أعلنت مفوضية التجارة الفدرالية الأميركية أنها رفعت دعوى قضائية ضد موقع أمازون “لأنه جعل من السهل على الأطفال أن يشتروا برامج لأجهزتهم النقالة من غير موافقة آبائهم”.
وبحسب “أسوشيتيد برس” فقد قالت المفوضية إن الموقع قام بشكل غير قانوني باقتطاع ملايين الدولارات من الزبائن، بعد أن قام الأطفال بشراء برامج أثناء لعب الألعاب الإلكترونية أو استخدام التطبيقات على أجهزة مثل أجهزة كيندل فاير اللوحية، وذلك دون علم الآباء أو أصحاب الحسابات.
وبينت المفوضية في شكواها أنها تلقت آلاف الشكاوى من آباء وغيرهم من أصحاب الحسابات على أمازون بشأن مشتريات لم يصرحوها، مضيفة أن أسعار المبيعات تتراوح بين 99 سنتا و99.99 دولارا، وتشمل أشياء مثل مزيد من الطاقة في لعبة أو خدمات إضافية أو مستوى متقدم في التطبيقات.
وكان موقع أمازون قد أطلق خدمة “الشراء من خلال التطبيقات” في عام 2011 ولم يكن يتطلب إدخال كلمة سر قبل الشراء، ما سمح للأبناء بشراء البرامج من غير قيود. أما الآن، فينبغي إدخال كلمة سر قبل الشراء.
وكانت شركة آبل قد تلقت شكوى مشابهة من مفوضية التجارة الفدرالية، ثم وافقت على إرجاع 32.5 مليون دولار للزبائن الذين سحب من حساباتهم أموالا على مشتريات لم يوافقوا عليها.
موقع “أمازون” من جهته أكد أنه سيناضل من أجل إسقاط التهم الموجهة إليه، وأشار إلى أنه قام بتحسين تجربة الزبائن، رداً على شكاوى المستهلكين بشأن المشتريات من داخل التطبيقات.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *