هيسبريس- كشفت الراقصة الإسرائيلية سيمونا كَيزمان، منتجة المهرجان الدولي للرقص الشرقي الذي أُعلن عن تنظيمه في مدينة مراكش الحمراء خلال شهر مايو/أيار المقبل، أن الحكومة المغربية منعت تنظيم الدورة الثانية من هذا المهرجان، واصفةً هذا القرار بالجبان.
في الوقت نفسه قالت إنها قررت نقل مهرجانها إلى اليونان قبل أيام قليلة، وذلك حتى قبل القرار الذي اتخذته حكومة عبد الإله بنكيران الإسلامية.
وبررت كيزمان قرارها بنقل المهرجان إلى اليونان بأنها لا تضمن السلامة الشخصية للمشاركين في الدورة الثانية للمهرجان؛ حيث تلقت تهديدات تستهدف حياتها على موقع فيس بوك، كما أن موقع المهرجان على الإنترنت تمت قرصنته، وكُتبت عليه عبارات تفيد بأنها ستذهب إلى المغرب في تابوت الموتى.


وأضافت أنها لا تريد للمشاركين في مهرجان الرقص الشرقي بمراكش أن يروا “الأشياء القبيحة” التي تسببت فيها المجموعات الإسلامية بالمغرب من مهاجمة المهرجان، والضغط على الحكومة لإلغائه.
واعتبرت أن المغرب خسر الكرم والضيافة اللتين اشتهر بهما بين دول العالم، مضيفةً أنها تشعر بالحزن لكونها ترى عدم جدوى التغييرات التي يتحدث عنها الجميع بكونها حصلت في المغرب.
وتساءلت الراقصة “الإسرائيلية” أن كانت دوافع رفض القبول بالمهرجان تكمن فقط في كونه يستضيف إسرائيليين، وقالت “هل سبق لأحد أن تحقق من جنسيتي؟ فأنا مواطنة تركية.. وهناك من رمى الكرة بالقول إنني إسرائيلية، فصار الموضوع مثل كرة الثلج التي تكبر يومًا بعد يوم”.
ووصفت “كيزمان” الحكومة المغربية بالمنافقة: “هل تعلمون كم إسرائيليًّا يزور المغرب كل شهر؟ المئات.. وكم شركة ينشئها إسرائيليون داخل المغرب؟ كثير.. فلماذا لم توقفوها؟ فقط أردتم إيقاف مهرجان صغير يقام مرة واحدة كل سنة”.
وتابعت “لماذا لم تفكروا في الربح الذي سيعود على الشعب المغربي من وراء مثل هذا المهرجان؟ كثيرون يشتغلون في مراكش في الفنادق ووكالات السفر، وقطاع النقل، والمرشدون السياحيون، والمحلات التجارية..إلى آخره.
وكانت هيئات شبابية مغربية قد نددت بتنظيم الدورة الثانية للمهرجان الدولي للرقص الشرقي “ديلي دانس” على أرض مراكش لاستضافته “الراقصين الصهيونيين “إوي هاسكال” و”سيمون كيزمان”، ودعت هذه الهيئات إلى تنظيم وقفة شعبية احتجاجية أمام الفندق الذي يستقبل المشاركين في المهرجان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. هذي ساحره اسرائيليه مو راقصه اسرائيليه ناقصها قبعة الساحرات والمكنسه وتلطخ خدودها بشوية فحم !!

  2. الحمد لله ان منعت اقامة هذا المهرجان في المغرب و شكرا للحكومة التي استجابت لظغط و صوت الشارع المغربي و المراكشي خاصة نحن لا نريد تطبيعا مع اسرائيل و نحن في غنى عن مشاريعها او تواجها في بلدنا العزير و استغرب تصريح الراقصة التي تنبهنا للربح الاقتصادي الذي كان المغرب سيجنيه من وراء مهرجانها و الان ضاع فيه ماكنت اعرف ان للرقص عائدات على البلد !!!!!!! هي تتاسف اكيد على نفسها و على الخسارة التي جنتها من الغاء مهرجانها في مراكش فماذا كان سيجني المغرب و المغاربة من رقص الصهاينة على ارضنا ?????انهم يجلبون لنا المزيد من الفساد و الفسق و الضياع و الامرض لشبابنا لاغير و اهدافهم اكبر و اعظم و ماخفي كان اعظم

  3. haram 3alihom lih yi9ololha hatrouhi maghrib fi tabout mawta kano yi9ololha fi kys al mawta rouhi ya ragasa irgosi ba3id 3anina gatak al 9araf

  4. هذه شهادة فخر في حق الحكومة.
    إذا أتتك مذمتي من ناقص فتلك الشهادة أني كامل

  5. برافو حكومة المغرب
    والحمد لله ,, كمان برنامج هزى يا نعيمه بتاع الLBC ماعادش ييجى
    مش ناقصين قرف

  6. هذا من أفضل ماقامت به الحكومة المغربية حتى الان منعهم لمهرجان الفسق والفاسقين كان قرارا حكيم ويتشكر عليه واذاكانت هذه الفاسقة تقول بأن المغرب فقد كرم ضيافته وانه الغى المهرجان لكونها اسرائلية فذالك يمكن ان يكون صحيحا ولكن في نظري ان القرار اتخد لاننا دولة اسلامية ويكفينا مالدينا من فساد في بلادنا ونحن في غنن عن امولهم و مشاريعهم.

  7. ووصفت “كيزمان” الحكومة المغربية بالمنافقة: “هل تعلمون كم إسرائيليًّا يزور المغرب كل شهر؟ المئات.. وكم شركة ينشئها إسرائيليون داخل المغرب؟ كثير.. فلماذا لم توقفوها؟ ……………………………………………………………………………………… جاوبها يابنكيران ان كنت تملك جواب !!! ولتجيب كل الدول العربيه من محيطها لخليجها اللتي لديها علاقات مع اسرائيل بالخفاء او بالعلن على هذا الاتهام من الراقصه الموقره !!

    1. hay majdalina walla nana noor kamar walla néswanji walla khalijiyé éstakarilék 3a ésém bass l3éb bnawarét li ma 3amla nzam

      1. hay rima chlonék chéfti chéfti natta mén hon la hon w kéll mara b éssém wé nass msadkina w hiyé ma3a nfissam charsiyé pardon charsiyyat.bonne soiré rima

    2. بل تشبه الصبوحة في ايام العز يوم ما كانو الرجال يتمنو نضرة من نضراتها

  8. حكومة بن كيران جد محترفة و تقوم بعمل ممتاز رغم أنها حديثة العهد بالسلطة “ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم”

  9. حيث تلقت تهديدات تستهدف حياتها على موقع فيس بوك، كما أن موقع المهرجان على الإنترنت تمت قرصنته، وكُتبت عليه عبارات تفيد بأنها ستذهب إلى المغرب في تابوت الموتى.
    *- هذا هو السبب لقرار الحكومة بالغاء المهرجا ن ولولا معارضة الشعب لاستمر الحال على ماهو عليه

    1. habibté ana kénét bahké 3an yalli kanét katba commantaire hiya kéll marra b éssém rima walla c difficil lktaba bha chakél wana lahalla ma 3réfét kiff né3méll méftah hroof arabi ana ma béfham choo baktoob kif li ychoofoo ktabté.batmannalék sahra hélwa rima

  10. “حكومة عبد الإله بنكيران الإسلامية.”!!!!!!!!!!!!! ما معنى هاته الجملة أو الوصف اجمالا الذي يطلق على هاته الحكومة؟ هل تحكم السويد مثلا أو نيكاراغوا كي يتمّ الاشارة اليها بدينها؟ أم اننا نحن المواطنون المغاربة نُعتبر من دين آخر ليتمّ التمييز بيننا وبين من يحكمنا!!!!!!!

  11. اول خبر مفرح سمعته من يوم ما بدا ما يسمى الربيع العربي يلا يا مغاربة اطردو احفاد القردة و نضفو البلد و رشو جافيل من وراهم لانهم قوم من اهم اهدافه نشر الرديلة في كل المجتمعات سواءا غربية ام عربية

  12. يا رحمتك يا ربي اتهنى الفرطاس من حكان الراس روحي الله لا يردك
    الله يعطيكم الصحة و العافية انشاء الله

  13. هذه اول البشائر من الحكومة الجديدة التي اتمت مائة يوم على تعيينها و نتمنى من الله عز و جل ان يترك لها المجال لتحقيق ما وعدت به الشعب المغربي من تغييرات على جميع الاصعدة و الله الموفق .

  14. روحى أرقصى فى اليونان زى ما أنتى عايزة
    ومش الغاء مهرجان الرقاصين اللى ها يموت الناس من الجوع
    الأرزاق على الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *