أعلن نواب في البرلمان المحلي لولاية كاليفورنيا عزمهم تقديم التماس لإلغاء قانون عمره أكثر من ستة عقود، يصنف المثلية الجنسية ضمن “الأمراض” ويدعو العاملين في أقسام الطب النفسي لتطوير علاج لها.
وقالت بوني لوينثال، ممثلة الحزب الديمقراطي في البرلمان المحلي: “هذا القانون يحمل الكثير من الإساءة ولا بد أن ينتهي بعد مرور ستين سنة على إقراره.”

وقالت لوينثال إنها تقدمت بطلب رسمي لإلغاء الفقرة 8050 من قانون الرفاه الاجتماعي لولاية كاليفورنيا التي تنص: “على دائرة الأمراض النفسية التابعة للولاية العمل على وضع الخطط إعداد الأبحاث العلمية الرامية إلى تحديد أسباب الانحرافات الجنسية وإيجاد علاج لها، بما في ذلك حالات الشذوذ المثلي.”

من جهته، قال ماريو غوريرو، عضو إحدى جمعيات الدفاع عن المثليين في كاليفورنيا: “أشعر بالدهشة لأن قانوناً من هذا النوع ما يزال موجوداً.. إنه يمثل إهانة ويعود إلى عهود بائدة.”

وبحسب لوينثال، فإنها طلبها إلغاء هذه النص من القانون لم يواجه أي معارضة في البرلمان المحلي حتى الساعة، ما طمأنها إلى إمكانية إقراراه دون مشاكل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ههههههههههههه
    عجب ان لم يكن الشدود مرض نفسي يجب القضاء عليه فماذا تكون؟
    اثبتوا انكم اشخاص طبيعيون على الأقل او حتى اثبتوا انكم مثل الحيوانات او احسن منها على الأقل هي تترفع على فعل ما تفعلونه.

  2. ليش حنان مافي منهم في بلدانه العربيه في وكثير ايضا وبدت تنتشر في الخليج وهم هولا اشباه الرجال يعععععععععع من هيك رجاله

  3. فعلا ام ماريوس كلامك صحيح هذه الظاهره صارت منتشره في العالم كله
    يا خوفي لاتصير موضه في القرن 23 🙁

  4. عزيزي خوليو سهله اكيد فيه حاجه اسمها طفل انبوب او يأجرو رحم يكبر فيه الطفل يعني مش صعبه و كمان دي صارت اكثر من مره في العالم

  5. حنان واخلس وشهرزاد هيه صحيح موضه بس موضه مقرفه خزاهم الله عزيزتي حنان في نفس الجريدق قرانا عن الفنان الكويتي انا لااقصدك هههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *