تسبب راكب سعودي في تأخير إقلاع طائرة في رحلة جدةالدمام رقم 1108، حيث أصر على إنزال المضيفة الموجودة بالطائرة لعدم وجود محرم برفقتها.

وكتبت صحيفة “عكاظ” السعودية يوم الثلاثاء انه بعد أن استقل ركاب الرحلة الطائرة في مطار الملك عبدالعزير بجدة وخرجت المضيفة أمام الركاب لشرح تعليمات السلامة، بادرها أحد الركاب بسؤال مفاجئ وقع على سمع كل من في الطائرة: لماذا أنت موجودة في الطائرة بدون محرم؟ ليعلن بعدها رفضه إقلاع الطائرة إلا بإنزال كل النساء اللواتي لا محارم لهن، وبدأ في مشاجرات وملاسنات مع ركاب الطائرة.

سعودي

بدوره سارع كابتن الطائرة بالاستنجاد بأمن المطار، وعلى الفور حضرت قوة من الأجهزة الأمنية لإنزال الراكب وابنه بالقوة الجبرية، ما أدى إلى تعطل إقلاع الطائرة ساعتين عن موعدها.

وفي المطار باشرت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها في الحادثة، وتم تحرير محضر في سجلات أمن المطار. وكان الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان مستشار الديوان الملكي السعودي أجاز سفر المرأة دون محرم “إذا أمنت على نفسها”  كسفرها بالطائرة على أن يستقبلها أحد محارمها عند وصولها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. وكيف هي فهمت عليك ،،؟ سؤالك للمضيفه يدل على انك اول مره تركب طائره أصلا ،، داهيه. تاخدك

  2. الطائره اصلا مؤنث مش لازم تركب فيها انت اصلا روح اركب القطار او الجمل ويا عمي شو هاد في ناس بدها تعمل موضوع من لا شيء هههههه

  3. هههههههههههههههه خبر نكتة هههههههههه …. عموما عليهم إعادة النظر في أمر المحرم …. لا ينفع الآن زمان كانت المراه تسافر على الدابة مما تكون معرضة للمخاطر و قطاع الطرق …. اما الآن لا ينفع هذا الأمر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *