويضات، “مما ترك المسيئين بلا محاسبة عن أفعالهم.”

ونقل التقرير، المكون من 66 صفحة، عن نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة، نديم حوري، قوله إن “الانتهاكات أمر شائع في مخافر الشرطة اللبنانية.. لكن الوضع أسوأ بالنسبة لمن على شاكلة متعاطي المخدرات، أو العاملات بمجال الجنس.”

وتابع حوري بقوله: “لن يتوقف انتهاك السجناء، وخاصة المنتمين إلى أكثر فئات المجتمع استضعافاً، حتى يضع لبنان حداً لثقافة الإفلات من العقاب وسط شرطته”، ولم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق فوري من جانب الحكومة اللبنانية بشأن الاتهامات الواردة بالتقرير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. دعوة دولية لحماية المثليين والداعرات بلبنان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    تموتى انتى فى الاخبار النص كوم يا جريدة نص كوم !!!
    لأ وطلعتى رسالة من شوية :التحدث مع عزباء مجانا الان !!!
    احنا لازم نجوزك ونسترك يا نورت قبل فوات الاوان …. تعالى اجوزك مرسى 🙂

  2. ههههههههههههههههه
    مساء الخير و النور و البنور….هلت الأنوار ..و أشرقت شمس الفرح…إزيك با دكتورة شوشو…إزيك يا بت ؟؟ و الله زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان…
    هو مرسي ناوي يتجوز؟؟ خلاص يا شوشو…اكسبي فيا ثواب …و نحن على ابواب رمضان المبارك شهر الخير…اعملي حسنة لله و زوجيني الريس مورسي…و أنا أخليه يغير السيستم مع أم الدنيا…و بكرة تقولي مريوووووم قالت ههههههههههههههههههههههههاي

  3. منظمة “هيومن رايس ووتش”” منظمة مشبوهة…عمرنا ما سمعناها قالت كلمة عن الشعوب المظلومة بجد مثل: فلسطين..أفغانستان..بورما…و غيرهم..
    بتحط مناخيرها فقط في أمور بعيدة عنها..!! عجااااايب…!!

  4. ازيك يا مريووووووووووووووم
    ليكى وحشه يا مضروبة
    بس لو اتجوزتى مرسى ممكن تكونى حرم المخلوع قريبا وكمان ممكن اوى توديله عيش وحلاوة على سجن طرة
    يعنى تصومى تصومى وتفطرى على بصلة؟
    اخبار اهل نورت ايه؟
    الصراحه الواحد من كتر الاحباطات اللى عايشها بيبقى مالوش مزاج يدخل على نورت كتير

  5. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    طيب إدوني فرصة…يمكن أغير له فكره و أخلي قلبه حنين على أبناء أم الدنيا و اخليه أحسن من سعد باشا زغلول..و إذا فشلت فشرف المحاولة يكفيني و ساعتها أوديلو عيش و حلاوة على ابوزعبل و أنا ضميري مرتاح ههههههههههههههههههههههههاي

  6. خلاص يا مريوم
    كتب كتابك على مرسى الخميس الجاى بعد صلاة الجمعة 🙂

  7. لك هودي وباء لازم ينقضى عليهم ونخلص قال حمايه قال.
    إذا بدكم اعطوهم لجوء وخذوهم على بلادكم. ما أقرفهم.

  8. هههههههههههههههههههاي شوشو..
    إنتي طبعا معزومة على كتب الكتاب…و ابقي جيبي معاكي فاتي…و ما تنسوش الهدايا…هدية أونكل مورسي سبحة ..
    ههههه

  9. دعوة دولية لحماية المثليين والداعرات بلبنان … وأين دعوة دولية لحماية سوريين وفلسطين والعراق وووووووو ولكن لأسف اصبحنا في زمان ديوث ودعارة … العائلة في فلسطين عندهم 5 توائم ومش لقيين حتى الحليب لأبنائهم اين دعوة دولية ولكن دعينكم الله ينتقم منكم صحيح لازم تحمو كليبات اليسا وهيفاء ونانسي الإباحية الي خربوا عقول ناس … وسلامي ل مريومتي وشرين ….

  10. يحميهم أي الله يخفيهم …هدول لازم إبادتهم مو حمايتهم !
    هالمنظمات الدولية ما بتدافع إلا عن كل من ينتهك الدين وكل من يوافق فسادهم ومعاييرهم الأخلاقية المتدنية اللي بيسموها حرية شخصية
    خايفيين عليهم خدوهم على بلادكم الله لايردهم وصدقوني اللبنانيين والمسلمين كلهم بيشكروكم على
    هالخدمة وهونيك بتحموهم على كيفكم
    ببلادنا منشمئز منهم ومنتمنى هلاكهم خصوصي الشواذ صدقا نفسي بتقلب لما بشوفهم وبشوف حركاتهم ومشيتهم خصوصي الرجال منهم
    تحياتي لأم حمزة المهضومة …اشتقنالك
    وكمان لحبيبتي سلوى الطيبة ….ولو أنه هالموضوع مقرف و خسارة نسلم على الطيبين فيه

  11. المثلي هو حيوان يجب ان يعيش في بيئة مناسبه غابات و صحاري و ليس بين البشر الطبيعيين . لذا اطالب بعمل حديقه للمثليين … و وضعهم في اقفاص للفرجه وقول (الحمدلله لذي خلقني و اكمل خلقتي . اللهم عافنا مما ابتليت به كثير من خلقك! )

  12. يا وايلييييييييييييييييييييييييييي بعض العرب بدون ألف سنة حتى يصيروا بشر

  13. حلو هال تعليق،،،،،،،، إذا بدكم اعطوهم لجوء وخذوهم على بلادكم. ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،بس ما بيقدروا يعطوا لجوء ل ٨٠٪ من العرب،

  14. يخرب بيتكم يا مفاعيص!!!!!
    كل يومين بيعملو مظاهرات ليطالبو بحقوقهم الحيوانية والبلد ولعااااااان!!!
    أنتو وين وهموم الإنسان اللبناني وين !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *