بعد حرب مستمرة منذ أكثر من عامين ونصف العام، بدأت العاصمة السورية تحتل موقعها كأسوأ مدينة في العام، بحسب مركز الدراسات والأبحاث التابع لمجلة الإيكونومست، عن تصنيف خاص بالعيش في مدن العالم.

وتضمنت قائمة المدن العشر الأسوأ في العالم مدينتين عربيتين أخريين هما العاصمة الليبية طرابلس والعاصمة الجزائرية.

أما باقي أسوأ عشر مدن في العالم فهي العاصمة البنغالية دكا ومدينة مورسبي في بابوا غينيا الجديدة ولاغوس في نيجيريا وهراراي في موزمبيق وكراتشي في باكستان ودوالا في الكاميرون وطهران في إيران.

أما أفضل عشر مدن في العالم فقد احتلتها مدن كندية وأسترالية، فحلت ملبورن الأسترالية في المركز الأول ثم فيينا النمساوية.

وتلتها 3 مدن كندية هي فانكوفر وتورنتو وكالغاري.

وجاءت بعدها مدينتا أدليد وسيدني الأستراليتين ثم العاصمة الفنلندية هلسنكي، فبيرث الأسترالية وأخيراً في المركز العاشر حلت مدينة أوكلاند، عاصمة نيوزيلندا.

واعتمد هذا التصنيف على معايير أهمها التحديات الأمنية التي تواجه من يعيشون في تلك المدن.

كذلك اعتمد التصنيف على معايير الاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنى التحتية، وفقاً لما ذكرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

المصدر: سكاي نيوز ارابيا

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. I think enno vancouver got the first place. coz last time I saw a documentary about this city and OMG it’s like a heaven there !!! people living there are blessed

  2. أن تكون دمشق وطرابلس ضمن القائمة شيء مقبول نوعا ما بسبب الاوضاع في سوريا وليبيا للاسف
    ولكن من غير المعقول ان تكون الجزائر وطهران مصنفتان ضمن اسوأ المدن!

  3. ههه الجزاير بدون حرب و اسوء مدينة فقط؟ في النظافة في الادارة في النظام في التعليم في الخدمات الصحية و زيد و زيد و زيد … بلادي لما تجي تشوف لصنع الخالق تقول مادراك و لما ترجع الامر للجزايري تلقى الفوضى و الوسخ و النرفزة و قلة الظرافة و اللامهنية من السرقة و النهب و نظام النعامة نشوف الفساد و نحط راسي في الرمل المهم نعيش

  4. وين بغداد و الصومال؟!!

    هذا التقرير غلط ١٠٠٠٪ لان اسوء عاصمة هي بغداد و على مدار ٥ سنوات على التوالي و بعد ذالك الصومال..

    لكن الجزائر بعيد، يمكن تكون، بس ليس حتى من العشرة الاوائل!!!

  5. Wache dakhelkoum fi Algérie ki kouna soufrir hâta wahed ma saadena Wi youme kiraha tahasene nadou massamire gas3a khalikoume fi halkoume ber kana matchewiche

  6. لله درك يا شآم هكذا تصنفين !!!؟؟؟؟ بعدما كنت انت عاصمة التاريخ والحضارة تجرأ عليك صغائر الخلق وارادو تدنيسك لكن ابنائك ابقوا على طهارتك واراقوا دمائهم فداك … سلمت يا دمشق وسلم ابناؤك وطالما هناك شمس تشرق وفجر يصبح لابد ستعودين اعظم من قبل ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *