رويترز- عبرت سحابة محملة برائحة غاز غير ضار تشبه رائحة العرق والبيض العفن نجمت عن تسرب للغاز من مصنع كيماوي في شمال غرب فرنسا القنال الانجليزي ووصلت يوم الثلاثاء الى العاصمة البريطانية لندن.

وحدث التسرب صباح الاثنين في مصنع (لوبريزول فرانس) قرب روان على بعد 120 كيلومترا شمال غربي العاصة الفرنسية باريس. وحملت الرياح الرائحة جنوبا حتى شمال فرنسا مساء الاثنين ووصلت الى انجلترا يوم الثلاثاءpong_l.

وحذرت هيئة الاطفاء في مقاطعة كنت جنوب شرقي لندن السكان وطلبت منهم ابقاء أبواب ونوافذ منازلهم مغلقة بسبب سحابة الغاز التي يعتقد انها جاءت من فرنسا. وقالت شرطة لندن انها تلقت تقارير عن انتشار رائحة نفاذة في جنوب شرق لندن.

أما شرطة فرنسا فقالت ان سكان باريس اتصلوا بخدمة الطواريء في ساعة مبكرة من يوم الثلاثاء.

ورغم تسلل الرائحة النفاذة الى باريس في الساعات الاولى من صباح الثلاثاء قال مسؤولون انها لا تشكل خطرا على الصحة العامة.

وصرح مسؤولون في المصنع الذي ينتج مواد اضافية للمذيبات الصناعية والدهان ان الرائحة التي تشبه الكبريت هي نتيجة مادة مضافة غير مضرة للغاز الطبيعي وان الشركة تعمل على وقف التسرب خلال يوم الثلاثاء.

وقالت شرطة باريس في بيان ان الغاز المتسرب هو غاز (مركبتان) وهو مركب كيماوي قالت انه غير مضر لكن رائحته تشبه البيض الفاسد.

وقال بيير جان بايروس مدير العمليات الداخلية في مصنع لوبريزول فرانس لتلفزيون (بي.اف.ام) “رائحته سيئة لانه غاز نستخدمه لاعطاء رائحة للغاز الطبيعي. المشكلة ستحل خلال اليوم.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وإذا لا سمح الله قامت حرائق لسبب او لآخر مع هذه الكمية من الغاز في أماكن شبه مغلقة ؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *