شارك رائد الفضاء السعودي علي القرني والذي كان  طاقم مهمة AX-2 الفضائية من قبل الهيئة السعودية للفضاء مقطع فيديو عبر حسابه على “اكس” يرصد شكل الارض من محطة الفضاء الدولية.

وقال القرني في الفيديو: “زي ما انتم شايفين الكرة الارضية مكورة كاسمها وليست مسطحة”.

وبينما اكد الكثيرين ان هذا الفيديو ينهي النقاش بشكل قاطع حول كروية الارض غير ان اخرين اصروا على موقفهم المشكك.

وقد جاء في بعض التعليقات “وماهو دليل قاطع هذا الفيد ، الادله اللي تقول مسطحه اقوى من الادله اللي تقول كرويه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. العالم وين و البعران وين !؟
    بعدهم بكروية الأرض !!
    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    👇🏻👇🏻👇🏻

    يقول تعالى: (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَ يُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَ سَخَّرَ الشَّمْسَ وَ الْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ)
    [الزمر: 5].

    هذه الآية هي دليل على أن القرآن أشار إلى كروية الأرض، فلا يمكن أن يتحقق تكوير وإحاطة والتفاف الليل على النهار إلا بالشكل الكروي، وبخاصة أن التكوير يتضمن الالتفاف والدوران كما تكور العمامة في مفهوم العرب، فسبحان الله!

    منقول 👆🏻👆🏻👆🏻

  2. الخلاف على كرويه الارض قديم حديث ووصل الى درجات كبيره من التصعيد بين الطرفين وكل له ادلته بل حتى دوران الارض حول الشمس فيه خلاف الى الان
    علماء المسلمين استخدموا اللفظ القرآني والأحاديث في ذلك ومنهم ابن تيميه رحمه الله
    السؤال جدا منطقي لان رجال السعوديه شاهدتها من الفضاء والخونه اهل النجاسه يسبون بحقهم في الأرض
    ولا احد سامعهم هههه

  3. مساء النور اخر العنقود
    الان احتفال الهلال بنيمار في دره الملاعب
    مبروك للهلاليين والتطور الكره السعوديه

  4. لازال التعادل بين الفيحاء والهلال في وجود نيمار في اولى مبارياته في الشوط الثاني الى الان قائما

  5. .
    لازال التعادل بين الفيحاء والهلال في وجود نيمار في اولى مبارياته في الشوط الثاني الى الان قائما

  6. قبل الف سنة عالم مسلم ( ايراني ، حاليا كازخستاني لان المدينة التي ولد فيها صارت جزء من كازخستان) اسمه البيروني ، قال لهم ان الارض ليست فقط كروية انما تدور حول محورها !! جميع العالم الغربي يحتفل به الى اليوم !! لا بل اطلقوا اسمه على فوهة بركان في القمر ، ويعتبر مؤسس لعلم الطبقات ، يعني الجيلوجيا ، فقط المسلمين والعربان ما قابلين يصدقوه ، ههههههههه من الف سنة ، وانت رايح يومين للفضاء وراجع تقول الارض كروية ههههههههه ما تدخل بعقلهم هههههههههه واحد من الشيوخ السلفية سمعته مرة يقول لا يجوز ان نقول الارض كروية وتدور هههههههههه وقال دليل عجيب غريب وهو : لو طائرة تريد تروح للصين مثلا ، والطائرة وقفت في نصف الطريق بالجو ، فلو كانت الارض تدور يجب الصين ان تصل للطائرة هههههههههه للاسف مديت يدي من خلال الشاشة حتى امسك بزمارة رقبته لكن هرب هههههههههه

  7. احتمال اني ما لحقت امسك برقبته هههههههه لان الارض تدور هههههههه وهذا دليل يكفي على كروية الارض ودورانها ، ربنا بيقول وكل في فلك يسبحون ، طيب انظر للشمس او القمر او الكواكب تجدها كلها كروية وتدور يا شيخ ، يعني شمعنى الارض الي انت قاعد عليها مسطحة ؟؟ يا عمي ما في مسطح الا عقلك متوازي الاضلاع .

  8. الامام الصادق عليه السلام مقولة تدل على دوران الارض ،حيث قال (إن الأشياء تدل على حدوثها من دوران الفلك بما فيه وهي سبعة أفلاك وتحرك الأرض ومن عليها وانقلاب الأزمنة واختلاف الوقت…). ( انظروا لقوله عليه السلام تحرك الارض ومن عليها )
    وقال الإمام الصادق (عليه السلام) كما في (التهذيب 2/2258،والوسائل 4/176)عن الغروب بما يدل على علمه (عليه السلام) بكروية الأرض: (مسّوا بالمغرب قليلاً فإن الشمس تغيب من عندكم قبل أن تغيب من عندنا)

  9. أين الجديد في كلامه؟ هذا الكلام قاله منذ قرون العالم الايطالي غاليليي فاتهمته الكنيسة بالزندقة و الهرطقة و حبسوه ثم حاكموه و حكموا عليه بالسجن ثم خففوه الى الإقامة الحبرية .. ثم يأتي بعده بسنوات علماء يؤكدون صحة نظريته..
    تردد علينا نظرية درسناها من و احنا صغار…هات الجديد من عندك مش كل مرة تنتظرون العجم لكي يدرسوا و يكتشفوا و يعطونكم النظريات العلمية !

  10. هبطت المركبة الهندية تشاندرايان-3 غير المأهولة الأربعاء على سطح القمر، الأمر الذي وصفه رئيس الوزراء ناريندرا مودي بأنه “يوم تاريخي”. وبهذا الإنجاز تنضم الهند إلى نادي الدول القليلة التي تمكنت من النزول على سطح القمر بعد أربع سنوات على محاولتها الفاشلة.
    …………………………….منقول

    ها هي الهندوس صعدت للقمر.. كون الشخص هندوسي أو بوذي أو كافر أو ملحد لا يمنع ان ينجح في الحياة عندما يجتهد و يتعب و يشتغل.. لماذا لم يرميهم الله و ملائكته بالنار من السبع السموات لأنهم هندوس يقدسون البقر؟
    لأن الله تعالى لن يضيع تعب و مجهود من احسن عملا و تعب و ثابر.. لقد حاولوا ثم حاولوا و صمموا ان ينجحوا و نجحوا في الصعود .. و رغم كفرهم مازال الله يرحمهم فيرزقهم و من يمرض منهم شفيه و من يطلب العلم يمكنه منه و يزوجهم و يمنحهم الابناء لان رحمته وسعت كل شيء وسعت كل المخلوقات .. اما كفرهم و تقديسهم للبقر فهذا حسابه عند الله لما يحضر كل الناس بين يديه ساعتها لكل فعل حساب ..

    1. اي واحد ممكن يصل للقمر او يحصل بعض ما يريد اذا عمل واجتهد لاجل الدنيا وماله نصيب في الاخرة ومن يريد الاخرة ويعمل لها فالله يعطيها له ان شاء ، هكذا قال الله .

      {مَن كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ، أُولَٰئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ إِلَّا النَّارُ ۖ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ} [هود: 15، 16]
      صدق الله العلي العظيم .

      1. لكن لن ننكر بأن كل اختراع أو علم أو صناعة توصل اليها الغرب أو اليابان و غيرهم قد أفاد البشرية ..فلولا الموبايل الذي اخترعه هذا الغرب ما تمكنت أن تقرأ تعليقي الآن و ترد عليه..
        و ما الذي يمنع أمة المسلمين أن تجتهد في الدنيا و في نفس الوقت تفوز في الآخرة فتربح الدارين؟ لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ..
        لا ننكر وجود علماء مسلمين لكن لا بجدون في بلدانهم الدعم و التشجيع و الأرضية الصالحة للنجاح فيلجؤون للغرب..
        و على ذكر الموبايل فإن العالم المغربي رشيد اليزمي الملقب ب” أبو البطاريات” هو من ساهم بشكل كبير في اختراع بطارية الليثيوم القابلة للشحن والتي ساهمت في تصغير حجم بطاريات الهواتف وأجهزة أخرى، و يعمل اليزمي حاليا في جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة.
        انا حينما اسمع الغرب يشجع العلم و أرى العرب تمدح الشعر و تعتبره انجازا و تفتخر بالشعراء لي ماتوا و لي مازالوا على قيد الحياة.. اعلم ان قطار العرب مش بس سكته عطلانة … انما قطار العرب لم يصنع بعد ههههههه

  11. لكن لن ننكر بأن كل اختراع أو علم أو صناعة توصل اليها الغرب أو اليابان و غيرهم قد أفاد البشرية ..فلولا الموبايل الذي اخترعه هذا الغرب ما تمكنت أن تقرأ تعليقي الآن و ترد عليه..
    و ما الذي يمنع أمة المسلمين أن تجتهد في الدنيا و في نفس الوقت تفوز في الآخرة فتربح الدارين؟ لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ..
    لا ننكر وجود علماء مسلمين لكن لا بجدون في بلدانهم الدعم و التشجيع و الأرضية الصالحة للنجاح فيلجؤون للغرب..
    و على ذكر الموبايل فإن العالم المغربي رشيد اليزمي الملقب ب” أبو البطاريات” هو من ساهم بشكل كبير في اختراع بطارية الليثيوم القابلة للشحن والتي ساهمت في تصغير حجم بطاريات الهواتف وأجهزة أخرى، و يعمل اليزمي حاليا في جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة.
    انا حينما اسمع الغرب يشجع العلم و أرى العرب تمدح الشعر و تعتبره انجازا و تفتخر بالشعراء لي ماتوا و لي مازالوا على قيد الحياة.. اعلم ان قطار العرب مش بس سكته عطلانة … انما قطار العرب لم يصنع بعد ههههههه

    1. كان للعرب ايضا دور في تحقيق انجازات تقوم عليها الحضارة العالمية اليوم ، لكن السؤال الذي يطرح هل العلماء والمخترعين السابقين والحالين ارادوا وجه الله وخدمة عباده ليحصلوا على الدار الاخرة ام ارادوا الزهو واحتكار الحضارة والمنتجات والسيطرة على السوق العالمية ومنع الدول الاخرى من الحصول على نفس التقنية ؟؟!!
      هنا المشكلة والسؤال الذي يجب ان يطرح .
      مثلا جابر بن حيان ابو الكيمياء المعاصرة كما يسميه الغرب كان عالم وفي نفس الوقت تلميذ عند الامام الصادق عليه السلام ، وكان من يكتب بحوثه يقول قال لي سيدي جعفر بن محمد الصادق عليه السلام ، اي انه يبدو كان يريد الاخرة الرجل بعلمه ، فاين منه بيل غيتس ؟؟ فجابر بن حيان كان يكتشف الاختراعات ويعطيها مجانا ، وليس في قاموسه شيء اسمه براءة اختراع انما العلم للجميع ولتعم الفائدة على خلق الله ، لكن بيل غيتس بالوقت الذي يسرق مخترعات وافكار الاخرين ما قابل يعطي سر ولو صغير من شركته مايكروسوفت حتى يستفاد الناس .

  12. اي فضاء اي كروية ارض العالم والصحف والمتاحف مشغولة بجهاز بابلي عراقي يعطيك نظرية فيثاغورس التي تقوم عليها علوم باكملها .

    1. وهذا هو الخبر نقلا عن وكالات الانباء العالمية

      اندهش علماء الآثار بعد العثور على لوحٍ متقدّم استخدمه المساحون البابليون في مدينة بابل القديمة. تلك المدينة التي حكمت فيها بعض أكثر الإمبراطوريات نفوذاً في العالم القديم لفترة طويلة.

      حيث كانت عاصمة الإمبراطورية البابلية مركزاً عالمياً للتجارة والفنون والتعلم، ويُقدر أنها كانت أكبر مدينة في العالم، وربما أول مدينة يبلغ عدد سكانها أكثر من 200000 شخص.

      كما تشتهر بوجود أحد أعظم أسرار العالم القديم وهو برج بابل الذي ورد ذكره لأول مرة في سفر التكوين في الكتاب المقدس.

      في عام 1894، اكتشف عالم الآثار الأمريكي Edgar Banks لوحاً حجرياً، قام بيعه لجامع التحف George Plimpton، ليتم نقله إلى جامعة كولومبيا في ثلاثينيات القرن الماضي، يُعرف ذلك الجهاز اللوحي اليوم باسم Plimpton 322. وكتبت الصحف تقول :

      العراق/العثور على جهاز متقدم استخدمه سكان بابل القديمة يذهل العلماء
      في ذلك الوقت، لم يدرك الباحثون مدى أهميته حتى عام 1945 ليكتشفوا احتواءه على ثلاثية فيثاغورث.ولكن بعد ذلك تم تركه طي النسيان ولم يتم السماح للدكتور دانييل مانسفيلد من جامعة نيو ساوث ويلز بإستراليا من الوصول إليه حتى هذا العام.

      خلال حديثه إلى هيئة الإذاعة البريطانية BBC التي تتولى تغطية برنامجٍ وثائقي عن حقيقة اكتشاف اللوح تحت عنوان “بالأدلة، البابليون القدماء أكثر تقدماً مما كنا نظن”، صرح الدكتور مانسفيلد قائلاً: “بأن ذلك اللوح البابلي هو “الوثيقة الرياضية” الأكثر تشويقاً وتعقيداً في العالم القديم”.

      مضيفاً أن الحضارات القديمة فهمت الرياضيات أفضل بكثير من اعتقدنا”. متعجباً من فهم سكان بلاد ما بين النهرين لنظرية ثلاثية فيثاغورث بمستوى من التطور لا يمكن توقعه أو التنبؤ به.

      تظهر الوثائق التاريخية بدأ عصر الهندسة في اليونان باستخدام علماء الفلك هذه التقنية لفهم حركة الأجرام السماوية في سماء الليل، ولكن بحسب الدكتور مانسفيلد: يثبت اللوح أنه قبل حوالي ألف عام من مراقبة علماء الفلك اليونانيين للسماء ليلاً، كان للبابليين فهمهم الفريد للمثلثات والمستطيلات القائمة، فبدلاً من استخدام هذه التقنية للنظر إلى السماء ليلاً، قاموا بتطبيقها على الأرض في الحياة اليومية. فلم يكن لديهم ما نسميه اليوم “نظرية فيثاغورث”.

  13. امازيغيو وهل يفرح للهنود انهم وصلوا للقمر ؟
    عقولهم ينأكل فيها حلاوة هههههههه تصوري حتى واحد فلسطوني جعلوا منه اله يعبدوه هههههههه وصارت انديرا غاندي تتوسل بعرفات ان يدعمها بالانتخابات ؟؟!! لكن هو صدق حالو انه اله بحق وحقيق ورفض طلب عرفات وبعدين عرفات انتقم منه بمساعدة القذافي هههههههه شوفي الفديو

  14. جلمبو؛ إن البابليين الذين تتمسح بهم في كل مناسبة من العجم و ليسوا عربا حضارتهم من صنع ايديهم فلا تنسبها لغيرهم.. من العار و النذالة و الخسة أن تنسب حضارة قوم تعبوا أبنائها في بنائها لقوم آخر ما تعبوا فيها و ينسبوها لهم على الجاهز !
    يقول ابن خلدون: ” من الغريب الواقع أن حملة العلم في الملة الإسلامية أكثرهم من العجم و ليس في العرب حملة علم لا في العلوم الشرعية و لا في العلوم العقلية الا في القليل النادر و إن كان منهم العربي في نسبه فهو أعجمي في لغته و مرباه و مشيخته مع أن الملة عربية و صاحب شريعتها عربي “

  15. جلمبو؛ على ذكر العلماء العرب.. اسمح لي ان اعطيك لائحة بنسب و اصول العلماء المسلمين المعروفين تاريخيا في مجال العلوم:
    1- ابن سينا: طبيب/فيلسوف، فارسي ولد في بخارى ( أوزبكستان حاليا)
    2- ابن رشد: طبيب/ فيلسوف/ فلكي/ عالم رياضيات، أندلسي ولد في قرطبة و مات و دفن في مراكش في عصر الدولة الموحدية المغربية
    3- ابن طفيل: طبيب/فيلسوف/ عالم رياضيات، أندلسي من وزراء الدولة الموحدية المغربية ولد ببلدة بالقرب من غرناطة و مات و دفن بمراكش، عاصر الدولة المرابطية و الموحدية المغربيتين.
    4- جابر بن حيان: كيميائي/ فلكي/ طبيب/ درس الهندسة و الصيدلية، اختلفت حول نسبه النظريات بين من قال شامي و عراقي و فارسي و يمني و هناك مصادر قالت ان نسبه يعود لقبيلة الأزد اليمنية و هي ليست عربية و هناك من قال عربية..
    5- أبوبكر الرازي: طبيب/كيميائي/ فيلسوف/ عالم رياضيات، فارسي من بلاد فارس
    6- الخوارزمي: عالم رياضيات و جغرافيا/ فلكي من خوارزم ( أوزبكستان حاليا)
    7- الفارابي: طبيب/فيلسوف/عالم فيزياء و موسيقى، ولد في فاراب ( أوزبكستان حاليا)
    8- سيبويه: عالم النحو و الأدب و اللغة ، فارسي ولد في شيراز.
    9- عباس بن فرناس: أول من حاول الطيران، أمازيغي ولد في رندة بالأندلس
    10- الشريف الادريسي: جغرافي و أول من رسم الخريطة، أمازيغي ولد في سبتة الأمازيغية المغربية
    11- ابن بطوطة: رحالة مغربي أمازيغي ولد في طنجة بالمغرب
    12- ابن البيطار: عالم نباتي/ صيدلي، أندلسي ولد في مالقة بالأندلس في عصر الدولة الموحدية المغربية
    13- ابن خلدون: عالم الاجتماع/فيلسوف/اقتصادي/ مؤرخ، أندلسي ولد في تونس في عصر الدولة الحفصية الأمازيغية و عاش متنقلا بين المغرب و الأندلس نسب للعرب و لكن هو انتقد في كتبه العرب ووصف سياستهم و طريقة حكمهم و لم يصرح أنه ينتمي للعرب.
    14- البخاري: عالم الحديث له كتاب مشهور” صحيح البخاري ” الذي يعد أوثق كتب السنة، ولد في بخارى ( أوزبكستان حاليا) و توفي في سمرقند ( أوزبكستان حاليا).
    15- النيسابوري: عالم الحديث/ مؤرخ، فارسي من نيسابور في إيران
    16- الترمذي: عالم الحديث و الفقه، ولد في ترمذ ( أوزبكستان حاليا)
    17- الإمام مسلم: عالم الحديث، فارسي ولد في نيسابور في إيران.

    1. بدل ما كل مرة يا جلمبو تنسبون هؤلاء
      العلماء للعرب و هم ليسوا عربا، من الافضل و من الخير ان تقولوا علماء مسلمين تفتخر بهم الامة الاسلامية قاطبة مش قاعدين تلصقوهم بعروبة و هم مش عرب حتى و لو تعلموها و لبسوا عمامة لكن النسب غير عربي ..

        1. لا كلام سليم ولا شي كلام واحدة عنصرية لا يجوز عمل معها كوحكاح
          تقول ان البابلين مالهم علاقة بالعرب ؟؟!!!

          القران يكذبك والروايات الاسلاميةتقول لك انك ما عارفي شي ، فاصلا قبل البابلين لم يكن هناك عرب ولا لغة عربية !!
          فالقران يخبرنا انه رجل بابلي سومري عراقي وهو ابراهيم اخذ ابنه وزوجته وتركهم في واد غير ذي زرع وليس فيه بشر لانه اصلا ما في ماء ، يعني اشبه شي بالمريخ !! فنبع الماء من تحت قدمي الطفل اسماعيل عليه السلام !! بعدين ما كان هناك شي لغة اسمها العربية ، لكن الله سبحانه شق بها لسان اسماعيل ابن ابراهيم العراقي البابلي ، فالعربية كما في الحديث الشريف ليس اب ولد انما هي لسان من نطق بها فهو عربي .
          اما العلماء الذين ذكرتيهم صحيح اغلبهم فرس لكن لو لم يعلمهم العرب خاصة العراقين ، لكان ما حد سمع فيهم ، ولكان اعظم واحد فيهم مجرد راعي هههههههه وقاعد يسرح بجاموستين بجانب الترعة ههههههههه في شيراز الفارسية ههههههه المنطقة الجميلة تبع الرعي ، ففضلنا كعراقيين على العالم كلو هههههه فابراهيم خليل الرحمن عليه السلام هو عراقي ومن خلاله وخلال ابنه اسماعيل وجد العرب ولغتهم.

          1. الدكتور القادم من بعيد says:
            سبتمبر 8, 2023 at 6:49 م
            امازيغو كلامك سليم
            ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
            والله العظيم والله العظيم هذا ليس تعليقي ، لكن شكل الكنترول او شي وحدة هاج عليهم الشوق هههههه بنت او بطة ههههههههه فانتحلوا اليوزر تبعي .
            وكذلك التعليق الثاني تبع القهقهة ، فهذا والله اول تعليق لي اليوم

  16. و بالنسبة لقولك يا جلمبو بأن بيل غيتس أناني و لا يريد ان يفصح عن سر من اسرار مايكروسوفت.. لازم تعرف أن الغرب ليس من مصلحته تعليم الشعوب الاستهلاكية… فإن تعلم كل العالم صناعة السلاح و الإلكترونيات و السيارات و الصواريخ و النووي الخ … فمن سيشتري من الغرب صناعتهم؟ و ماذا سيفعلون بصناعاتهم؟ يرمونها في البحر و الا يحطوها في صينية فرن تتحمر؟
    أنظروا الى دولة الصين الشعبية و اتعلموا منها كيف تعلم ابناؤها؟ و كيف انتشروا في كل جامعات العالم كطلاب علم و بعد سنوات و عقود تحولوا لدولة صناعية و اقتصادية تنافس الغرب و تزعجه..
    تريد ان يأتي بيل غيتس ببراءة اختراعه و يعطيك سره؟ اذا كانت امريكا الى اليوم لا تطلع العالم على تركيبة مشروب الكوكاكولا و احتفظت بسره لها، تريد منها ان تطلعك على سر النووي؟ تعلموا و انتشروا كطلاب علم و المال الذي تهدرونه على رونالدو و نيمار و بنزيما تبنى بها معاهد بحوث و اكتشافات و جامعات في كل التخصصات هذا إذا اصلا عندكم نفس للعلم و لو إني أشك أن عندكم رغبة للعلم !

  17. و أخيرا يا جلمبو بخصوص تنمرك و استهزاءك بصعود الهنود للقمر، اقول لك: تنمرك لن يقيدهم و لن يمنعهم و سيواصلون إلى ان يصلوا الى ابعد من ذلك.. في الوقت الذي استطاع الاقتصاد الهندي ان ينمو ليكون ضمن العشرة الأوائل عالميا مازال العراق يعيش على استخراج ما تحت الثرى يعني اقتصاد الريع غير منوع المصادر..
    فخلي ضحكك لك و عش على قصص الشعراء و ألف ليلة و ليلة.. و انت تفتخر بالشعر العراقي و الشعراء العراقيين و تعتبر ذلك تميزا عراقيا لا مثيل له عرفت ان مالكمش الا في القافية و غسلت يدي عليكم..
    خليك في القوافي و ضريب المعاني مالك ومال القمر و الشمس و النجوم و الشهب و النيازك؟
    العربي ما يربح ما يربح غيره ما يخلي لي يربح يربح ..
    تشاااااو..

    1. وهل من يعبد البقرة الا محل استهزاء ؟؟
      الانسانية الحقة وقيمها الراقية ، لا تقاس بالتطور المادي والقدرات الهائلة والتأثير في الكون ، فالجن كانوا يصعدون للسماء ويقعدون منها مقاعد للسمع ! وهامان وزير فرعون كان يبني الاهرامات ويحمي على الطين عندما يطلب منه فرعون لكي يطلع على اله موسى عليه السلام كما قال القران . ومع كل تلك القدرات للجن فانهم عوقبوا وصار من يستمع ياتيه شهابا رصدا ، ولعن هامان ! فالانسانية من خلال قيمها اذا لم تدور على معنى العبودية الخالصة لله ، لا قيمة لها بل ما يحسب انه تقدم علمي يصبح لعنة .

  18. و أخيرا سوف أختم بإعادة مقولة ابن خلدون مرة أخرى ،
    يقول ابن خلدون: ” من الغريب الواقع أن حملة العلم في الملة الإسلامية أكثرهم من العجم و ليس في العرب حملة علم لا في العلوم الشرعية و لا في العلوم العقلية الا في القليل النادر و إن كان منهم العربي في نسبه فهو أعجمي في لغته و مرباه و مشيخته مع أن الملة عربية و صاحب شريعتها عربي “.

    1. ابن خلدون بطران ههههههه
      كرم اخلاقنا كعرب جعلنا ترتقي بشعوب كانت على هامش التاريخ ، ولم نعمل بشيء اسمه براءة اختراع !! كان ياتي القوقازي او الفارسي او الامازيغي الى بغداد، فنفتح له ابواب مدرسة المستنصرية في بغداد اول جامعة عصرية في العالم ، وندرسه كل العلوم ، او نسلمه كل ما في جعبتنا من علوم مخزونة في مكتبة دار الحكمة في بغداد !! لاننا عراقين عرب اهل كرم وحلوين ههههههههه جربيهم امازيغو ولن تخسرين ههههههههه

      1. والا فعلا لو بقى ابن سينا او الرازي او ابو حنيفة في بلدانهم ، كان لا قيمة لهم .
        حالهم حال محمد صلاح ، فلو لم يلعب لنادي ليفربول الانكليزي العريق كان ولا شيء وكان زمانه قاعد على مصطبة الاحتياط هههههههه ففضل العراقين العرب وبعدهم الانكليز على الامم لا ينكر هههههههه والا حتى امريكا كانت بقت مجرد مستوطنة للهنود الحمر وما يحكون انكليزي هههههههه انما اذا يريدون يحكون معاك يضربون صدرهم ويقولون لك : بوم بوم بوم هههههههههه وتعالي عندها فسري لغتهم هههههههه شنو يقصد الهندي الاحمر من ضرب الصدر واله ول بوم بوم بوم ومعاها صرخة تشبه الزغرودة هههههههههه ؟؟!! ما تعرفين هو جوعان والا يريد كوحكاح والا مضيع الطريق ؟؟!! هههههههه

        1. تصحيح
          شنو يقصد الهندي الاحمر من ضرب الصدر وقوله بوم بوم بوم ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *